تبدأ قناة "مدرستنا ٣"، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ اليوم الأحد، الموافق ١٥ أكتوبر، في بث دروس المواد التعليمية المختلفة لطلاب المرحلة الثانوية العامة "أولى وتانية وتالتة" ثانوي علي شاشتها، بتقنيات تصوير وجودة ممتازة لنخبة من أفضل وأقوى المدرسين التابعين لوزارة التربية والتعليم والمراجعين بالوزارة.


وأعلنت إدارة القناة، أن الأسبوع الحالي يشهد عرض وبث المناهج التعليمية، على النايل سات بتردد 12206 أُفقي معدل ترميز 27500.


ويقوم فريق متخصص من الأساتذة والخبراء والمعلمين بالوزارة بتقديم شرح مبسط على طريقة نظام التقييم الجديد لمساعدة الطلاب على معرفة كيفية المذاكرة المعتمدة على الفهم وليس الحفظ، بجانب إضافة الحلقات التعليمية التي يقدمها مدرسين أكفاء في المواد المختلفة والمتابعة عن طريق المراجعة الأسبوعية.


الجدير بالذكر أن قناة "مدرستنا 3 "، تقدم مجموعة من البرامج المتنوعة والمتخصصة، والتي تستهدف مساعدة جميع الطلاب في الحصول على المعلومات الصحيحة وتعزيزًا لفكرة تبسيط المناهج الدراسية ومحاولة توصيلها إلى الطلاب بمختلف قدراتهم في إطار حرص الوزارة على مواكبة أحدث التطورات والتكنولوجيا حول العالم من أجل بناء مجتمعات مستنيرة متجه نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مدرستنا التربية والتعليم والتعليم الفني الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| إصابة طالبة بإغماء في امتحان اللغة الإنجليزية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرضت طالبة للإغماء أثناء أدائها امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى - اللغة الإنجليزية - بلجان امتحانات محافظة المنيا وتم نقلها للمستشفى. 

وتلقت غرفة عمليات التربية والتعليم بالمنيا، بيانا بإصابة الطالبة هالة ربيع علي 18 سنة المقيمة في مطاي، أثناء أدائها امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى بشهادة الثانوية العامة بلجنة مدرسة الشهيد عرفات عبد المنعم بمطاي البلد، وتم نقلها بسيارة إسعاف مجهزة لمستشفى مطاي. 

ويستكمل 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (اللغة الإنجليزية) حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وشكل حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، غرفة عمليات بإشراف الدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة وتلقي شكاوى الطلاب وأولياء الأمور .

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير  الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وأدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع  حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية يوم السبت الموافق 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

مقالات مشابهة

  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (26)
  • الثانوية العامة 2024| إصابة طالبة بإغماء في امتحان اللغة الإنجليزية بالمنيا
  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024|بدء امتحان الإنجليزي بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024| بدء توافد الطلاب على لجان الإنجليزي بالمنيا (صور)
  • "التعليم" تكشف تفاصيل منح الطلاب الدرجة الكاملة لـ3 أسئلة بامتحان الفيزياء (فيديو)
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي طموحات ما بعد الحرب – الجزء (24)
  • بالتفاصيل| تعديل نموذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • قرارات هامة بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024