كشف عصام عبدالرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن تفاصيل وخطوات المشاركة والتبرع لأهالي فلسطين، قائلا إنّ سلسة القوافل التي انطلقت أمس كانت البداية، والتحالف الوطني ما زال يفتح أبوابه من خلال كل مؤسساته على مدار الساعة لكل مواطن يريد دعم الشعب الفلسطيني، مناشدا المواطنين الذين يريد مساندة الأخوة في غزة، بمتابعة صفحات مؤسسات التحالف الوطني على مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على أقرب مكان لجمع التبرعات.

وأضاف «عبدالرحمن»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر ودينا شرف، والمذاع عبر القناة الأولى، أنّ مؤسسة «صُنّاع الخير» تستقبل المساعدات والتبرعات لأهالي غزة، ويمكن للمواطنين التبرع بالدم أو المساعدات العينية والنقدية.

التحالف الوطني يعمل وفق قواعد استراتيجية

وتابع أنّ التحالف الوطني يعمل وفق قواعد استراتيجية مهمة منذ انطلاقه في 2022، أبرزها التخطيط الجيد الذي يبدأ بقياس الاحتياجات، ومن ثم تلبية الاحتياجات وفقا للمخزون المتوفر لدى التحالف، وبعدها فتح المجال لتعويض المخزون من خلال التبرعات.

ولفت إلى إتاحة الفرصة للمتطوعين بأن يساهموا بشكل كبير في التنفيذ، وكل هذه الأمور تعد عوامل مثمرة لتنفيذ المطلوب وتحسين الأداء وتنظيمه الجيد من أجل تحقيق الهدف، مشيرا إلى أنّ متطوعي التحالف الوطني وفرق عمله على مستوى الجمهورية ينفذون ملحمة إنسانية في موضوع التبرع بالدم.

شباب التحالف الوطني يعملون كخلية نحل

وأشار «عبدالرحمن»، إلى أنّ شباب التحالف الوطني على مستوى الجمهورية يعملون كخلية نحل، ويبدأون بالتبرع بأنفسهم، وتوعية المواطنين وحثهم على التبرع، فضلا عن توفير الاحتياجات اللوجيستية لحفظ الدم بشكل جيد، إلى جانب التعبئة والتجهيز والتغليف للمواد الغذائية والبطاطين والملابس، موضحا: «مع ساعات شروق السبت بدأ توافد الشاحنات على نقطة التجمع الأولى في طريق (مصر - الإسماعيلية)».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التبرع بالدم فلسطين غزة التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

التشيك.. استدعاء نحو 2000 جندي للمساعدة في التعامل مع الفيضانات

وافقت الحكومة التشيكية على نشر جنود ومعدات في المناطق المتضررة من الفيضانات التي تشهدها البلاد، بحسب ما أورده "راديو براغ" التشيكي، اليوم الثلاثاء.
وقالت وزيرة الدفاع جانا تشيرنوتشوفا على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، إنه قد يتم استدعاء ما يصل إلى 2000 جندي للمشاركة في أعمال المساعدة، خلال الفترة من اليوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر وحتى 31 من أكتوبر.
أخبار متعلقة خبير: خسوف فجر الأربعاء ظاهرة فلكية لا صلاة لهاطقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيولمروحيات للإجلاء
وتشارك حتى الآن سبع مروحيات تابعة للجيش في الجهود المبذولة لمواجهة الفيضانات، بينما يساعد المهندسون من الكتيبة رقم 153 بمنطقة أولوموك، في الجهود التي تتم على الأرض.
وكتبت وزيرة الدفاع على منصة "إكس" إن "مهمة الجيش التشيكي واضحة، وسنفعل كل ما في وسعنا لمساعدة الأفراد على التعامل مع عواقب هذه الكارثة في أسرع وقت ممكن".
وعلى صعيد متصل، بدأ التشيكيون التبرع بالأموال لمساعدة المتضررين من الفيضانات. وقد قامت منظمات خيرية بفتح حسابات لهذا الغرض، من بينها "بيبول إن نيد" و"الصليب الأحمر التشيكي" و"إيه. دي. آر. إيه".
كما يمكن للمواطنين المساعدة من خلال التبرع لبنوك الطعام التشيكية.

مقالات مشابهة

  • وظائف وسلع وحقائب مدرسية.. أهم أنشطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • لدعم الشباب.. «التحالف الوطني» يعقد اجتماعا للتنسيق مع «تنمية المشروعات»
  • "تنمية المشروعات" يتعاون مع التحالف الوطني لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • اجتماع لبحث تعزيز التعاون بين جهاز تنمية المشروعات والتحالف الوطني
  • الأحساء.. 8 حالات تبرع بالأعضاء تنقذ أرواحًا خلال 8 أشهر
  • كيف عمل التحالف الوطني على محو الأمية؟.. خطوات نحو رؤية 2030
  • احتفاء باليوم الوطني.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تقدّم موعد مكافآت طلبتها
  • «صناع الحياة» تنظم قافلة شاملة في أسوان قبل بدء المدارس
  • "التحالف الوطني" يطلق مبادرات تعليمية جديدة لدعم المناطق المحرومة من المدارس (فيديو)
  • التشيك.. استدعاء نحو 2000 جندي للمساعدة في التعامل مع الفيضانات