أمر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، بنشر مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية "إيزنهاور" القتالية في شرق البحر المتوسط.

وفي بيان على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الأمريكية، قال أوستن: "وجهت المجموعة القتالية لحاملة الطائرات (يو إس إس دوايت إيزنهاور)، بالبدء في التحرك نحو شرق البحر المتوسط".

Secretary of Defense Lloyd J.

Austin III has directed the USS Eisenhower Carrier Strike Group join the USS Ford Carrier Strike Group which arrived earlier this week https://t.co/9be1sWBKA7 pic.twitter.com/TdrfrHMXly

— U.S. Central Command (@CENTCOM) October 15, 2023

وتابع الوزير "ذلك يأتي في إطار جهودنا لردع أي تحرك عدائي ضد إسرائيل، أو أي مجهودات لتوسيع هذه الحرب، في أعقاب هجوم حماس على إسرائيل".

وستنضم المجموعة القتالية لحاملة الطائرات "إيزنهاور"، إلى المجموعة القتالية لحاملة الطائرات "يو إس إس جيرالد فورد"، والتي وصلت بالفعل قبل أيام إلى شرق المتوسط.

????NORFOLK, Va. - The USS Dwight D. Eisenhower (CVN 69) departed today on a scheduled deployment to the U.S. European Command area of responsibility, where it will engage with allies and partners in support of maritime statecraft.

MORE: https://t.co/JZOg7D1YKd pic.twitter.com/WO8Ak0t91U

— U.S. Fleet Forces (@USFleetForces) October 14, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أمريكا

إقرأ أيضاً:

وكيل «شؤون عربية النواب» يثمن توجيهات الرئيس بإرسال مساعدات إغاثية إلى لبنان

ثمن الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي إرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، ما يعكس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه.

وقف الممارسات العدوانية على فلسطين ولبنان

وأضاف في بيان له، أن المجتمع الدولي يقف عاجزا أمام ما تمارسه إسرائيل من عدوان على قطاع غزة والضفة الغربية وأخيرا لبنان، داعيا القوى الفاعلية إقليميا ودوليا للتحرك من أجل دفع المجتمع الدولي للاضطلاع بمسئولياته والعمل على وقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، محذرا من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

ودعا إلى ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وقطاع غزة، وبدء مسار سياسي جديد لحل أزمات وقضايا المنطقة، بدلا من سياسة حافة الهاوية التي تمارسها إسرائيل، مؤكدا أن الحلول السياسية هي السبيل لتجنيب المنطقة مزيد من التوتر والعنف، فضلا عن كونها السبيل لإيجاد حلول جذرية لقضايا المنطقة.

وأشاد بالدور الذي تقوم به مصر من أجل وقف نزيف الدم العربي ووقف العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة ولبنان لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا أن هدوء المنطقة واستقرار الشرق الأوسط مرتبط بوقف إطلاق النار علي قطاع غزة وبدء مسار من المفاوضات السياسية لتنفيذ حل الدولتين، والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • مدرب ساوثامبتون: افتقرنا للروح القتالية أمام بورنموث
  • بطائرات وسفن وجنود.. واشنطن تدعم العملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان
  • واشنطن ترسل آلاف الجنود الإضافيين واسراب من الطيران للدفاع عن إسرائيل
  • أسراب من الطائرات.. واشنطن ترسل آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل
  • واشنطن ترسل آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل
  • رغم تجاوزه المتوسط العالمي.. معدل المسنين في تركيا الأقل أوروبيا
  • واقعة فبركة سحر «مؤمن زكريا».. النيابة تأمر بضبط نجل تُربي البساتين
  • تضامن مصري عميق مع شعب لبنان.. إشادة برلمانية بإرسال مساعدات مصرية طارئة للبنان
  • وكيل «شؤون عربية النواب» يثمن توجيهات الرئيس بإرسال مساعدات إغاثية إلى لبنان