تعلن وزارة السياحة والآثار عن كشف آثري جديد ، مقبرة ملكية جديدة بالغريفة بمحافظة المنيا اليوم الأحد ،وسط حضور قيادات الوزارة وجمع من وسائل الإعلام .

كشف آثري جديد


وتشتهر منطقة الغريفة بـ المنيا باكتشافتها وكنوزها الآثرية ، أبرزها اكتشاف 35 مقبرة و90 تابوتا و10 آلاف تمثال ، بالإضافة الي وجود مقابر كهنة الآله جحوت .

واكتشفت منطقة الغريفة عام ١٩٢٥ وخلال الأربعينيات والخمسينيات والستينيات ، بالإضافة الي جبانة أثرية لمقابر عائلية تضم مجموعة من آبار الدفن، وتعود إلى نهاية العصور الفرعونية وبداية العصر البطلمى.

وتضم منطقة الغريفة كم هائل من تماثيل الاوشابتي المصنوعة من الفيانس الأزرق،واكثر من 1000 تمثال ومئات أخرى مكسورة في أجزاء.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاثار كشف أثري جديد المنيا

إقرأ أيضاً:

إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب محافظة المنيا، شن الحملات التفتيشية بالتنسيق مع الإدارات التموينية والصحة والطب البيطري، على الأسواق والمخابز البلدية.

وتابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود رؤساء الوحدات المحلية في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية بمستوى كافة مراكز وقرى المحافظة بشكل مستمر، وذلك التعاون مع مديرية التموين لضبط الأسواق ، والتأكد من صلاحية المعروضات والإلتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، فضلاً عن الحملات اليومية على المخابز البلدية وتحرير محاضر فورية للمخالفين حفاظاً على حقوق المواطنين.

 وفي هذا السياق، نفذت الوحدات المحلية لمراكز (ملوي - مطاي – سمالوط )، حملات تموينية مكبرة على المخابز البلدية والأسواق ، والمحال التجارية ، بالتنسيق مع الجهات المعنية ، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 200 محضر تمويني، منها 35 محضراً تموينيا بمركز ومدينة ملوي جنوب المنيا ، و 138 محضراً تموينياً علي المخابز البلدية والأسواق بمركز ومدينة مطاي شمال المحافظة ، و 27 محضرا تموينيا بمركز ومدينة سمالوط شمال المنيا .

وجاءت المخالفات ما بين ، (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم صرف بون - عدم وجود لوحة تشغيل - نقص وزن - عدم وجود ميزان - تصرف وتجميع فى حصة الدقيق المدعم – عدم نظافة – عدم وجود شهادة صحية – عدم الإعلان عن الأسعار – سلع بدون فواتير - ذبح خارج المجازر)، ومصادرة لحوم بلدية غير صالحة ، و إعدام نصف طن أغذية متنوعة لتغير خواصها الطبيعية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا
  • "سرايا القدس" تعلن استحواذها على طائرة استطلاع إسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في منطقة #دونيتسك
  • “سرايا القدس” تعلن استحواذها على طائرة استطلاع إسرائيلية في مدينة رفح
  • إصابة ١٥ شخصًا في حادث سير بالمنيا
  • "سرايا القدس" تعلن استحواذها على طائرة استطلاع إسرائيلية في مدينة رفح
  • تسمم شخصين بعد تناول وجبة فاسدة بالمنيا.. تفاصيل
  • يشبه المسند اليمني.. السعودية تعلن عن اكتشاف نقوش ثنائية الخط يعود تأريخها للقرن الخامس الميلادي
  • CMF by Nothing تعلن عن تاريخ إطلاق هاتف CMF Phone 1 بالإضافة إلى Buds Pro 2 و Watch Pro 2
  • "منطقة حيوية وغنية".. كل ما تريد معرفته عن منطقة جبل مويا السودانية