أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع أعداد الشهداء إلى 2329 شهيدا، و9024 جريحا معظمهم من النساء والأطفال جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم التاسع على التوالي على قطاع غزة.

وذكرت الوزارة، أن 300 فلسطيني استشهدوا وأصيب 800 آخرين، بسبب الغارات على القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة، أن عدد الشهداء نتيجة العدوان خلال 8 أيام يتجاوز عدد شهداء حرب 2014 خلال 51 يوما، مبينة أن أعداد الشهداء الكبيرة توكد أن جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني تمثل تطهيرا عرقيا.




وطالبت، بفتح فوري للمعابر، لإخراج المرضى والجرحى للعلاج في الخارج، وإدخال احتياجاتها الطارئة من الأدوية، والوقود للمستشفيات والمراكز الطبية، في ظل انقطاع التيار الكهربائي بسبب العدوان الإسرائيلي.

وحذرت الوزارة من أن يفقد آلاف الجرحى والمرضى حياتهم بسبب الوضع الكارثي في القطاع الصحي، والاستنزاف الكبير للطواقم الصحية.

وأمس السبت، خرج المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، عن الخدمة، بسبب القصف على المناطق المحيطة به وقطع الطرق المؤدية إليه.

وتواصل طائرات الاحتلال غاراتها الكثيفة على غزة مستهدفة مختلف مناطق القطاع، حيث صعدت من وتيرة الغارات خلال الأيام الأخيرة بالتزامن مع حديث الاحتلال عن استعدادت لعملية اجتياح بري.



وارتكبت قوات الاحتلال عدة مجازر كان آخرها استهداف نازحين من مناطق القصف الكثيف شمالي القطاع، بعد أن تعهدت بأن يكون الممر آمنا من القصف.

ويتعرض قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي، لغارات جوية عنيفة دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت حتى الآن 1900 شهيدا وآلاف الجرحى بالتزامن مع تحشيد ضخم لقوات الاحتلال على تخوم القطاع استعدادا للاجتياح البري.

والاثنين الماضي فرضت قوات الاحتلال حصارا شاملا على القطاع، كما قطعت المياه والكهرباء، بالتزامن مع منع دخول المساعدات الطبية من مصر.



وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية  صباح السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، عملية "طوفان الأقصى"، ردا على انتهاكات قوات الاحتلال والمستوطنين المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى.

وردت قوات الاحتلال بعملية عسكرية باسم "السيوف الحديدية"  ضد قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني ويعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار متواصل منذ 2006.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الشهداء غزة حصار غزة حصار شهداء طوفان الاقصي غارات الاحتلال سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38295 شهيداً

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم ٢٧٨ على التوالي إلى ٣٨٢٩٥ شهيداً، ونحو ٨٨٢٤١ جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت الصحة الفلسطينية، باستشهاد ٥٢ فلسطينياً وإصابة ٢٠٨ بجروح مختلفة، وارتكاب أربع مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء في شوارع وأزقة مدينة غزة، لم يتم انتشالهم بسبب كثافة القصف الإسرائيلي المتواصل على كافة أحياء المدينة.

أخبار قد تهمك طريق وادي الديسة يعزز السياحة في وادي الديسة بتبوك 10 يوليو 2024 - 3:22 مساءً تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض 10 يوليو 2024 - 3:19 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 يوليو 2024 - 3:25 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 يوليو 2024 - 3:16 مساءًأمير منطقة الرياض يستقبل رئيس لجنة الصداقة العراقية السعودية أهم الاخبار10 يوليو 2024 - 3:12 مساءًبرئاسة ولي العهد.. مجلس إدارة مؤسسة المسار الرياضي يعتمد تصاميم البرج الرياضي أبرز المواد10 يوليو 2024 - 2:54 مساءًالنيابة العامة: توجيه الاتهام لمواطن قام بانتحال صفة ممرض أبرز المواد10 يوليو 2024 - 2:51 مساءًأمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جورجيا لدى المملكة منطقة القصيم10 يوليو 2024 - 2:48 مساءًأمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة العليا لكرنفال بريدة للتمور10 يوليو 2024 - 3:16 مساءًأمير منطقة الرياض يستقبل رئيس لجنة الصداقة العراقية السعودية10 يوليو 2024 - 3:12 مساءًبرئاسة ولي العهد.. مجلس إدارة مؤسسة المسار الرياضي يعتمد تصاميم البرج الرياضي10 يوليو 2024 - 2:54 مساءًالنيابة العامة: توجيه الاتهام لمواطن قام بانتحال صفة ممرض10 يوليو 2024 - 2:51 مساءًأمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جورجيا لدى المملكة10 يوليو 2024 - 2:48 مساءًأمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة العليا لكرنفال بريدة للتمور طريق وادي الديسة يعزز السياحة في وادي الديسة بتبوك طريق وادي الديسة يعزز السياحة في وادي الديسة بتبوك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38345 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى أكثر من 38 ألفًا
  • عمليات نوعية للمقاومة والاحتلال يكثف قصفه على وسط القطاع
  • معارك ضارية في أنحاء القطاع.. والاحتلال يجبر الآف على النزوح مجددا من غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38295 شهيداً
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 278 من الحرب
  • العدوان على غزة.. ارتفاع شهداء مدرسة العودة إلى 27 وعشرات الجرحى
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتجاوز 38 ألفًا
  • بعد 9 أشهر من العدوان الإسرائيلي الغاشم.. ارتفاع عدد الشهداء بقطاع غزة إلى 38243 شهيدًا
  • أخبار غزة.. خسائر لوزارة التعليم العالي وقصف مستمر في القطاع