أكدت صحيفة "الجمهورية" أن مصر لا تدخر وسعاً من أجل أن يعم الأمن والاستقرار المنطقة بأسرها، ومصر على استعداد لتسخير كل قدراتها وجهودها للوساطة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وبالتنسيق مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية الفاعلة دون قيد أو شرط.


وشددت الصحيفة، في افتتاحية عددها الصادر اليوم /الأحد/ تحت عنوان (استقرار المنطقة)، على أن مصر لا تدخر وسعاً من أجل تسهيل وصول المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني.


ونبهت الصحيفة إلى أن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي للعالم بأسره كانت واضحة ومباشرة بضرورة إعلاء لغة العقل والحكمة والالتزام بأقصى درجات ضبط النفس، وضرورة إخراج المدنيين والأطفال والنساء من دائرة الانتقام الغاشم والعودة فوراً للمسار التفاوضي تجنباً لحرائق ستشتعل فلن تترك قاصياً أو دانياً إلا وأحرقته. 


وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس السيسي أكد في رسائله للعالم، ضرورة عدم تحمل الأبرياء تبعات الصراع العسكري وهو ما يستوجب تسهيل وصول المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني بشكل عاجل، ويجب على المجتمع الدولي أن يتحمل مسئوليته في هذا الصدد فمن أجل السلام فليعمل العاملون.


واختتمت "الجمهورية" افتتاحيتها بأن "مصر تعمل دوماً على إرساء دعائم الأمن والسلام من أجل استقرار الشعوب ورخاء العباد واستقرار البلاد".
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أستاذ إعلام: مصر تدعم السلام والاستقرار في المنطقة بسياسات متوازنة

قال الدكتور حسام النحاس أستاذ في الإعلام، إن مصر تلعب دورًا رئيسيًا في دعم السلام والاستقرار في المنطقة العربية، من خلال سياسات متوازنة وثابتة، موضحا أن القيادة السياسية المصرية لطالما تمسكت بحلول دبلوماسية وسلمية لحل الأزمات والصراعات الإقليمية، ما يعكس تاريخها العريق كدولة داعمة للقانون الدولي والتفاهم بين الدول.

مصر داعمة للاستقرار في الشرق الأوسط

وأضاف في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تنتهج سياسة قائمة على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، مؤكدًا احترام السيادة الوطنية لكل دولة، مشيرا إلى أن هذا الموقف يُظهر التزام مصر بمبادئ القانون الدولي وحفاظها على الاستقرار في المنطقة، لا سيما في ملفات مثل القضية الفلسطينية والنزاعات في سوريا وليبيا واليمن.

رفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول

وأشار إلى أن الدبلوماسية المصرية لعبت دورًا بارزًا في التواصل مع القوى العالمية، من خلال اللقاءات المستمرة والزيارات الرسمية، بهدف إيجاد حلول سلمية للصراعات الإقليمية والدولية، مؤكدا أن مصر تواصل تقديم الدعم لجهود الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي في إدارة النزاعات حول العالم، بما في ذلك دورها المحوري في الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث دعت إلى حل سياسي شامل يحفظ مصالح كافة الأطراف، مشيرا إلى أن مصر ستظل محور الاستقرار في المنطقة، إذ تجمع بين تاريخ طويل من الدبلوماسية الرشيدة ودور فعّال في الحفاظ على الأمن الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • رئيس المجلس الأوروبي يهنئ الرئيس تبون 
  • محافظو الجمهورية والقيادات التنفيذية يهنئون الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسؤولان ينقلان رسالة من السيسي إلى الرئيس الإريتري
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس السيسي والأمتين العربية والإسلامية بالمولد النبوي
  • أستاذ إعلام: مصر تدعم السلام والاستقرار في المنطقة بسياسات متوازنة
  • محافظو الجمهورية يهنئون الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حزب الجيل: رسائل الرئيس السيسي للعالم تعزز مكانة مصر وتؤكد دورها الريادي