موقع 24:
2024-10-03@19:58:25 GMT

إسرائيل تؤجل هجومها البري على غزة

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

إسرائيل تؤجل هجومها البري على غزة

ذكر صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن الجيش الإسرائيلي أرجأ توغله المقرر في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس لعدة أيام بسبب الظروف الجوية السيئة.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن ثلاثة ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي، لم تكشف عن هويتهم، أنه كان من المفترض أن يبدأ الهجوم البري عطلة نهاية هذا الأسبوع، ولكن تم تأجيله جزئياً بسبب السماء الملبدة بالغيوم التي كانت ستجعل من الصعب على الطيارين الإسرائيليين ومشغلي الطائرات بدون طيار توفير غطاء جوي للقوات البرية.




وذكرت نيويورك تايمز أن العملية العسكرية المتوقعة قد تورط إسرائيل في حرب مدن على مدى أشهر. وأضافت أنه يعتقد أن هناك عشرات الآلاف من مقاتلي حماس متحصنون في مخابئ ومئات الكيلومترات من الأنفاق تحت الأرض في شمالي قطاع غزة.

وذكر التقرير أن الجيش الإسرائيلي يتوقع أن تحاول حماس إعاقة تقدمه عن طريق تفجير الأنفاق في الوقت الذي تقترب فيه القوات البرية منها.

وأوضحت الصحيفة أن حماس تخطط أيضاً للوصول إلى المنطقة خلف الخطوط الإسرائيلية باستخدام نظام الأنفاق المعقد، مضيفة أن المعضلة الإستراتيجية تكمن في أن قوات الحركة يمكن أن تكون فعالة بشكل خاص في تحصين نفسها مع الرهائن تحت الأرض.

وذكرت الصحيفة الأمريكية نقلاً عن المسؤولين أنه من المتوقع أن يتضمن الهجوم الإسرائيلي استخدام وحدات مشاة بالإضافة إلى دبابات وخبراء متفجرات. ومن المتوقع أن تحصل القوات البرية على غطاء من الطائرات المقاتلة والمروحيات والمسيرات والمدفعية التي يتم إطلاقها من الأرض والبحر.

Breaking News: Israel is preparing to invade Gaza in the coming days with the goal of eliminating Hamas’s leadership, according to three Israeli officers. https://t.co/EewhKFztR2

— The New York Times (@nytimes) October 14, 2023

وتستهدف إسرائيل القضاء على القيادة السياسية والعسكرية لحركة حماس الفلسطينية، التي أطلقت آلاف الصواريخ باتجاه إسرائيل في الوقت الذي نفذ فيه المئات من مقاتليها عملية اختراق للدفاعات الحدودية في هجوم مفاجئ غير مسبوق قبل أسبوع أسفر عن سقوط أكثر من 1300 قتيل.

وردت إسرائيل بشن غارات جوية انتقامية على القطاع الساحلي، والتي أسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 2200 شخص، وتزايدت الدلائل على أن إسرائيل على وشك تنفيذ هجوم بري على غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

إيران تحذرت أمريكا من التدخل بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل

طهران - رويترز

ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء نقلا عن وزير الخارجية عباس عراقجي اليوم الأربعاء أن طهران حذرت الولايات المتحدة من التدخل بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل.

حيث نشر الحرس الثوري الإيراني ليلة الأمس بيانا أكد فيه قصف أهداف مهمة في الأراضي المحتلة، ردا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصرالله وقائد فيلق القدس في لبنان.

فيما قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن إيران أطلقت أكثر من 400 صاروخ من إيران على إسرائيل خلال النصف ساعة الأخيرة وسماع دوي انفجارات في جميع أنحاء البلاد.

 

مقالات مشابهة

  • تقرير: "الأنفاق والأسلحة" هدفا التوغل البري في لبنان
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • إيران تنفي أي تواصل مع الولايات المتحدة قبل هجومها على إسرائيل
  • إيران تحذر أمريكا من التدخل بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل
  • إيران تحذرت أمريكا من التدخل بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل
  • إيران تكشف عدد الصواريخ التي أطلقتها على إسرائيل
  • من خلال هجومها البري.. تركيا تتهم إسرائيل بالسعي لاحتلال لبنان
  • تركيا: على إسرائيل إنهاء هجومها في لبنان على الفور والانسحاب من أراضيه
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • إسرائيل تبدأ عملية برية محدودة في لبنان| الجيش الإسرائيلي: يرافق القوات البرية في الهجوم جنود من سلاح الجو والمدفعية