ضرب زلزالان قويان، الأول بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر، والثاني بقوة 5.6 درجة، صباح اليوم الأحد، غربي أفغانستان، بعمق 10 كيلومترات، وعلى بعد 32 كيلومترا شمال غرب مدينة هرات.

وأظهرت بيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، وقوع زلزال أفغانستان على مسافة 36 كيلومترا بين الشمال والشمال الغربي من مدينة هرات غرب البلاد.

كما أظهرت بيانات المركز الأوروبي لرصد الزلازل، وقوع بؤرة زلزال أفغانستان على 293 كيلومترا بين الشرق والجنوب الشرقي من مدينة مشهد شمال شرق إيران. 

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قدرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، قوة زلزال أفغانستان بـ 6.3 درجة على مقياس ريختر، مشيرة إلى أن عمق الزلزال بلغ 8 كيلومترات.

وفي وقت لاحق، أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، عن زلزال بقوة 5.6 درجة على مقياس ريختر، ضرب غرب أفغانستان على عمق  10 كيلومترات.

وأظهرت بيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، وقوع بؤرة الزلزال على مسافة 26 كيلومترا شمال هرات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال أفغانستان زلزال أفغانستان مركز رصد الزلازل

إقرأ أيضاً:

النمسا تصادر عشرات السيارات بسبب القيادة السريعة

 تُحدث سياسة حكومية جديدة لمصادرة سيارات الأشخاص الذين يقودون بسرعات مفرطة أثراً كبيراً، حيث تمت مصادرة 70 مركبة بالفعل منذ دخول الإجراء حيز التنفيذ في الأول من مارس. 
وكانت صحيفة «دير ستاندرد» أول مصدر أفاد بعدد السيارات، وسلطت الضوء على مثال رجل تم إيقافه في ولاية تيرول على خلفية القيادة بسرعة 180 كيلومتراً في الساعة في منطقة تبلغ أقصى سرعة مسموح بها فيها 80 كيلومتراً في الساعة.
 وبحسب القاعدة الجديدة، يمكن أن تتم مصادرة السيارة مؤقتاً، في حالة قيادة السائق بسرعة تفوق الحد الأقصى للسرعة بـ 80 كيلومتراً في الساعة في المناطق الحضرية، أو 90 كيلومتراً في الساعة في أي مكان آخر. وبالنسبة للأشخاص الذين تمت إدانتهم من قبل أو لديهم سجل للمشاركة في سباقات سيارات غير شرعية، فيمكن أن تتم مصادرة سياراتهم مدى الحياة إذ ما تم ضبطهم وقد تجاوزوا السرعة المقررة بـ 60 كيلومتراً في الساعة في المناطق الحضرية أو 70 كيلومتراً في غيرها. 
ويمكن أن تفضي مصادرة السيارة مدى الحياة إلى بيع السيارة في المزاد، إلا أن العقبات الإدارية قلصت حتى الآن عدد المزادات إلى حالتين، تم ضبط السائق في إحداهما وهو يسير بسرعة 247 كيلومتراً في الساعة قرب العاصمة النمساوية فيينا. 

أخبار ذات صلة شباب الأهلي يغادر إلى النمسا البرلمان النمساوي يوافق على مشروع لمواجهة فيضان نهر الراين المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جنوب غربي اليابان
  • نفط البصرة والشرطة يضربان موعدا في نهائي دوري المحترفين لكرة الصالات
  • الأمم المتحدة: تلوث بطول 27 كيلومتراً من موقع غرق السفينة روبيمار
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • القنصل العام لجمهورية أفغانستان الإسلامية يزور جامعة طيبة
  • العلاقات البريطانية الأوروبية حاضرة بقوة في برامج انتخابات مجلس العموم
  • النمسا تصادر عشرات السيارات بسبب القيادة السريعة
  • زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.3 درجات
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا