أكتوبر 15, 2023آخر تحديث: أكتوبر 15, 2023

المستقلة/- اكتشف باحثون من جامعة ماساتشوستس أن متوسط العمر الذي يتوقف فيه الرجال والنساء عن ممارسة العلاقة الحميمة هو 64 و58 على التوالي.

واتضح للباحثين في نفس الوقت أن أكثر من 15 بالمئة من الرجال و7 بالمئة من النساء يمارسون العلاقة الحميمة حتى بعد بلوغهم 80 عاما.

ووفقا لأوليغ شيفتشينكو أخصائي علم النفس وعلم الجنس، تتوقف النساء عن ممارسة العلاقة الحميمة مبكرا بسبب انقطاع الطمث والتغيرات الهرمونية. ونتيجة لذلك، قد يعانين من جفاف المهبل وانخفاض الرغبة الجنسية. ومع ذلك، يمكن باستخدام الهرمونات البديلة لمعالجة هذه المشكلات. كما يفيد الكالسيوم وفيتامين D وأوميغا 3 وممارسة النشاط البدني المنتظم أيضا.

ويشير إلى أن النشاط الجنسي لدى الرجال يتوقف أيضا بسبب انخفاض مستوى الهرمونات الذكورية وخاصة هرمون التستوستيرون، ما يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية. كما أن بعض الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها تسبب ضعف الانتصاب.

وينصح الخبير الرجال والنساء الاهتمام بنظامهم الغذائي وصحتهم وممارسة النشاط البدني، لأن ذلك يساعد على إطالة الحياة الجنسية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

أخصائي يوضح أعراض وعلاج سرطان العظام

قال أخصائي الطب النووي عبدالله اليامي، إن الآلام والانتفاخ من أعراض سرطان العظام.

وأضاف خلال مداخلة مع إذاعة «العربية FM» أن هناك الكثير من أنواع سرطان العظام، موضحا أن هذه الأنواع تختلف بحسب إذا كان الورم حميد أم خبيث.

وأشار اليامي أن العلاج يختلف بحسب نوع السرطان وكذلك وفقا لمرحلة الانتشار، والجهاز المناعي والحالة الصحية للمريض.

ولفت إلى أن العلاج قد يكون من خلال الجراحة وحدها أو برفقة العلاج الكيميائي أو مع العلاج الكيميائي والإشعاعي معا، وذلك من خلال تحديد الجزء المصاب ومدى انتشار السرطان فيه وفي ضوء ذلك يتم تحديد التدخل الجراجي واستئصال الجزء المصاب من العظام ثم تكملة العلاج.

وعن أعراض سرطان العظام، أوضح اليامي تأتي على شكل آلم في العظام وانتفاخ بشكل ملحوظ، وشعور المريض بتعب في العضل، لافتا إلى أن سرطان العظام مرض نادر الحدوث بين أنواع السرطانات الأخرى.

أخصائي الطب النووي عبدالله اليامي: الآلام والانتفاخ من أعراض سرطان العظام #هذا_المساء مع حسن الطرزي #العربيةFM pic.twitter.com/tCtrQFvpLd

— FM العربية (@AlarabiyaFm) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • علماء وأطباء.. تعرف على الشخصيات التي مُنحت الجنسية السعودية
  • علماء وأطباء.. تعرف إلى الشخصيات التي مُنحت الجنسية السعودية
  • كيف ستبدو العلاقة في المستقبل بين إسرائيل وبريطانيا عقب تعيين كير ستارمر رئيسا للوزراء؟
  • أخصائي يوضح أعراض وعلاج سرطان العظام
  • أخصائي تغذية: 8 فوائد صحية في صفار البيض
  • الاتحاد السوداني يحول ناديي الوادي والمريخ للجنة الانضباط والأخير يرد
  • فوائد تناول الرمان.. أهمها بناء العضلات وعلاج الضعف الجنسي
  • اتهام المخرج الفرنسي بونوا جاكو باغتصاب ممثلتين
  • مركز شباب العاشر من رمضان ينظم نشاط رياضي ترفيهي ضمن "ألعاب تلي ماتش"
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج "موهبة" الإثرائي الأكاديمي