فتحت مراكز الاقتراع في بولندا أبوابها صباح الأحد، كما ذكر صحافيو وكالة فرانس برس، لانتخابات تشريعية ستشهد منافسة حادة على ما يبدو.
ويفترض أن ينتهي التصويت في هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 38 مليون نسمة والعضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، عند الساعة 19,00 بتوقيت غرينتش. ويتوقع أن تصدر نتائج استطلاعات الرأي عند مغادرة الناخبين مراكز التصويت فور إغلاقها.


أما النتائج النهائية فيفترض أن تعلن الإثنين.
ويبلغ عدد الناخبين في بولندا 29 مليونا من بينهم أكثر من نصف مليون مسجلين في الخارج. 
وتجري الانتخابات لاختيار أعضاء مجلسَي البرلمان (النواب والشيوخ). 

أخبار ذات صلة «بالومبينا» و«الذاخرة» تتصدران كأس الوثبة في إسبانيا وبولندا تهديد بوجود قنبلة في عاصمة بولندا المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الانتخابات البرلمان بولندا

إقرأ أيضاً:

الإيرانيون يبدأون التصويت لانتخاب رئيس جديد وسط منافسة بين 4 مرشحين

طهران - العُمانية 
بدأ الإيرانيون اليوم التصويت في انتخابات رئاسية مبكرة لاختيار رئيس جديد للجمهورية الإسلامية الإيرانية وسط منافسة بين 4 مرشحين.

وانتهت الدعاية الانتخابية للمرشحين المتنافسين قبل 24 ساعة من موعد بدء التصويت، حيث تم حظر جميع أنواع الأنشطة الدعائية بدءا من صباح أمس الخميس.

ويُنتخب الرئيس في إيران لـ4 سنوات، ويمكن انتخابه لدورتين على التوالي كحد أقصى، ويجب أن يحصل المرشح الفائز على 50 بالمائة+1 من الأصوات ليتم انتخابه في الجولة الأولى.

وفي حال لم يحصل أحد المرشحين على أكثر من 50 بالمائة في الجولة الأولى، فإن المرشحيْن اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات سوف يتنافسان في الجولة الثانية التي ستبدأ في 5 يوليو المقبل.

وإيران التي يبلغ عدد سكانها نحو 88 مليون نسمة، يحق لنحو 62 مليون ناخب من الإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع الموجودة في أكثر من 59 ألف مركز في مختلف أنحاء الجمهورية.

وتأتي الانتخابات الرئاسية عقب وفاة رئيس إيران إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سدّ على الحدود مع أذربيجان في 19 مايو 2024.

ويتنافس في الانتخابات كل من المرشحين، الإصلاحي مسعود بيزشالركيان، والمحافظين رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف، والأمين العام السابق للمجلس الأعلى للأمن القومي سعيد جليلي، ووزير الداخلية السابق مصطفى بور محمدي.

مقالات مشابهة

  • الفرنسيون يتوجهون الأحد إلى صناديق الاقتراع برسم الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة
  • بدء التصويت في الانتخابات التشريعية بفرنسا
  • فتح مراكز الاقتراع في فرنسا أمام الناخبين في الانتخابات البرلمانية المبكرة
  • بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية
  • الفرنسيون يتوجهون اليوم إلى صناديق الانتخابات البرلمانية
  • الفرنسيون يتوجهون إلى صناديق الانتخابات البرلمانية
  • رئاسيات موريتانيا.. نحو مليوني ناخب يتوجهون لمراكز الاقتراع
  • إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الإيرانية والبدء بعملية فرز وتعداد أصوات الناخبين
  • 1.9 مليون ناخب يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس الموريتاني غدا
  • الإيرانيون يبدأون التصويت لانتخاب رئيس جديد وسط منافسة بين 4 مرشحين