تركيا الآن:
2024-07-12@10:28:40 GMT

اسرائيل تعلن القضاء على قيادي في القسام “فيديو”

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

تمر المنطقة بأحد أكبر التصعيدات العسكرية في الآونة الأخيرة، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم القضاء على بلال القدرة، قائد وحدة نخبة في كتائب القسام الجناح العسكري لحماس في منطقة خانيونس ومسؤول عن هجوم نيريم ونير-عوز.

وكانت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحماس، قد اعلنت فجر السبت 7 أكتوبر 2023 عن بدء عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت أكثر من 5000 صاروخ على إسرائيل.

فيما شهدت مستوطنات غلاف غزة اقتحامات واشتباكات بين مقاتلي حماس والقوات الإسرائيلية، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الجانبين واستيلاء حماس على معدات عسكرية.

في هذا السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي عن عملية “السيوف الحديدية” ردًا على الهجمات، وشنت غارات جوية على قطاع غزة. وبحسب الأرقام الأخيرة، فإن النزاع أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص في إسرائيل و2329 قتيلا في قطاع غزة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اسرائيل القسام حماس طوفان الأقصى غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

“اللجنة الأمنية” في عدن توقف قيادي في قوات الانتقالي وتحيله للتحقيق على خلفية اختطاف “الجعدني”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أوقفت اللجنة الأمنية العليا، رئيس وحدة مكافحة الإرهاب في عدن يسران المقطري المحسوب على المجلس الانتقالي الجنوبي، لتورطه في قضية إختطاف المقدم على عشال الجعدني، أحد ضباط محافظة أبين.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة الأمنية العليا برئاسة رئيس اللجنة وزير الدفاع في الحكومة اليمنية محسن محمد الداعري في العاصمة المؤقتة عدن، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية

وحسب الوكالة، فإن اللجنة الأمنية العليا ناقشت ملابسات ومستجدات حادثة اختطاف المقدم علي عشال والإجراءات التي قامت بها الأجهزة الأمنية لكشف الجناة وتحرير المختطف.

وأدانت اللجنة الأمنية في بيان لها جريمة اختطاف المقدم عشال وقررت اتخاذ عدة قرارات متعلقة بقضية المختطف الجعدني، ومن بينها إيقاف يسران المقطري من العمل وإحالته للتحقيق، والتعميم وضبط التالية أسماءهم “سميح عيدروس النورجي – تمام محمد غالب حسن “البطة” – بكيل مختار محمد سعد – محمود عثمان سعيد الهندي.

وأكدت اللجنة أن قطع الطرقات لا يفيد ولا يخدم القضية، (في إشارة لقطع للطريق الدولي بين عدن وأبين)، مطالبة وزير الداخلية ومحافظ ابين رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة ومدير أمن أبين الجلوس مع المواطنين لتوضيح حيثيات القضية.

وشددت اللجنة على توحيد جهود التشكيلات والأجهزة الأمنية في عدن للوصول الى النتائج المرجوة بصورة سريعة، كما قررت اللجنة تسليم المشتبه بهم الى أمن عدن، وتشكيل لجنة تحقيق مشتركة من أمن عدن، وأمن أبين، والبحث الجنائي، والحزام الأمني، والاستخبارات، وجهاز مكافحة الإرهاب، وضبط كل من يشتبه به في كل الجرائم والبحث عن الفارين من وجه العدالة، واشراك النيابة العامة بالأشراف على التحقيقات مع سرعة استكمال الإجراءات والإحالة الى الجهات القضائية.

الداخلية اليمنية تصدر أوامر قبض ومنع سفر بحق المتهمين في اختطاف الضابط “الجعدني“

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: فيديو الشجاعية يظهر إبداع القسام في التوثيق والقتال
  • “جر أذيال الخيبة”.. “القسام” تنشر فيديو انسحاب الجيش الإسرائيلي من حي الشجاعية (فيديو)
  • “واشنطن بوست”: اتفاقية وقف إطلاق النار في غزة أصبحت في متناول الأيدي / تفاصيل
  • صحيفة إسرائيلية تكشف كواليس محادثات الدوحة بشأن المفاوضات مع “حماس”
  • حديث عن “تقدم” بمفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.. وحماس تهدد
  • ما الذي عاد به “هدهد” حزب الله هذه المرة من شمال إسرائيل؟ (فيديو)
  • “المقاومة الإسلامية في العراق” تعلن استهدافها محطة لتوليد الطاقة في إسرائيل
  • “اللجنة الأمنية” في عدن توقف قيادي في قوات الانتقالي وتحيله للتحقيق على خلفية اختطاف “الجعدني”
  • رهينة إسرائيلية: “افعلوا ما بوسعكم لإعادتي وأنا على قيد الحياة” (فيديو)
  • “واشنطن بوست”: شروط نتنياهو الجديدة قد تعرقل محادثات وقف إطلاق النار في غزة