تنطلق اليوم الأحد، في محافظات خميس مشيط ومحايل وبيشة أعمال مبادرة "كذا أجمل" التي تنفذها أمانة منطقة عسير لمدة 45 يومًا.

وأشارت الأمانة إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن خطة الارتقاء بالمشهد الحضري والمعالجة المستمرة لعناصر التشوه البصري وذلك بمشاركة جميع فئات المجتمع ، وتشمل إعادة سفلتة وتخطيط الطرق، وأعمال النظافة العامة، وإزالة الكتابة المشوهة للمنظر العام، إضافة إلى تحسين أعمال الإنارة، وإعادة تجميل الجزر الوسطية.


وتتركز أعمال المبادرة في خمسة محاور رئيسة لكل بلدية ففي بلدية خميس مشيط تتضمن محور طريق صلاح الدين الأيوبي، وطريق الأمير سلطان، وطريق مدخل الرونة، وطريق الملك فيصل، وممشى الراقي والوسام. أما في بلدية محايل فتتضمن المنطقة المركزية، وطريق الملك عبدالله، وطريق الملك عبدالعزيز، وطريق جدة، وطريق أبها. وفي بلدية بيشة تتضمن المبادرة مخطط الحزامي، ومنطقة وسط البلد، وطريق الأمير سلطان، وطريق الملك سعود، وحديقة قرن الحديد.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة عسير مبادرة كذا أجمل وطریق الملک

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يناشد المواطنين بالاستفادة من خدمات مبادرة بداية

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن القيادة السياسية تؤمن بأن العنصر البشري هو النواة الرئيسية للتنمية والتطور وبناء مجتمع قوي فعال.

وأشار إلى أن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان تستهدف بناء وتنمية الانسان من خلال عدة محاور وقطاعات: التعليم، الصحة، التضامن الاجتماعي، التوعية بقضية المياه، تمكين المرأة المصرية ورعاية الأسرة، المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

خدمة كبار السن وذوى الهمم

وأوضح محافظ القاهرة أن كل أجهزة العاصمة في تنسيق مستمر منذ انطلاق فعاليات المبادرة حتى تتحقق المستهدفات المرجوة، ومن أبرزها تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين مع مراعاة حقوق ذوي الهمم وكبار السن في الاستفادة أيضا من الخدمات المقدمة.

ونوه محافظ القاهرة بأن حي حلوان شهد انطلاق فعاليات مبادرة بداية وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر2024، حيث يتم اصطفاف سيارات وزارة الصحة لتقديم خدمات التوعية الصحية والكشف الطبي فضلا عن التطعيمات للرضع والأطفال، كما تواجدت سيارات وزارة العدل لتقديم خدمات التوثيق، مع توافر سيارات خدمة التوثيق المتنقلة لخدمة ذوي الهمم وكبار السن.

خدمات متميزة

وحث محافظ القاهرة مواطني العاصمة على ضرورة الاستفادة من الخدمات المتميزة التي تقدمها المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

مقالات مشابهة

  • شعبة القصابين ترفض مبادرة بيع اللحوم بإمبابة.. اعرف السبب
  • تفاصيل مبادرة "بداية لبناء الإنسان" لتقديم خدمات في كل المجالات (شاهد)
  • التنمية المحلية: حل 690 شكوى خلال شهر سبتمبر من خلال صوتك مسموع
  • قطع المياه في 3 محافظات للصيانة.. اعرف المناطق
  • منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم والفراخ تصل إلى محافظتين جديدتين لأول مرة
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين بالاستفادة من خدمات مبادرة بداية
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. لحوم وفراخ بأسعار مخفضة
  • أنشطة خدمية للمبادرة الرئاسية "بداية" لمواطني الجيزة
  • سكن لكل المصريين.. بيان مهم من الإسكان بشأن تنفيذ الشقق في 4 محافظات
  • «التعليم العالي»: إطلاق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات في إطار رؤية مصر 2030