تعرض المخرج السينمائي الإيراني الشهير، داريوش مهرجوئي، وزوجته للطعن حتى الموت في منزلهما على يد مهاجم مجهول، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) الحكومية، الأحد.

ونقلت "إرنا" عن المسؤول القضائي، حسين فاضلي، قوله إنه تم العثور على مهرجوئي وزوجته، وحيدة محمدي فار، متوفين إثر إصابات بجروح ناتجة عن الطعن بسكين في رقبتهما

كما قال فاضلي إن ابنة المخرج، منى مهرجوئي، عثرت على الجثتين عندما ذهبت لزيارة والديها، ليل السبت، في المنزل الواقع بإحدى الضواحي التي تبعد حوالي 30 كيلومترا إلى غرب العاصمة طهران.

وورد في التقرير أن السلطات تحقق في الواقعة.

ولم يقدم المسؤول أي تكهنات بشأن الدافع، على الرغم من أن الزوجة اشتكت من تهديد بالسكين على وسائل التواصل الاجتماعي في الأسابيع الأخيرة.

وكان مهرجوئي (83 عاما) معروفا بأنه أحد مؤسسي الموجة السينمائية الجديدة في إيران في أوائل السبعينيات، والتي ركزت بشكل أساسي على الواقعية.

وحصل مهرجوئي على العديد من الجوائز، منها جائزة هوغو الفضية من مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي عام 1998، وجائزة الصدفة الذهبية من مهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي عام 1993.

درس مهرجوئي في برنامج للسينما بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلس في أوائل الستينيات.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يصدر بيانا بشأن تصفية قادة في “داعش” غرب العراق

العراق – أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي مقتل 4 من قادة “داعش” و10 عناصر آخرين بغارة مشتركة مع القوات العراقية في غرب العراق وذلك يوم في 29 أغسطس الماضي.

وقالت القيادة الأمريكية في بيان “نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) وقوات الأمن العراقية غارة مشتركة في غرب العراق أسفرت عن مقتل 14 من عناصر داعش في 29 أغسطس”.

وأضاف البيان” “استهدفت هذه العملية قادة داعش في إطار تعطيل وتدمير قدرة داعش على التخطيط والتنظيم وتنفيذ الهجمات ضد المدنيين العراقيين، وكذلك المواطنين الأمريكيين والحلفاء والشركاء في جميع أنحاء المنطقة وخارجها”.

وتابع البيان: “في إطار التقييم الجاري بعد الغارة، تستطيع القيادة المركزية الأميركية أن تؤكد مقتل 4 من قادة داعش، بينهم أحمد حامد حسين عبد الجليل العيثاوي، المسؤول عن جميع العمليات في العراق، وأبو همام، المسؤول عن الإشراف على جميع العمليات في غرب العراق، وأبو علي التونسي، المسؤول عن الإشراف على التطوير التقني، وشاكر أبو أحمد العيساوي، المسؤول عن الإشراف على العمليات العسكرية في غرب العراق”.

يذكر أن القوات العراقية قد أعلنت في بيان سابق مقتل قادة “داعش” في العملية المشتركة، بناء على معلومات استخبارية دقيقة في إطار عملية “وثبة الأسود” في صحراء محافظة الأنبار غرب العراق والتي انطلقت فجر الخميس الماضي والتي تضمنت 3 عمليات برية، وإنزال للقوات المحمولة جوا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • افتتاح مهرجان موسكو السينمائي الكوردي الرابع بفيلم سنجار للاسبانية بوفارول
  • بسمة بظهر مكشوف في مهرجان الفضائيات العربية
  • تتويج الأفلام الفائزة في ختام مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • الفضائيات العربية يكرم إسماعيل فاروق كأفضل مخرج عن مسلسل "حق عرب" في 2024
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • “احترموا تاريخنا”.. أحلام تكذب مخرج عراقي على العلن
  • فيلم يمني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • اليمن تحصد جائزتي الأفلام الروائية والقصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • إعلام إيراني حكومي يعلن نجاح إطلاق القمر الصناعي جمران 1.. ما هي مهمته الأساسية؟
  • الجيش الأمريكي يصدر بيانا بشأن تصفية قادة في “داعش” غرب العراق