بحث وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري فى تونس عبد المنعم بلعاتي مع سفير إيطاليا لدى تونس سبل تعزيز التعاون بمجال الزراعة والمياه.

وذكرت وزارة الفلاحة - في بيان، السبت - أن اللقاء ناقش عددا من الملفات الثنائية، وسبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في القطاع الزراعي والصيد البحري وقطاع المياه.

وأكد الوزير التونسي حرص بلاده على تطوير مجالات التعاون الثنائي بما يخدم مصلحة البلدين، فيما أعرب السفير الإيطالي عن رغبة بلاده في مزيد من توطيد وتنويع مجالات الشراكة مع تونس في مجال القطاع الفلاحي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تونس ايطاليا التعاون الزراعي المشترك

إقرأ أيضاً:

نقيب الأطباء البيطريين يبحث أوجه التعاون المشترك مع محافظ بني سويف

زار اليوم الدكتور مجدى حسن نقيب عام الأطباء البيطريين ، الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، في حضور الدكتور أحمد عنتر الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء البيطريين والدكتور خالد أحمد شقير نقيب الأطباء البيطريين ببني سويف.

وأعرب محافظ بني سويف، عن ترحيبه الشديد بالدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين، مثمناً الدور الذي تقوم به النقابة للمشاركة في بناء الوطن، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بين النقابة وأجهزة المحافظة المعنية بقطاع الطب البيطري في مجال تنظيم القوافل العلاجية، وعقد اللقاءات والندوات الإرشادية لتعريف المربين بطرق الوقاية، وأهمية تحصين الماشية، والعمل على زيادة إنتاجية الثروة الحيوانية، وتمت مناقشة سبل استغلال الوحدات البيطرية التابعة للمحليات، علاوة على عرض أراضي على النقابة لإقامة مشاريع للثروة الحيوانية.

وهنأ الدكتور مجدى حسن نقيب الأطباء البيطريين، محافظ بني سويف بتجديد القيادة السياسية الثقة فيه ضمن تشكيل الحكومة الجديدة، مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به المحافظة في توفير أوجه الدعم والمساندة للقطاع، والذي يشهد نشاطا ملحوظا في الحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة انتاجيتها من خلال توفير التيسيرات اللازمة لحملات التحصين  للقضاء على الأمراض والأوبئة التي تؤثر على الثروة الحيوانية

وبحث الطرفان عدد من الموضوعات التي تتعلق بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وتعظيم سبل الدعم والتعاون في هذا الشأن بجانب التعاون في تفعيل الرقابة على الأسواق ومنافذ بيع المنتجات الغذائية، خاصة اللحوم بمختلف أنواعها.

وناقش الطرفان سبل التعاون في دعم منظومة العمل بالقطاع البيطري وفي المقام الأول تنمية وتدريب الأطباء وتوفير مناخ العمل المناسب لمزيد من الجهد في سبيل النهوض بالقطاع الذي يعتبر من أهم القطاعات الحيوية.

وخلال زيارة الدكتور مجدى حسن نقيب الأطباء البيطريين، لمحافظة بني سويف، حرص على زيارة مديرية الطب البيطري ببني سويف، ولقاء د. أحمد الجبالي مدير مديرية الطب البيطري في حضور أعضاء مجلس نقابة الأطباء البيطريين ببني سويف برئاسة الدكتور خالد شقير نقيب الأطباء البيطريين ببني سويف.

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام بحث مع السفير الباكستاني تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو لتعزيز التعاون الاقتصادي مع إيطاليا
  • ميدل إيست آي: تركيا ترى النيجر بوابة لنشر نفوذها في غرب أفريقيا
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد "جمعية بادر" سبل التعاون المشترك
  • مراسل سانا: البرنامج يتضمن تعزيز التعاون بين مراكز البحوث الزراعية في البلدين وتبادل نتائج البحث العلمي الزراعي والاستثمار بالغابات إضافة لتعزيز التبادل التجاري للمنتجات الزراعية النباتية والحيوانية
  • وزيرا خارجية أمريكا ولاوس يؤكدان أهمية تعزيز الشراكة بين البلدين
  • مباحثات روسية - صينية بشأن قضايا التعاون البحري المشترك
  • نقيب الأطباء البيطريين يبحث أوجه التعاون المشترك مع محافظ بني سويف
  • وزير المالية: المملكة تواصل دعم جهود تعزيز تطبيق مبادرة الإطار المشترك لمعالجة الديون
  • وزير الاقتصاد يبحث تعزيز التعاون مع نظيرته المصرية