الوطن| رصد

بحث رئيس الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة، اليوم السبت، رفقة وكيل وزارة الداخلية للشؤون العامة، ووكيل وزارة العدل لشؤون الشرطة القضائية بالحكومة المنتهية، الصعوبات التي تواجه السلطة القضائية في تنفيذ مهامها، ومتابعة تنسيق العمل بين السلطة القضائية والسلطات الأمنية في مصراتة.

وأكد الدبيبة على دعم حكومته للسلطات القضائية، مشدداً على ضرورة استكمال مشاريع صيانة المباني التابعة لقطاع العدل، منوهاً بأن السلطة القضائية باتت تستعيد مكانتها وسلطتها بعد سنوات من الحروب.

وتطرق إلى دور المحامين في مصراتة خلال ثورة فبراير، ودورهم النضالي، من أجل الوصول إلى الدولة المدنية وجمع شمل الليبيين، مستذكراً البصمة التي حققها عدد من الشخصيات في السلك القضائي في مصراتة.

من جانبه، أشاد النائب العام الصديق الصور، بمجهودات الحكومة المنتهية، لدعم أداء السلطة القضائية وإرساء الأمن والاستقرار، مشدداً على دور الجهات القضائية وتعاونها الدائم والمشترك مع الأجهزة الأمنية والضبطية.

ويشار إلى أنه تم الاتفاق على ضرورة استمرار التنسيق بين المحامي العام ورئيس محكمة استئناف مصراتة، مع مديرية الأمن والأجهزة الأمنية بهدف استتباب الأمن وتنظيم العمل الأمني والقضائي، وضرورة حصر المشروعات المتوقفة للقطاع داخل المدينة وإحالتها للجهاتالمختصة لعودة العمل بها.

وحضر اللقاء عدد من السلطات القضائية ومكونات وزارة العدل المنتهية والأجهزة الأمنية ببلدية مصراتة، ووزير المواصلات بالحكومة المنتهية محمد الشهوبي، وعميد بلدية مصراتة محمود السقوطري، ومدير مديرية أمن مصراتة علي الضراط، وآمر قوة العمليات المشتركة اعمرأبوغدادة، وعدد من أعضاء السلطات القضائية بالمدينة.

الوسوم#رئيس الحكومة المنتهية الولاية الأجهزة الأمنية السلطة القضائية ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية السلطة القضائية ليبيا السلطة القضائیة

إقرأ أيضاً:

“اللافي” يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصربي في ليبيا

الوطن | متابعات

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي،  عبد الله اللافي، اليوم، سفير جمهورية صربيا لدى ليبيا، دراغان تودوروفيتش، وذلك بديوان المجلس، تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، حيث تم بحث العديد من الملفات الخدمية المهمة.

خلال اللقاء، ناقش الطرفان ملفات متعددة تشمل الصحة، والمنح الدراسية، بالإضافة إلى عودة الشركات الصربية للعمل في مجالات البنية التحتية بليبيا، وقد أكد اللافي على أهمية تعزيز العلاقات بين ليبيا وصربيا، وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في وقت مهم لاستئناف العمل الدبلوماسي بشكل كامل من طرابلس، بما في ذلك تسهيل إجراءات إصدار تأشيرات السفر.

من جهته، أعرب السفير تودوروفيتش عن تقديره لليبيا وشعبها، ناقلاً تحيات حكومته إلى الشعب الليبي والمجلس الرئاسي. كما أكد مجدداً على التزام بلاده بدعم الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار والسلام في ليبيا، معرباً عن أمله في تعزيز التعاون بين البلدين في المستقبل القريب.

الوسوم#اللافي المجلس الرئاسي صربيا ليبيا مجلس الدولة

مقالات مشابهة

  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها
  • ماكرون يبحث مع نتنياهو التوتر على طول “الخط الأزرق”
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • “اللافي” يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصربي في ليبيا
  • وزارة العدل تطلق خدمة “طلب استمرار السير في الدعوى لغياب المستأنف”
  • “الدبيبة” يزور زوارة لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة
  • 1250 ساعة تدريبية لقضاة “المظالم”
  • “الأعلى للقضاء” يُقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • رئيس المجلس الأعلى للقضاء يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره