تمكنت طائرات حربية إسرائيلية، بتوجيه استخباري لجهاز الشاباك، من قتل قائد وحدة النخبة التابعة لحماس في كتيبة جنوب خان يونس بلال القدرة، وفقا لما ذكره الجيش الإسرائيلي.

ووفقا للجيش الإسرائيلي، فإن القدرة كان قائد وحدة النخبة التابعة لحركة حماس في كتيبة جنوب خان يونس والذي كان مسؤولًا عن الهجوم في نيريم ونير-عوز.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه تم كذلك قتل عدد أخر من النشطاء في حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وأوضح أنه خلال ساعات الليلة الماضية أغار الجيش الإسرائيلي على أكثر من 100 هدف عسكري في حي الزيتون وخان يونس وغرب جباليا "لإضعاف قدرات حماس"، حيث شملت الغارات مقرات قيادة ومجمعات عسكرية وعشرات المنصات لاطلاق الصواريخ ومواقع اطلاق قذائف مضادة للدروع ومواقع رصد.

 

وأشار إلى أنه تم كذلك تدمير مقرات قيادة للجهاد الاسلامي.

كما دمر الجيش الإسرائيلي عدة أهداف حكومية لحماس تعتبر جزء من منظومة السيادة لحماس في الأوقات الاعتيادية وفي الطوارئ حيث يشارك الكثير من موظفي الحكم بشكل فعال بالقتال ضد إسرائيل.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حماس خان يونس الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي حي الزيتون جباليا أخبار فلسطين أخبار غزة حركة حماس الجيش الإسرائيلي الهجوم على غزة حماس خان يونس الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي حي الزيتون جباليا أخبار فلسطين الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله

القدس (CNN)-- زعم الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه قتل شخصية بارزة أخرى في حزب الله، وهو نبيل قاووق قائد وحدة الأمن الوقائي للحزب، بعد يوم من إعلانه مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله.

وقال الجيش الإسرائيلي إن غارة جوية، السبت، قتلت نبيل قاووق، قائد وحدة الأمن الوقائي لحزب الله وعضو المجلس المركزي للحزب. ولم يذكر الجيش أي تفاصيل عن مكان وقوع الضربة.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن قاووق كان "يُعتبر قريبًا من هرم القيادة" في حزب الله، و"متورط بشكل مباشر في الترويج للمخططات الإرهابية ضد دولة إسرائيل ومواطنيها، حتى في الأيام الأخيرة"، حسب وصفه.

ولم يصدر أي تعليق من حزب الله بشأن نبيل قاووق.

وكانت الولايات المتحدة صنفت نبيل قاووق إرهابيا عالميا في أكتوبر/تشرين الأول عام 2020، قائلة إنه كان ممثلا لحزب الله في "فعاليات إحياء ذكرى إرهابيي حزب الله القتلى"، وكذلك قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، الذي قُتل في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار في يناير/كانون الثاني عام 2020.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: نعزز الدفاع ونستعد لمراحل القتال المقبلة
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد منظومة الصواريخ في حزب الله
  • بالصواريخ والمسيرات والمدافع.. حزب الله يستهدف مواقع متنوعة للاحتلال الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يعلن فرض حصار عسكري على لبنان ويغتال قائد كبير جديد في حزب الله
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: المعلومات تشير إلى أن هاشم صفي الدين نائب حسن نصر الله لم يقتل في الهجوم
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال قائد حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا