الوطن:
2024-10-05@04:53:16 GMT

استمرار سقوط الأمطار الغزيرة على الإسكندرية (صور)

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

استمرار سقوط الأمطار الغزيرة على الإسكندرية (صور)

شهدت الإسكندرية سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، منذ قليل، على كل مناطق المحافظة من الغرب إلى الشرق، وهي المرة الرابعة لسقوط الأمطار خلال خريف هذا العام، والأولى بهذه الشدة، وذلك تزامنا مع إعلان حالة الطوارئ في الإسكندرية التي بدأت منذ أمس، وذلك تحسبا لسقوط أمطار تصل إلى 60%.

هطول أمطار في الإسكندرية

وبحسب شركة الصرف الصحي، فإن سيارات الصرف الصحي انتشرت في كل المناطق للتعامل السريع مع الأمطار الغزيرة، ولم تسفر الأمطار عن أي تجمعات للمياه في تلك المناطق، حتى الوقت الراهن للتعامل اللحظي معها.

رفع حالة الطوارئ في الإسكندرية 

وأكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، لـ«الوطن»، أن أمطار الإسكندرية تساقطت بشدة في السادسة من صباح اليوم، على قطاع المنتزه، بالإضافة إلى امتدادها إلى كل مناطق الإسكندرية، وما زالت مستمرة حتى الآن.

وأشار إلى أنه يتم العمل وفقاً لحالة الطوارئ، حيث تم نشر السيارات والبدلات اعتبارا من أمس، مع استمرارها لحين استقرار الطقس، وفقا لمؤشرات هيئة الأرصاد الجوية، موضحا أن غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 يعملان طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا.

درجات الحرارة في الإسكندرية اليوم

وبلغت درجات الحرارة في الإسكندرية اليوم، العظمى 26 درجة مئوية، والصغرى 20 درجة مئوية، بحسب هيئة الأرصاد الجوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار الإسكندرية طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية اليوم أمطار الإسكندرية اليوم طوارئ الإسكندرية فی الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد من استمرار فرص هطول الأمطار حتى يوم الثلاثاء المقبل على أجزاء من المناطق.

وحسب بيان المركز على موقعه الإلكتروني، تشهد 5 مناطق أمطارًا خفيفة إلى متوسطة وغزيرة، وهي: الشرقية ومكة المكرمة والباحة وعسير وجازان.

أخبار متعلقة حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من 5 مناطقباليوم الوطني 94.. "الأرصاد" تنبه من أمطار رعدية بالمرتفعات ورطوبة بالشرقيةطقس الجمعة.. أمطار متوسطة على أجزاء من المدينة المنورةأماكن الأمطار

الشرقية: الأحساء والعديد.

مكة المكرمة: الطائف والعرضيات وميسان وأضم والعاصمة المقدسة والجموم والكامل وخليص والليث والقنفذة والخرمة والموية وتربة ورنية.

الباحة: بلجرشي والمندق وقلوة والباحة وبني حسن والقرى والمخواة والحجرة وفرعة غامد الزناد.

عسير: أبها وخميس مشيط والنماص والمجاردة وتنومة وبارق ومحايل عسير ورجال ألمع وظهران الجنوب وبلقرن وأحد رفيدة وسراة عبيدة والحرجة والبلاك وبيشة وتثليث وطريب والأمواه.

بمشيئة الله، استمرار فرص هطول الأمطار إلى #الثلاثاء المقبل..https://t.co/Z392xLqBZx#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/9glFAOi7EJ— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 3, 2024

جازان: الريث وهروب والدائر والعيدابي وفيفا والعارضة والحرث وصامطة والطوال والخوبة والدرب وجيزان وبيش وصبيا وأبو عريش وأحد المسارحة.

الظواهر المصاحبة

وتبلغ كمية الأمطار في المناطق التي تشهد أمطارًا خفيفة، من 1 – 4 ملم/ساعة، مع رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 50 كم/ساعة بينما تصل كمية الهطول في مناطق الأمطار المتوسطة من 5 – 9 ملم/ساعة، ويصاحبها رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 60 كم/ساعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل.
أما مناطق الأمطار الغزيرة، فتبلغ كمية الهطول فيها 10 – 50 ملم/ساعة وأكثر، مع رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 50 كم/ساعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل، واحتمال تكون أعاصير قمعية أو شواهق مائية.

مقالات مشابهة

  • غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد.. صور
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق
  • “أمطار خفيفة تلطّف أجواء عدن وتضفي جمالاً على المدينة”
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • السجن 7 سنوات لسارق أغطية الصرف الصحي فى الإسكندرية
  • «الأرصاد» تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم.. ارتفاع في نسب الرطوبة
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار