صحيفة المرصد الليبية:
2024-08-16@03:20:11 GMT

خصائص الزنجبيل العلاجية

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

خصائص الزنجبيل العلاجية

روسيا – تؤكد الدراسات العلمية أن لجذر الزنجبيل فوائد علاجية عديدة، بما فيها تأثيره المضاد للفيروسات، حتى أنها لم تحدد جميعها إلى الآن.

ويوصي الأطباء باستخدام جذر الزنجبيل عند ظهور أولى علامات نزلات البرد. لأنه بالإضافة إلى تأثيره المضاد للالتهابات يساعد على تخفيض حرارة الجسم.

وتجدر الإشارة، إلى أن المركبات الكيميائية في جذر الزنجبيل الطازج تمنع تكاثر البكتيريا في تجويف الفم.

وبالإضافة إلى ذلك له خصائص مضادة للديدان.

وينصح الأطباء بتناول 5-10 غرامات من الزنجبيل يوميا إذا لم تكن هناك موانع صحية.

ووفقا للدكتور سيرغي أغابكين، يجب تقطيع جذر الزنجبيل إلى شرائح رقيقة ومن ثم إضافة 1-2 قطعة من الليمون وورق النعناع إلى هذه الشرائح وبعد ذلك صب الماء الساخن عليها.

ومن جانبه يقول الصيدلي أندريه زولوتاريوف أخصائي التغذية الرياضية وعلم الوراثة: “عمليا تدمر جميع المواد، بما في ذلك تلك الموجودة في الزنجبيل، عند استخدام الماء الغالي. ولهذا السبب، من الأفضل تحضير مشروبات الفاكهة والشاي عند درجة حرارة 70 مئوية، لكيلا تتبخر الزيوت الطيارة الأساسية الموجودة في مكونات المشروب”.

ويستخدم الزنجبيل في الاستنشاق لأنه ينظف الجهاز التنفسي ويعالج الزكام. لذلك ينصح الأطباء باستنشاق بخار منقوع الزنجبيل.

المصدر: فيستي. رو

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مشاهد مفزعة لثوران بركان إتنا في جزيرة صقلية.. ما تأثيره على سواحل المتوسط؟ (شاهد)

ثار بركان إتنا في جزيرة صقلية بجنوب إيطاليا، مساء الأربعاء حيث أطلق البركان نوافير من الحمم وأعمدة من الرماد والدخان، بلغ ارتفاعها عدة كيلومترات.

ويقع بركان إتنا، الذي يقع في شرق جزيرة صقلية، بالقرب من مدينتي ميسينا وكاتانيا، ويعتبر أحد أكبر البراكين النشطة في أوروبا في الوقت الحالي كما يبلغ ارتفاعه 3369 مترا.

The eruption plume/column being produced by Etna is rotating. Don't think I've seen this from a volcanic eruption before. https://t.co/j5ksq85laf #wxtwitter pic.twitter.com/uVdHxJSocM — MNStorm (@mn_storm) August 14, 2024

‼️????مشاهد من إيطاليا حيث بدأ بركان إتنا الثوران من جديد في جزيرة صقلية. pic.twitter.com/2h916QWzay — موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) August 15, 2024

وفي عام 2013 تم إدراج البركان على قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

ومنتصف الشهر الماضي، ثار البركان ليصل  ارتفاع الرماد المتصاعد وصل إلى نحو 6 آلاف متر بحسب المعهد الوطني الإيطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين.

وبحسب الصحافة الإيطالية، لوحظ سقوط الرماد على المناطق السكنية المحيطة بالبركان في فياجراندي وأسيكاستيلو.

وتتخوف عدة دول منها تونس وليبيا من تأثيرات انفجار هذا البركان على البيئة, حيث وصل غبار البركان في أيار/ مايو العام الماضي، إلى السواحل الليبية وكان له تأثير سلبي على جودة الهواء واعتبر غير صحي على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية المفرطة.



ونقلت وكالة الأنباء الليبية، عن أستاذ قسم علوم الأرض جامعة بنغازي، فارس فتحي حديثه، عن رصد وتسجيل بعض الكميات من غاز ثاني أكسيد الكبريت في الأجواء الليبية بفعل نشاط بركان "إتنا" على الساحل الشرقي من صقلية.

وقال فتحي، تم رصد بعض كميات الغاز في المناطق الوسطي والساحل الشرقي عبر البحر المتوسط منتقلة بواسطة الرياح الشمالية النشطة ، مبينا أن هذا الغاز المرصود هو ناتج طبيعياً نتيجة ثوران البركان "إتنا" الموجود في جزيرة صقلية جنوب إيطاليا في مقاطعة كاتانيا والذى يعتبر من أهم ثلاث براكين نشطة في إيطاليا.

وأوضح أن هذا الثوران جاء نتيجة للهزات الأرضية الخفيفة التي حدثت الأيام القليلة الماضية في إيطاليا حيث وصلت قوة بعض هذه الهزات إلى 2 سلم لمقياس رختر".



وأضاف،  أن مؤشر جودة الهواء لا يتجوز 90 ميكرو جرام على متر مكعب في المناطق الساحلية التي تأثرت بالغبار" ، لافتا إلى أن جودة الهواء المسجلة لدينا تعتبر معتدلة على حسب تقسيم مؤشر جودة الهواء لمنظمة الصحة العالمية أي أنه إلى حد الآن ليس لها تأثير على صحة الإنسان.

وأردف، "لكن إذا زاد تركيز الغاز هذا الغاز في الهواء الجوي سوف يسبب بعض المشاكل في المحاصيل الزراعية، وكذلك سيؤثر سلباً على صحة الإنسان" ، مشيرا إلى أن غاز ثاني أكسيد الكبريت يعتبر من الغازات الدفيئة الموجودة في الهواء الجوي وأنه يزداد خطورة كلما زاد عن الحد المسموح به.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف المادة المضادة في المحطة الفضائية الدولية قد يغير قوانين الفيزياء
  • سفير مصر يلتقي بوزير الصحة في غينيا الاستوائية.. تعاون في الدواء والسياحة العلاجية
  • مشاهد مفزعة لثوران بركان جزيرة صقلية.. ما تأثيره على سواحل المتوسط؟ (شاهد)
  • مشاهد مفزعة لثوران بركان إتنا في جزيرة صقلية.. ما تأثيره على سواحل المتوسط؟ (شاهد)
  • أبرزها إنقاص الوزن فؤائد تناول التين الشوكي
  • الصحة تحذر من استخدام المضادات الحيوية لعلاج التهابات الحلق.. تفاصيل
  • نصائح للتعامل مع الأحداث السلبية من حولنا
  • أقدم حلوى وأكثرها فائدة للجسم
  • نبات شائع يساعد على ضبط نسبة السكر في الدم.. كيف تتناوله؟
  • حظك اليوم برج القوس الأربعاء 14-8-2024 مهنيا وعاطفيا