قال حزب ليكود اليميني الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أمس السبت، إن السياسي المعارض أفيغدور ليبرمان، وافق على الانضمام إلى مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي، لكن يبدو أن ليبرمان رفض ذلك، قائلاً إنه يرغب في أن يدير حرب غزة ضمن مجموعة أصغر.

وقال ليبرمان في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "أنا على استعداد للانضمام إلى حكومة الحرب من أجل تحقيق أسرع نصر ممكن.

ليس لدي أي اهتمام في أن أكون الوزير رقم 38 في هذه الحكومة وأن أكون بمثابة ورقة التوت".

אנחנו תומכים ונמשיך לתמוך בכל פעולות הממשלה שנועדו לחסל את החמאס וראשי החמאס. אני מוכן להצטרף לקבינט המלחמה על מנת להביא לניצחון מהר ככל האפשר. אין לי שום עניין להיות שר מספר 38 בממשלה ולשמש כעלה תאנה.

— אביגדור ליברמן (@AvigdorLiberman) October 14, 2023

وقبل ذلك بساعة واحدة، قال حزب ليكود إنه دعا ليبرمان وعضواً آخر لم يذكر اسمه، من الحزب القومي الذي ينتمي إليه السياسي المعارض إلى مجلس الوزراء الأمني. وجاء في البيان أن "ليبرمان قبل الدعوة".

ويسعى نتانياهو لتوسيع قاعدة حكومته في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل لغزو بري محتمل لغزة، بعد ضربات جوية على مدى أسبوع رداً على هجوم شنته حركة حماس.

Netanyahu, opposition's Lieberman disagree on reported unity deal https://t.co/DLyQiNdA2G

— ST Foreign Desk (@STForeignDesk) October 14, 2023

ووافق حزب الوحدة الوطنية الذي ينتمي لتيار الوسط، ويتزعمه وزير الدفاع السابق بيني غانتس يوم الأربعاء الماضي، على تشكيل حكومة وحدة مع نتانياهو وشركائه اليمينيين في الائتلاف لمواجهة الأزمة التي أثارها الهجوم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

محمود مسلم: استقالة وزراء من حكومة قنديل كانت ضربة للإخوان قبل 30 يونيو

قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام في مجلس الشيوخ، ورئيس مجلس إدارة جريدة «الوطن»، إنه انفرد باستقالة عدد من وزراء حكومة هشام قنديل إبان ثورة 30 يونيو، مواصلا: «كنت شريك فيه كصحفي، وأنا انفردت بهذا الخبر، وفوجئت بمتحدث الإخوان على قناة إم بي سي ينفيه، واتهم الوطن بأنها تروج أكاذيب، رغم أن هناك 4 وزراء كان يقودهم المستشار الراحل حاتم بجاتو، وعدد آخر من الوزراء مثل هشام زعزوع ووزير الاتصالات ووزير الخارجية».

وتابع، خلال الفيلم الوثائقي «30 يونيو – 3 يوليو حقائق وأسرار» عبر قناة «صدى البلد»: «هؤلاء الوزراء أصروا على الاستقالة، حتى أني هاجمت متحدث الإخوان وقتها، وعدت له بعدما نفى الخبر وقلت له: أنت تجلس في الاستديو لكنكم تكذبون كالعادة ولا تعرف شيئا».

وواصل: «هؤلاء الوزراء قدموا استقالاتهم وحاول هشام قنديل إثناءهم لكنهم تمسكوا بها، وأعتقد أنها كانت ضربة قوية في حكومة هشام قنديل وفي نظام الإخوان».

 

مقالات مشابهة

  • بعد عشرون عاما من الاحتراب والثارات .. صلح قبلي ينهي خلاف بين قريتين في الحيمة
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: محادثات مع أطراف مختلفة لإسقاط حكومة نتنياهو
  • عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة
  • أميركا تعرض صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • محمود مسلم: استقالة وزراء من حكومة قنديل كانت ضربة للإخوان قبل 30 يونيو
  • الحكومة تبحث مع ديوان المحاسبة عدد من الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية للعام 2024
  • ليبيا.. عودة الهدوء إلى مدينة زوارة بعد اشتباكات بين قوات حكومة الوحدة ومسلحي غرفة العمليات العسكرية
  • معلومات الوزراء: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي عالميا عام 2023
  • «معلومات الوزراء»: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي في 2023
  • معلومات الوزراء: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي عالمياً عام 2023