(عدن الغد)خاص:

وثق تقرير حكومي نزوح أكثر من 6500 فرد من 19 محافظة يمنية، خلال الربع الثالث من العام 2023م، تزامناً مع استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية بتصعيدها العسكري وانتهاكاتها بحق المدنيين في مختلف المناطق.

وأكدت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الحكومية، في تقرير أصدرته، امس السبت، أنها رصدت نزوح 1.

201 أسرة يمثلون (6.501 فرد) نزحوا خلال الفترة من 1 يوليو حتى 30 سبتمبر الفائت.

ووفقاً للتقرير، نزحت هذه الأسرة من 19 محافظة (139 مديرية) متفرقة، واستقبلتهم 10 محافظات في (38 مديرية).

وبحسب التقرير، تحتل محافظة الحديدة المرتبة الأولى بنسبة نزوح تمثل 34 في المئة، وعدد 366 أسرة، تليها تعز بـ23.95 بالمئة، وعدد 252 أسرة، بينما تأتي محافظة مأرب التي تمثل نسبة النزوح فيها 12 بالمئة في المرتبة الثالثة وبعدد 129 أسرة، ورابعاً إب بعدد 73 أسرة، ثم أبين 43 أسرة، وريمة 33 أسرة، وصنعاء 26 أسرة.

وأوضح التقرير "أن تلك الأسر نزحت بنسبة 26 بالمئة إلى مأرب بعدد 321 أسرة، ثم داخليا في الحديدة بعدد 246 أسرة، ثم تعز بعدد 166 أسرة".

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً بتصعيد عملياتها العسكرية، وانتهاكات متلاحقة بحق المدنيين في مختلف المناطق اليمنية.

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

«دبي للمرأة» يستعرض أبرز مشاريعه في الربع الثالث

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: تعزيز التعاون الدولي في سبيل مجتمعات أكثر أمناً رئيس الدولة: الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

ثمّن مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة توجيهات حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، بتوسيع نطاق الاستفادة من البرامج التي تطورها المؤسسة وإتاحتها أمام أكبر عدد ممكن من الموظفات والقياديات بالقطاعين الحكومي والخاص، بما في ذلك البرامج القيادية التي تتم ضمن شراكات عالمية مؤثرة، مشيداً بجهود ومبادرات سموها لدعم المرأة والارتقاء بجودة حياتها.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث لمجلس إدارة المؤسسة لعام 2024، والذي عقد برئاسة منى غانم المري، رئيسة مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وتم خلاله مناقشة مبادرات المؤسسة ونادي دبي للسيدات خلال الفترة القادمة، واستعراض أبرز المشاريع في الربع الثالث من العام الحالي.
شارك في الاجتماع كل من هالة بدري، المدير العام لهيئة الثقافة والفنون في دبي، نائبة رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة، وأعضاء مجلس الإدارة كل من: هدى الهاشمي، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية، هدى عيسى بوحميد، الرئيس التنفيذي للتسويق في دبي القابضة، خولة راشد المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي بهيئة كهرباء ومياه دبي، فهيمة عبد الرزاق البستكي هيمة البستكي، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في أسواق المال المحلية سابقاً، ونعيمة أهلي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة.
وأشاد مجلس الإدارة خلال الاجتماع بالتوجيهات السديدة لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بمواصلة تنظيم برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» لإتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من القياديات الإماراتيات للمشاركة به، حيث تم تنظيم الدورة الثانية من هذا البرنامج خلال الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر الحالي، بالتعاون مع معهد المديرين في المملكة المتحدة (Institute of Directors)، بمشاركة 21 قيادية من القطاعين الحكومي وشبه الحكومي والقطاع الخاص.  

مقالات مشابهة

  • «دبي للمرأة» يستعرض أبرز مشاريعه في الربع الثالث
  • انخفاض بنسبة الثلث بعدد المستثمرين بمجال الهايتك الإسرائيلي بعام الطوفان
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • اقتصاد مدينة عربية يسجل نموا بـ 4.1% في الربع الثاني
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • أدنى مستوى تاريخي.. بطالة السعودية عند 7.1 بالمئة للربع الثاني 2024
  • الذهب يرتفع 14.2% خلال الربع الثالث من 2024
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • اقتصاد بريطانيا ينمو لكن بوتيرة أبطأ من التقديرات الأولية
  • تقرير أممي: نزوح أكثر من 130 فردا في اليمن خلال الأسبوع الفائت