قال موقع ديفيكس: الامريكي يوم السبت، إن إدارة بايدن حجبت عشرات الآلاف من الأطنان من القمح الموجهة الى المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية، وذلك لإجبار الأخيرة على ضمان وصول المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها.

وبحسب الموقع الامريكي، تهدف خطوة الولايات المتحدة إلى تعزيز موقف برنامج الغذاء العالمي في المحادثات المتعثرة مع قادة الحوثيين بشأن مقترح الوكالة لإعادة توجيه توصيل الغذاء إلى المناطق التي تعاني من أعلى مستويات الجوع الحاد.

وقال مسؤول كبير في برنامج الأغذية العالمي إن البرنامج ايضا قد يضطر إلى ايقاف عمليات المساعدة مؤقتا إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الحوثيين.

من جانبها قالت كورين فليشر، المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا لموقع ديفيكس: نحن ما زلنا نوزع الطعام في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، ولكن إذا لم نتوصل إلى نتيجة في مفاوضاتنا معهم... سنضطر إلى توقيف العملية.

اقرأ أيضاً تحرير اليمن من عصابة الحوثي أولًا.. شاهد رد سعودي قوي على دعوات محاربة إسرائيل عن أكاذيب الحوثيين! أحمد علي عبدالله صالح يؤرق الحوثيين من جديد.. وشخصية بارزة يطالب قيادات مؤتمر صنعاء بالتبرؤ منه الرئاسي اليمني يبحث تشكيل حكومة جديدة وصرف المرتبات واختيار فريق مفاوضات الحل الشامل هل تضرب أمريكا غزة بأخطر حاملة طائرات في العالم؟ وصلت سواحل فلسطين البيت الأبيض يكذّب تصريحات ‘‘بايدن’’ بشأن تصفية الأطفال الإسرائيليين في غلاف غزة.. وبيان ناري للمقاومة دبلوماسي خليجي: أمريكا حذرت الحوثيين عبر ”دولة ثالثة” من قصف إسرائيل والجماعة قدمت شروطها كويتي يتكفل بباخرة كبيرة لنقل المقاتلين الحوثيين من الحديدة إلى العراق وسوريا لتحرير الجولان من إسرائيل عاجل.. بايدن يهدد دول الشرق الأوسط من التدخل لدعم غزة: قواعدنا لردعكم هؤلاء الذين يستغلون القضية الفلسطينية من أجل السيطرة على الحكم قبيلة الحدا تحمل الحوثيين مسؤولية سلامة التربوي الكميم الذي اعتقلته بعد مطالبته بالرواتب حميد الأحمر يوجه رسالة لإيران والحوثيين ويتحدث عن ”فرصة” ثمينة لصالحهم

وكشف الموقع أن هذه الخطوة جاءت على خلفية اتهامات من قبل الولايات المتحدة ومحققي الأمم المتحدة والمدافعين عن حقوق الإنسان بأن الحوثيين حولوا المساعدات الدولية إلى أتباعهم، وساعدوا في تجنيد الجنود وتلقين الفتيات والفتيان الصغار، مع حرمانهم من مساعدة أسر الشباب الذين يرفضون الانضمام الى صفوفهم.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

ارتفاع نسب هجمات السايبر على “إسرائيل” منذ اندلاع الحرب

الثورة نت/..

كشف موقع “غلوبس” الصهيوني، في مقال نُشِر اليوم الجمعة، ارتفاع حجم التهديدات السيبرانية بصورة كبير، في الأعوام الأخيرة، بحيث “واجهت شركات صهيونية، عامة وخاصة، على حد سواء، هجمات كثيرة على منظوماتها.
وبحسب معطيات وحدة الأبحاث في شركة التقنيات البرمجية الصهيونية، “تشك بوينت”، شهدت “إسرائيل”، “في الربع الثاني من العام الحالي، قفزة في الهجمات السيبرانية، بحيث بلغ متوسط العدد الأسبوعي للهجمات 2278 هجمة، بينما يدور الحديث عن أعلى معطى بنسبة 81 في المائة منذ الربع المقابل من العام الماضي، وزيادة بنسبة 33 في المائة من الربع الأول من العام 2024 الحالي.

وعلى سبيل المقارنة، بحسب “غلوبس”، فإنّ معدل الهجمات السيبرانية الأسبوعية، في الربع الثاني، سجل ارتفاعاً في “إسرائيل” بنسبة 39 في المائة عن المعدل العالمي.

وأوضح موقع “غلوبس” أنّ “الفرع الأبرز، الذي عانى الهجمات السيبرانية، هو التعليم”، يليه فرع الاتصالات، بحيث تعرضت شركات، مثل “بيزك” و”بارنتر”، لهجمات أسبوعية، أما الفرع الثالث الأكثر استهدافاً فكان مجال الاستشارات (شركات مثل “ديلويت”).

ونقل مقع “غلوبس”، عن رئيس المقر الرئيس ونظام الاتصالات العالمي في “تشك بوينت”، غيل مسينغ، قوله: إنه “حتى في حالة الروتين، فإن “إسرائيل” تتعرض للهجوم أكثر من المعدل العالمي، لأنها تُعَدّ مركز اهتمام من مجموعات هجوم متنوعة، سواء اقتصادية أو سياسة خارجية أو داخلية”.

وأشار مسينغ إلى أنه، منذ اندلاع الحرب، “تجاوزت الزيادة في الهجمات السيبرانية في “إسرائيل” الفجوة بين “إسرائيل” والمعدل العالمي.
ووفق معطيات تشك بوينت، فإن “الدولتين اللتين يصدر من أراضيهما كثير جداً من الهجمات هما روسيا وإيران”.
وتؤكد “تشك بوينت”، بحسب موقع “غلوبس” الصهيوني، أنه “من الصعوبة اليوم تحديد هويات المهاجمين، بسبب نظام اللامركزية الذي يحكم هذا المجال”.

مقالات مشابهة

  • عادل حمودة: أمريكا قطعت علاقاتها مع إيران بسبب احتجاز رهائن في طهران
  • صرفت ٣.٥ مليار دولار مساعدات عسكرية و«وبخت» سموتريتش
  • حرائق الغابات تجتاح أمريكا واليونان والمغرب (فيديو)
  • هل حظرت إدارة بايدن بيع الأسلحة الهجومية للسعودية؟
  • إدارة بايدن تستأنف مبيعات الأسلحة إلى السعودية مع صمود هدنة اليمن
  • 3.5 مليار دولار مساعدات أمريكية لإسرائيل
  • ارتفاع نسب هجمات السايبر على “إسرائيل” منذ اندلاع الحرب
  • مسؤول امريكي : أي تصعيد إيراني يهدد الشرق الاوسط
  • مصادر يمنية: غارات أميركية بريطانية استهدفت مواقع عسكرية للحوثيين في الحديدة
  • تعزيزات عسكرية كبيرة للحوثيين نحو البيضاء.. وحينما اقتربت من ”أبطال قيفة” كانت المفاجأة