موقع 24:
2024-07-06@07:37:10 GMT

تراحم من أجل غزة

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

تراحم من أجل غزة

إنها إمارات الخير والمحبة، تنهض بمسؤولياتها وتقوم بواجبها انطلاقاً من التزاماتها تجاه الأشقاء

تنطلق اليوم فعاليات حملة «تراحم من أجل غزة» التي أطلقتها دولة الإمارات لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين المتأثرين من الحرب في القطاع.
وقبل انطلاق الحملة، أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم مساعدات عاجلة للاشقاء الفلسطينيين بمبلغ 20 مليون دولار، كما وجَّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتقديم مساعدات عاجلة لهم بقيمة 50 مليون درهم، وأرسلت الإمارات طائرة مساعدات طبية عاجلة إلى قطاع غزة.


حملة اليوم تحت إشراف الهلال الأحمر الإماراتي وتقيم «مراكز لتجميع وتعبئة حزم الإغاثة الإنسانية في إطار الجهود الإنسانية لدولة الإمارات لتقديم المساعدات العاجلة للشعب الفلسطيني والتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفاً، خاصة مليون طفل يشكلون قرابة نصف سكان القطاع، بتوفير الاحتياجات الأساسية لهم ولأمهاتهم، إضافة إلى المستلزمات الصحية وغيرها».
حملة إنسانية وإغاثية من إمارات الخير والمحبة «بلد زايد الخير»، بلد القول والفعل، تمد دائماً يد العون والإغاثة للشقيق والصديق في مختلف الظروف والأحوال. وهذه المرة تجاه الأشقاء الفلسطينيين. إنها الإمارات التي أجرى قائد مسيرتها المباركة، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عشرات الاتصالات مع قادة العديد من الدول الصديقة والشقيقة لوقف التصعيد وحماية المدنيين.
وانخرطت دبلوماسية الإمارات بقيادة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، في سلسلة من الاتصالات واللقاءات المباشرة، حول التطورات الجارية، وأولوياتها وقف ما يجري من عمليات عسكرية، ومنع تفاقم معاناة المدنيين وحمايتهم.
وكانت الإمارات عبرت مع اندلاع الأعمال العسكرية عن «قلقها الشديد إزاء تصاعد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وشدّدت على ضرورة وقف التصعيد والحفاظ على أرواح المدنيين».
ودعت في بيان لوزارة الخارجية إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والوقف الفوري لإطلاق النار لتجنّب التداعيات الخطرة.
كما دعت بصفتها عضواً غير دائم في مجلس الأمن الدولي، «إلى ضرورة إعادة التفعيل الفوري للجنة الرباعية الدولية لإحياء مسار السلام العربي الإسرائيلي، وحثّت المجتمع الدولي على دفع كل الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل، ومنع انجرار المنطقة إلى مستويات جديدة من العنف والتوتر وعدم الاستقرار».
إنها إمارات الخير والمحبة، تنهض بمسؤولياتها وتقوم بواجبها انطلاقاً من التزاماتها تجاه الأشقاء، من دون أن تكترث لهذيان المنصات المأجورة ومن يقف خلفها ممن يرتزقون من الأراجيف والأكاذيب، ويتخذون من منابر تعتبر نفسها «عالمية» واجهات لنفث سمومهم وأحقادهم، وستبقى الإمارات دائماً منارة للحق في عون الشقيق والصديق.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الرأس الأخضر بذكرى استقلال بلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، برقية تهنئة إلى فخامة خوسيه ماريا نيفيس، رئيس جمهورية الرأس الأخضر بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة خوسيه ماريا نيفيس.
وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى معالي خوسيه يوليسيس كوريا إي سيلفا، رئيس وزراء جمهورية الرأس الأخضر.وام


مقالات مشابهة

  • رئيـس الدولـة ونائبـاه يهنئـون رئيـس وزراء بريطانيـا الجديـد
  • الربيعة يبحث مع مسؤولي «الإغاثة الفلسطنيين» تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين في غزة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الرأس الأخضر بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الرأس الأخضر بذكرى استقلال بلاده
  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع الجمهورية التركية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي
  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • 40 مليون درهم لتطوير مركز الشيخ زايد للأطفال بأسطنبول
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • “الفارس الشهم 3” تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خان يونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة