الوطن| متابعات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب من حينٍ لآخر هذا اليوم على مناطق الجبل الأخضر وما جاورها، يتخللها أحياناً سقوط أمطار متفرقة، مع ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على هذه المناطق.

ويبقى الطقس مستقر أغلب المناطق خاصةً فيما يتعلق بدرجات الحرارة التي تبقى في معدلاتها الفصلية، وتتراوح على مناطق الشمال ما بين (24-30)مْ، وعلى مناطق الوسط والجنوب ما بين (30-33)مْ، وتسجل زيادة تدريجية بدايةً من يوم الغد على مناطق الشمال الغربي، ومن المتوقع أن تكون الزيادة ملحوظة نهاية الأسبوع مع نشاط نسبي للرياح الجنوبية الشرقية.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس ليبيا على مناطق

إقرأ أيضاً:

افتتاح مركز تدريب إقليمي للأرصاد الجوية

افتتح المركز الوطني للأرصاد وبحضور الدكتور عبد الله المندوس، مدير عام المركز ورئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، مركز التدريب الإقليمي الجديد التابع للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO).
وخلال حفل الافتتاح ألقى عمر اليزيدي، نائب مدير عام المركز، الكلمة الافتتاحية نيابة عن الدكتورعبد الله المندوس حيث أكد على أهمية تعزيز كفاءات خبراء الأرصاد الجوية لضمان تقديم معلومات دقيقة وموثوقة حول الطقس والمناخ، بما يسهم في دعم اتخاذ القرارات المستنيرة ويعزز جهود التنمية المستدامة.
وأعرب الدكتور عبد الله المندوس عن تقديره العميق للمشاركين في الندوة، مشيداً بالجهود المبذولة والتفاعل البنَّاء الذي أظهره الحضور، مشيراً إلى أن هذه الندوة تمثل فرصة مثالية لتعزيز التعاون بين المراكز التدريبية الإقليمية وتبادل الخبرات والمعارف بما يسهم في الارتقاء بمستوى التدريب في مجال الأرصاد الجوية.
وأضاف: «إن هذا التجمع يعكس التزامنا المشترك بتعزيز القدرات والكفاءات في مجال الأرصاد الجوية على مستوى العالم، وهو جزء من رؤيتنا لتعزيز التنمية المستدامة والتصدي لتحديات التغير المناخي». وأشار الدكتور المندوس إلى أن إنشاء مركز التدريب الإقليمي الجديد في أبوظبي يُعد خطوة هامة في تعزيز الكفاءات المهنية في مجال الأرصاد الجوية على مستوى المنطقة، مؤكداً أن المركز سيوفر برامج تدريبية وموارد متقدمة لدعم التطوير المهني المستمر.
وشهد حفل الافتتاح تنظيم ندوة حول إدارة المراكز التدريبية الإقليمية في إفريقيا وآسيا وجنوب غرب المحيط الهادئ بمشاركة مديرين وممثلين عن المراكز التدريبية الإقليمية من مختلف أنحاء العالم، حيث ركزت الندوة على سبل تحسين التنسيق بين المراكز التدريبية الإقليمية ومكاتب التعليم والتدريب التابعة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، وتطوير سياسات تدريبية إقليمية وعالمية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع أمانة المنظمة.
وقدمت الندوة فرصة قيمة لتبادل الخبرات والتجارب بين الممثلين، ما أسهم في تعزيز العلاقات المهنية وفتح آفاق جديدة للتعاون بين المراكز التدريبية الإقليمية في ما أكد المركز الوطني للأرصاد التزامه الكامل بتقديم الدعم المستمر لمجتمعات الأرصاد الجوية والعمل على تعزيز قدراتها لمواجهة التحديات المناخية بشكل فعال.
(وام)

مقالات مشابهة

  • افتتاح مركز تدريب إقليمي للأرصاد الجوية
  • أبوظبي.. الوطني للأرصاد يفتتح مركزاً تدريبياً إقليمياً جديداً للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية
  • الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح شديدة متوقعة في عدة محافظات بينها عدن
  • أجواء خريفية وأمطار.. الأرصاد تعلن أماكن تواجد السحب الممطرة
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار على عدد من محافظات مكة المكرمة
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل
  • اعتدال بدرجات الحرارة على أغلب المناطق  
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا