دعا دميتري بوليانسكي، نائب السفير الروسي لدى الأمم المتحدة، المجلس للتصويت، غدا الاثنين، على مشروع قرار يتعلق بالصراع بين إسرائيل وحركة حماس، ويدعو إلى هدنة إنسانية والتنديد بالعنف ضد المدنيين في قطاع غزة وكافة أعمال الإرهاب.

هدنة إنسانية.. بين جيش الإحتلال وقطاع غزة

وقال بوليانسكي، إنه لم يتم إجراء أي تعديلات على النص منذ تقديمه إلى أعضاء المجلس البالغ عددهم 15 يوم الجمعة، مضيفا أن من المتوقع أن يتم التصويت في الثالثة مساء بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (1900 بتوقيت غرينتش) غدا الاثنين.

مشروع القرار

ويدعو مشروع القرار المؤلف من صفحة واحدة إلى إطلاق سراح الرهائن والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والإجلاء الآمن للمدنيين الذين يحتاجون إلى إجلاء، ويشير مشروع القرار إلى إسرائيل والفلسطينيين، لكنه لا يذكر حماس على نحو مباشر.

إقرأ… الهلال الأحمر الفلسطينى مستلزماتنا الطبية ستنفذ خلال 3 أيام

ويحتاج أي قرار لمجلس الأمن إلى تسعة أصوات مؤيدة على الأقل، وعدم استخدام الولايات المتحدة أو بريطانيا أو فرنسا أو الصين أو روسيا حق النقض (فيتو). وتحمي الولايات المتحدة تقليديا حليفتها إسرائيل من أي إجراء في مجلس الأمن.

وتشنّ إسرائيل قصفا مكثفا على قطاع غزة أودى حتى الآن بحياة ما لا يقل عن 2215 شخصا في القطاع الفلسطيني المحاصر، وإصابة الآلاف، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس، بينما قُتل أكثر من 1300 شخص في إسرائيل منذ هجوم حماس على إسرائيل، الذي أسفر أيضا عن أسر ما لا يقل عن 120 شخصا، وفق مسؤولين إسرائيليين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الأمن روسيا هدنة إنسانية قطاع غزة اعمال الارهاب جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بايدن: الولايات المتحدة وحلفاؤها سيتخذون إجراءات لتعزيز نظام الدفاع الجوي الأوكراني

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان أصدرته الخدمة الصحفية للبيت الأبيض إن واشنطن وحلفاءها يعتزمون اتخاذ خطوات جديدة لتعزيز قدرات الدفاع الجوي لأوكرانيا.


ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس" ، قال بايدن:"سأستقبل هذا الأسبوع الرئيس زيلينسكي وزعماء حلف شمال الأطلسي في واشنطن العاصمة الأمريكية، وسألتقي بالرئيس زيلينسكي لتوضيح أن دعمنا لأوكرانيا لا يتزعزع، وبالتعاون مع حلفائنا، سنعلن عن تدابير جديدة لتعزيز الدفاعات الجوية لأوكرانيا".


وقال الرئيس الأميركي بايدن، إنه "من الأهمية أن يواصل العالم الوقوف إلى جانب أوكرانيا".
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية، ردًا على محاولات مهاجمة منشآت الطاقة على الأراضي الروسية، شنت ضربة عالية الدقة على منشآت صناعية عسكرية وقواعد جوية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، وحققت أهداف الضربة. 


وأشارت الوزارة وقتها إلى أن تصريحات السلطات الأوكرانية حول ضربة صاروخية متعمدة مزعومة من جانب روسيا على أهداف مدنية لا تتوافق مع الواقع، بينما تؤكد الصور والفيديوهات من مكان الحادث حقيقة الدمار الذي خلفه سقوط صاروخ دفاع جوي أوكراني. 
كما صرح النائب الأول للمندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، بإن اجتماعا لمجلس الأمن التابع للمنظمة الدولية بشأن أوكرانيا سيعقد اليوم الثلاثاء، وفي الاجتماع، ستطلع روسيا أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على الحقائق التي تدحض الرواية الأوكرانية للهجوم على كييف.
 

مقالات مشابهة

  • المخابرات الأمريكية: روسيا تفضل فوز «ترامب» في الانتخابات الرئاسية
  • بايدن: الولايات المتحدة وحلفاؤها سيتخذون إجراءات لتعزيز نظام الدفاع الجوي الأوكراني
  • مجلس الأمن يصوّت بالإجماع على مشروع قرار بشأن اليمن ..أكد فيه على التزامه القوي بوحدة اليمن وسيادته
  • البيت الأبيض: هناك "فجوات" بين حماس وإسرائيل بشأن "هدنة غزة"
  • بعثة بريطانيا بالأمم المتحدة: جلسة لمجلس الأمن غدا لبحث قصف روسيا على أوكرانيا
  • مكان تنشر مستجدات صفقة تبادل محتملة بين إسرائيل وغزة
  • الاستخبارات الروسية تُحبط عملية تهريب قاذفة "تو 22 إم 3" إلى خارج البلاد
  • دفاعات روسيا: إسقاط مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعتي "بيلجورود" و"فورونيج"
  • MENA 2050 مشروع تطبيعي أساسه التعاون غير السياسي
  • حماس توافق على إجراء محادثات لإطلاق الرهائن