المناطق_متابعات

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي إن الأعمال الإسرائيلية في غزة بعد هجوم حماس “تتجاوز حدود الدفاع عن النفس”، وعلى الحكومة الإسرائيلية التوقف عن “العقاب الجماعي” لسكان غزة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الصينية، الأحد، أن وانغ قال لنظيره السعودي فيصل بن فرحان، السبت، إن ما تفعله “إسرائيل يتجاوز حدود الدفاع عن النفس”، ويجب على قادتها التوقف عن “العقاب الجماعي لسكان غزة”.

أخبار قد تهمك منظمة الصحة العالمية تدين طلب قوات الاحتلال الإسرائيلية بإخلاء 22 مستشفى في غزة 15 أكتوبر 2023 - 6:40 صباحًا الأونروا : مليونا شخص في غزة يواجهون خطر الموت بسبب نفاد المياه 15 أكتوبر 2023 - 6:37 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل - وزير الخارجية: الأكاذيب الإسرائيلية تستهدف تشتيت جهود التوصل إلى هدنة

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، إن موقف مصر واضح بالرفض الكامل للتصريحات والأكاذيب الإسرائيلية حول الحدود مع قطاع غزة، مشيرا إلى أن الجانب الإسرائيلي والمجتمع الدولي كله يعلم الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة المصرية في مواجهة الأنفاق خلال الـ 10 سنوات الماضية.

وأكد عبدالعاطقي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الدنماركي، أن مثل التصريحات والأكاذيب الهدف منها تشتيت الانتباه عن ما يحدث من أعمال قتل وجرائم ضد المدنيين في قطاع غزة والآن تمتد إلى الضفة الغربية وقبل ذلك في القدس الشرقية.

وأوضح وزير الخارجية، إلى أن كل هذه السياسات الممنهجة من أجل لفت الانتباه عن الهدف الأهم وهو التوصل إلى صفقة تضمن الوقف الفوري لإطلاق النار والنفاذ الفوري للمساعدات دون أي عوائق وإطلاق سراح جميع الرهائن وجانب من المسجونين الفلسطينيين.. نحن لا نلتف لهذه الأكاذيب ونرفضها بشدة والمجتمع الدولي يعلم تماما أن هذه الأمور غير صحيحة على الإطلاق.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن مصر دولة كبيرة ومسؤولة وتعي المسئوليات وسوف نستمر في بذل كل الجهد الممكن في قيادة العملية التفاوضية حتى يتم الوقف الفوري لإطلاق النار ووقف العدوان على أهالي غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، والرسائل واضحة بأن هذه الأكاذيب تستهدف تشتيت الهدف الأساسي للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • بعد رفعها.. تعرف على حدود استخدام البطاقات البنكية بالخارج
  • عاجل - وزير الخارجية: الأكاذيب الإسرائيلية تستهدف تشتيت جهود التوصل إلى هدنة
  • «نجدد حقنا الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضينا».. الخارجية السورية تعلق على الاعتداءات الإسرائيلية
  • وزير الخارجية الصيني وانغ يي يزور روسيا هذا الأسبوع
  • الدفاع الإسرائيلية: مستعدون لإحباط أي تهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدية
  • سماع دوي انفجارات قوية على حدود مقاطعة أوديسا ورومانيا
  • وزير الخارجية يلتقي رؤساء بعثات أطباء بلا حدود
  • لن تقف عند حدود غزة ورام الله.. أردوغان يحذر من مخططات إسرائيل في المنطقة
  • مندوب اليمن بالجامعة العربية: حان الوقت لكسر دائرة إفلات إسرائيل من العقاب
  • إسرائيل.. 3 قتلى في إطلاق نار قرب جسر اللنبي على حدود الأردن