هنأ الدكتور عبدالرحمن جواهري الرئيس التنفيذي لشركة بابكو للتكرير، جميع المهندسين البحرينيين، بمناسبة يوم المهندس البحريني الذي يوافق الخامس عشر من شهر اكتوبر، وقال الدكتور جواهري: « يطيب لي وأنا أهنئكم بيوم المهندس البحريني، وبعد خبرة تجاوزت الأربعين عاماً من العمل في مجال الصناعة، أود أن أؤكّد على الثقة الكبيرة التي يستحقها المهندس البحريني، ليس فقط لمهنيته ولكن لإمكانياته وشغفه وإصراره على تحقيق طموحاته، مهما علت وارتفعت سقف هذه الطموحات.


وإن كان لي من كلمة بهذه المناسبّة، فإنني أوجهها للمهندس البحريني الشاب الذي أتمنى أن يثق أولاً بنفسه وقدراته، ويحافظ على شغفه بهذا التخصص الذي اختاره، ويحرص على التعلم المستمر من زملائه البحرينيين والأجانب ليستفيدوا من خبرتاهم في العمل الهندسي.
انني، أرى اليوم تغييراً جذرياً يحدث في الصناعة بجميع مجالاتها في مملكتنا الغالية، الأمر الذي يتطلّب من المهندسين الشباب الحرص على الاستمرارية في تحديث معلوماتهم، واستدامة التدريب والتطوير، والاطلاع على المستجدات لمجاراة هذا التغيير والمشاركة فيه على نطاق واسع. إنكم اليوم أكثر حظوظاً ممن سبقكم، وهناك العديد من المشاريع التنموية الضخمة بانتظاركم بمملكتنا الغالية، فاجتهدوا لهذه المرحلة التي أصبح فيها الوصول إلى المعلومة أكثر سهولة، والتطوير متاح بالاطلاع والبحث والانضمام للمعاهد التدريبية.
المستقبل بين أيديكم وأنتم عماده، فاحرصوا على استغلال الفرص فإن الثقة قد وُضعت بكم وأنتم بالتأكيد أهلٌ لها.»

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المهندس البحرینی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تبحث مع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات مجالات دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية

 

استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي السيد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حيث شهد اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين الوزارة وجهاز تنمية المشروعات في مجالات دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية، وإقامة المعارض وتنشيط المعارض في المحافظات.

وتناول الاجتماع استعراض خطة وزارة التضامن الاجتماعي لتكثيف جهود الترويج للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية في الداخل من خلال المشاركة في معارض المنتجات التراثية، وذلك لفتح أسواق خارجية متميزة للمنتج المصري، كما أنها فرصة مهمة لدراسة الفرص التصديرية المتاحة للمنتجات والتعرف عن قرب علي احتياجات الأسواق الخارجية

كما أن المشاركة في المعارض تدعم من قدرة المنتج المصري على المنافسة والتطوير، حيث نستهدف عقد الشراكات بهدف التصدير من خلال المشاركة في المعارض وليس فقط البيع المباشر.

واستعرضت وزيرة التضامن خطة معارض ديارنا وضرورة التنسيق مع معرض تراثنا، وكذلك النجاح الذي حققه معرض تنمية الاسرة المصرية بالعلمين وأوجه التعاون وتبادل الخبرات وقواعد البيانات بين الوزارة والجهاز.

وأكد السيد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر حرص الجهاز على تنفيذ توجيهات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الجهاز بتفعيل سبل التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وكافة الجهات المعنية لوضع استراتيجية متكاملة لتطوير الحرف التراثية في مصر.

وقال رحمي إن الجهاز يتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية لوضع الملامح الرئيسية لاستراتيجية متكاملة  لتطوير الحرف التراثية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصناعة ووزارة الثقافة  وكافة الجهات المعنية بهدف الارتقاء بقطاع الحرف اليدوية في مصر وتطوير إنتاجه وفتح أسواق له بالخارج. 

وأضاف رئيس جهاز تنمية المشروعات أن تفعيل سبل التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي سيشمل التنسيق في تنظيم المعارض المتخصصة ومساعدة أصحاب المشروعات على الاستفادة من قانون تنمية المشروعات 152/2020 خاصة في بند التأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى تطوير التجمعات الإنتاجية الطبيعية الموجودة بمختلف المحافظات والتي تشكل فرص كبيرة لاستغلال الطاقة البشرية وتوفير فرص عمل.

1000154470 1000154462 1000154466 1000154458

مقالات مشابهة

  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم
  • المدير التنفيذي للمدن الذكية في “سدايا”: أكثر من 5 مدن سعودية مصنفة ضمن المئة الأذكى في العالم
  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط
  • "بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء
  • د.الحوراني يستقبل في عمان الاهلية الرئيس التنفيذي للبنك الأردني الكويتي
  • وزيرة التضامن تبحث مع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات مجالات دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية
  • هتان النجار: لؤي مشعبي متفاهم بالعمل مع الرئيس التنفيذي ولا يوجد بينهم خلاف .. فيديو
  • الرئيس عبدالمجيد تبون: تطوير العلاقات الجزائرية ـ الكويتية في المجالات كافة
  • المغربي عمر برادة الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد يتعهد بإعادة النادي إلى قمة الكرة الأوربية
  • المشاط تلتقي الرئيس التنفيذي لبورصة المناخ بنيويورك لمناقشة الشراكات في السياسات المناخية