قال رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، السبت، إنه دعا إلى عقد مؤتمر قمة عبر الاتصال المرئي لزعماء الاتحاد الأوروبي، يوم الثلاثاء، لبحث الصراع بين إسرائيل وحركة حماس.

وذكر ميشيل أن التكتل يعلن "التضامن الكامل" مع شعب إسرائيل بعد "الهجمات الإرهابية الوحشية" التي وقعت قبل أسبوع.

وفي رسالة الدعوة لزعماء الاتحاد الأوروبي، أكد ميشيل أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها بما يتوافق مع القانون الدولي.

وقال إن حصار قطاع غزة يدق أجراس الخطر في المجتمع الدولي، وهو ما دفعه إلى الدعوة لعقد اجتماع عبر الاتصال المرئي يوم الثلاثاء الساعة 1730 بتوقيت وسط أوروبا (1530 بتوقيت غرينتش).

وكتب يقول "من المهم للغاية أن يحدد المجلس الأوروبي، بما يتماشى مع المعاهدات وقيمنا، موقفنا المشترك ويحدد مسار عمل موحد واضح يعكس مدى تعقيد الوضع المتمثل الآن".

وقال ميشيل إن الاتحاد الأوروبي يجب أن يكون مدافعا عن السلام واحترام القانون الدولي ويجب أن يسعى لتجنب تصعيد الوضع في المنطقة.

وأضاف ميشيل أن الصراع من شأنه أن يغذي التطرف في مجتمعات الاتحاد الأوروبي وقد يدفع إلى حدوث هجرة وتحركات لعدد كبير من الأشخاص إلى الدول المجاورة.

وشنت إسرائيل غارات على قطاع غزة وأعلنت فرض حصار عليها عقب الهجوم الأكثر دموية على المدنيين في تاريخ الدولة العبرية والذي نفذته حركة حماس يوم السبت الماضي.

وأسفر الهجوم الذي شنته حماس واستهدف مدنيين بالإضافة إلى مقرات عسكرية عن مقتل المئات واختطاف العشرات، أغلبهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية العامة إن عدد القتلى الإسرائيليين جراء هجوم حماس المصنفة إرهابية ارتفع إلى أكثر من 1300 شخص.

كما أسفر الرد الإسرائيلي الذي استهدف مناطق واسعة من غزة عن مقتل المئات، أغلبهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء.

وأكدت وزارة الصحة في غزة، السبت، مقتل 300 شخص في غزة خلال 24 ساعة.

وذكرت الوزارة في حصيلة أعلنتها، في وقت سابق السبت، أن حوالي 2200 فلسطينيا لقوا حتفهم في ضربات جوية إسرائيلية على القطاع المحاصر، منذ الأسبوع الماضي.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

تكريم مطاري مسقط الدولي وصلالة في "القمة العالمية لخدمة العملاء" بأمريكا

 

مسقط- الرؤية

كرمت القمة العالمية لخدمة العملاء ٢٠٢٤ مطار مسقط الدولي ومطار صلالة، نتيجة حصولهما على عدة جوائز عالمية في مجال تجربة العملاء لعام 2023.

وجمعت القمة قطاع المطارات حول العالم تحت مظلة واحدة في مدينة أتلانتا الأمريكية، وجاء هذا التكريم كاعتراف دولي بالجهود الكبيرة المبذولة في سلطنة عُمان لتحسين جودة الخدمات المُقدمة للمسافرين.

وقد حاز مطار مسقط الدولي على جائزة أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط عن فئة المطارات التي تخدم 5 إلى 15 مليون مسافر سنويًا، وجائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط من حيث جودة الخدمات المُقدمة بالإضافة إلى حصوله على تقدير عالمي رفيع بعد تحقيقه إنجازًا غير مسبوق بفوزه على مدار خمس سنوات متتالية بجوائز عديدة ضمن برنامج قياس خدمة العملاء (ASQ)، لينضم الى مطارات النخبة العالمية الحائزة على هذا التكريم الشرفي المرموق.

كما تمَّ تكريم مطار صلالة بجائزة أفضل مطار على مستوى الشرق الأوسط في فئة المطارات ذات 2 مليون مسافر، وجائزة أفضل موظفي المطارات تفانيا في الشرق الأوسط في جميع الفئات، وجائزة أكثر المطارات سلاسة في الإجراءات بالشرق الأوسط، وجائزة أفضل المطارات الممتعة في الشرق الأوسط، وجائزة افضل المطارات في مستوى النظافة في الشرق الأوسط في جميع الفئات.

وأكدت مطارات عُمان أن الحصول على هذا التقدير العالمي لمطاراتها يأتي تعزيزا لالتزام سلطنة عُمان بتحقيق التميز والريادة في مجال تجربة العملاء، كما يضع هذا التكريم مطارات سلطنة عُمان في مصاف أفضل المطارات العالمية ويؤكد دورها الريادي في تعزيز تجربة السفر على المستويين الإقليمي والدولي.

ويأتي هذا الإنجاز المميز ليعكس مساعي مطارات عُمان في العمل وفق ممكنات رؤية عُمان 2040، التي تركز على الابتكار والاستدامة في جميع القطاعات، بما في ذلك قطاع الطيران، إذ تسعى مطارات عُمان إلى تعزيز مكانتها العالمية من خلال تقديم خدمات تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية، وهو ما يساهم في تحقيق التطلعات في استثمار المركز الاستراتيجي المهم الذي تتمتع به سلطنة عُمان على خارطة الطيران العالمية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: مسؤول السياسة الخارجية سيترأس اجتماعا استثنائيا لوزراء الخارجية لبحث التصعيد في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية اليوم لمناقشة التصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تعلن عن مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو للمتضررين في لبنان
  • بايدن يتلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأمريكية بالمنطقة
  • بايدن يتلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأميركية بالمنطقة
  • بيان من هاريس بشأن مقتل نصرالله
  • الاتحاد الأوروبي يرحب باتفاق بشأن قيادة البنك المركزي الليبي
  • تكريم مطاري مسقط الدولي وصلالة في "القمة العالمية لخدمة العملاء" بأمريكا
  • بث مباشر… جلسة طارئة لمجلس الأمن حول التطورات في منطقة الشرق الأوسط
  • الاتحاد الأوروبي يجرى حوارا مع أرمينيا بشأن إعفاء مواطنيها من تأشيرة الدخول