أكد الكاتب الصحفي بشير عبد الفتاح، أن مصر لها دور إقليمي مؤثر، مشيرا إلى أن مصر من أهم الدول التي كان لها دور داعم في دعم القضية الفلسطينية منذ حرب 1948.

 

وقال بشير عبد الفتاح، خلال لقاء له لبرنامج “صباح البلد”، والذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي “أحمد حمدي”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية “رشا مجدي”، إنه لن يكتمل السلام في العالم العربي بدون مصر.

 

 

 تهجير أهالينا

وتابع الكاتب الصحفي بشير عبد الفتاح، أن مصر كان لها مواقف ثابتة وواضحة، مؤكدا أن مصر تقف لسيناريو نتينياهو بالمرصاد، خاصة أن إسرائيل ترغب في تهجير أهالينا في فلسطين للأردن، ورفح وشمال سيناء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: م القضية الفلسطينية بشير عبد الفتاح مصر إسرائيل شمال سيناء بشیر عبد الفتاح أن مصر

إقرأ أيضاً:

بمشاركة مجلس عُمان .. البرلمان العربي يناقش المستجدات على الساحة الفلسطينية

القاهرة ـ العمانية :

شارك مجلس عُمان في أعمال الجلسة العامة الخامسة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي التي عُقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وقد مثّل مجلس عُمان في أعمال الجلسة العامة واجتماعات اللجان الدائمة بالبرلمان العربي سعادةُ الشيخ سعيد بن حمد السعدي نائب رئيس مجلس الشورى، والمكرم الدكتور الشيخ طالب بن هلال الحوسني عضو مجلس الدولة والمكرمة سرية بنت خلفان الهادية عضو مجلس الدولة، وسعادة حميد بن علي الناصري عضو مجلس الشورى.

وناقشت الجلسة عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها والتي تضمنت تقارير اللجان الدائمة المتمثلة في لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، بالإضافة إلى تقرير لجنة فلسطين والذي تناول أبرز المستجدات على الساحة الفلسطينية والجهود المبذولة لوقف حرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

‏ وكان ممثلو مجلس عُمان قد شاركوا في أعمال اجتماعات اللجان التحضيرية للجلسة العامة التي ناقشت أبرز المستجدات والتطورات في المنطقة العربية على مختلف مستوياتها السياسية والأمنية والاجتماعية والتشريعية ، الأمر الذي يعكس حرص البرلمان العربي على متابعة مستجدات الأوضاع في المنطقة والتفاعل معها، بما يخدم حماية المصالح العربية ويسهم في تحقيق الاستقرار والنمو والتكامل في الوطن العربي، كجزء من منظومة العمل العربي المشترك، وبما يعزز حماية الأمن القومي العربي.

وقد شارك المكرم الدكتور طالب بن هلال الحوسني عضو مجلس الدولة في اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي التي ناقشت عددًا من البنود المرتبطة بالتطورات السياسية والأمنية في العالم العربي، ومناقشة مسودة رؤية برلمانية عربية شاملة لتعزيز الأمن والاستقرار في العالم العربي، وكذلك مستجدات الأوضاع في كل من السودان واليمن و ليبيا والصومال وسوريا ولبنان.

‏ وشارك سعادة حميد بن علي الناصري عضو مجلس الشورى في اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية التي ناقشت تعزيز التكامل الاقتصادي العربي إضافة إلى مناقشة مقترح البرلمان العربي بإعداد الاستراتيجية العربية لريادة الأعمال.

‏ بينما ناقشت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، مشروع قانون عربي استرشادي لمكافحة ظاهرة التنمر في العالم العربي، ومشروع قانون عربي استرشادي لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية في العالم العربي ومثل المجلس فيها سعادة الشيخ سعيد بن حمد السعدي نائب رئيس مجلس الشورى.

من جانبها شاركت المكرمة سرية بنت خلفان الهادية عضو مجلس الدولة في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، التي ناقشت الدور البرلماني العربي المأمول للتعاون في تنفيذ الاستراتيجية العربية لتعزيز العمل التطوعي، إلى جانب بحث آليات تفعيل توصيات مؤتمر إطلاق وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي الذي عقد بمملكة البحرين، بالإضافة إلى مناقشة مسودة الرؤية البرلمانية لإعداد قاعدة بيانات للآثار العربية التي تم تدميرها أو نهبها أو سرقتها أو تشويهها أو تغيير ملامحها، كما بحثت مستجدات إطلاق الوثيقة البرلمانية للمرأة العربية.

مقالات مشابهة

  • قناة CBC تطلق برنامج "العالم في العلمين" لتغطية الدورة الثانية للمهرجان
  • بمشاركة مجلس عُمان .. البرلمان العربي يناقش المستجدات على الساحة الفلسطينية
  • ألكسندر فوتشيتش عن علاقة مصر وصربيا: تمثلان ركائز السلام
  • خبير تعديل سلوكي: 25% من سكان العالم مرضى نفسيين
  • شقيقة إيلون ماسك: مصر تضم أروع المباني الموجودة في العالم.. فيديو
  • من أرشيف الكاتب … مطلوب بكم نيسان جونيور
  • حزب «تحيا مصر» يضخ دماء جديدة بالمنظومة الإعلامية للحزب
  • كيف انتصرت المتحدة للرأي العام؟
  • كيف انتصرت المتحدة للرأي العام؟.. كاتب صحفي يجيب (فيديو)
  • مستقبل العالم على طاولة التفاوض في الدوحة