أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أنها ستبدأ في إجلاء مواطنيها وأفراد أسرهم المباشرين من إسرائيل عبر البحر إلى قبرص غدًا الاثنين.

وحسب ما ذكرته السفارة الأمريكية في إسرائيل، يبدأ الصعود في الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي، ويجب على مواطني الولايات المتحدة الوصول إلى محطة الركاب في ميناء حيفا في موعد لا يتجاوز الساعة التاسعة صباحًا بالتوقيت المحلي.

وسيتم الصعود على متن الرحلة حسب ترتيب الوصول ويكون على أساس محدود المساحة.

وتقوم الولايات المتحدة أيضًا بتشغيل رحلات جوية لأولئك الذين يرغبون في المغادرة.

وبدأ عدد من الدول بإجلاء مواطنيها من إسرائيل في الأيام الأخيرة قبل العملية البرية المتوقعة في غزة وتصاعد التوترات على الحدود الشمالية.

وحثت العديد من الحكومات الأجنبية، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة، مواطنيها في غزة على الاقتراب من معبر رفح حتى يتمكنوا من المغادرة عند إعادة فتح المعبر.

وقال مسؤولون أمريكيون يوم السبت إنهم كانوا يعملون على إقناع مئات الأمريكيين بالمغادرة عبر رفح، رغم أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانوا قد نجحوا في ذلك.

فيما ذكر مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، السبت أيضًا أنه حث إسرائيل ومصر على فتح ممر إنساني خارج قطاع غزة المحاصر عبر معبر رفح أمام المواطنين الفرنسيين.

وأوضح البيان أن باريس اتصلت بجميع المعنيين لمحاولة التأكد من أن المواطنين الفرنسيين يمكنهم العبور من جنوب قطاع غزة إلى مصر وأن المعبر يمكن أن يستخدم أيضًا في "عمليات إنسانية" إلى غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إجلاء رعايا إسرائيل السفارة الأمريكية في اسرائيل السفارة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الولايات المتحدة تدعم إسرائيل عسكريا وتحمي العمليات الانتقامية

قال العميد ناجي ملاعب، خبير عسكري واستراتيجي، إن مفهوم الحرب الشاملة يتطلب تدخل دول أخرى، وليس مُجرد صراع محصور بين دولتين، فإذا تدخلت دول إضافية يُمكن أن يتحول الصراع إلى حرب شاملة.

تشكيل تحالف دولي تقوده أمريكا لمواجهة تدخل الحوثيين

وأضاف «ملاعب»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه تم تشكيل تحالف دولي تقوده أمريكا لمواجهة تدخل الحوثيين، ما ساعد في تقليل الأضرار الناتجة عن الصواريخ التي يطلقها الحوثيون تجاه إسرائيل، وكذلك تلك التي تطلقها قوات الحشد الشعبي من بغداد.

وأكد أن الوضع محصور حاليًا في جبهة لبنان، إذ لا يرغب لبنان في الانخراط في أي حرب، وكان حزب الله قد صرح بعدم وجود نية في الدخول إلى حرب، لكن إذا نشبت حرب، فإنها ستكون مستعدة لمواجهتها. 

أمريكا ترسل أساطيلها لحماية العملية الانتقامية

وتابع: «بالنسبة لإيران، فإن السؤال يبقى مطروحًا: هل ستدخل في الصراع؟  عندما أعلنت إسرائيل عن نيتها القيام بعملية محدودة في غزة بعد السابع من أكتوبر، أرسلت أمريكا أساطيلها لحماية تلك العملية الانتقامية، واليوم نرى نفس السيناريو يتكرر، حيث تشير إسرائيل إلى أنها تستعد لعملية برية محدودة في لبنان، مما يستدعي وجود دعم أمريكي كبير.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • إيران تبدأ هجوما صاروخيا على إسرائيل.. صافرات إنذار والمستوطنون يفرون للملاجئ
  • بلينكن يؤكد في لقاء مع بوريطة التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل (فيديو)
  • خبير عسكري: الولايات المتحدة تدعم إسرائيل عسكريا وتحمي العمليات الانتقامية
  • ألمانيا تبدأ إجلاء مواطنيها من بيروت
  • إسرائيل تبلغ الولايات المتحدة استعدادها لتنفيذ عملية برية في لبنان قريبا
  • إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة منع إيران من الرد على اغتيال حسن نصر الله
  • إسرائيل: الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة
  • هل تحاول إسرائيل جر أمريكا إلى حرب ضد إيران؟
  • "أكسيوس": إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة ردع إيران بعد اغتيال زعيم حزب الله