(عدن الغد)خاص:

بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتنفيذ مؤسسة الاستجابة للإغاثة والتنمية أفتتحت بمدينة سيئون بوادي حضرموت صباح اليوم السبت ١٤ اكتوبر ٢٠٢٣م الدورة التدريبية في " دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع المدّرة للدخل " لجمعيات مستخدمي المياه في مديريتي القطن وشبام ضمن مشروع الصمود في قطاع الزراعة والري.

الدورة والتي ستستمر لمدة ثلاثة ايام لكل مديرية من المدريات المستهدفة سوف تركز على تعريف المشاركين بماهية المشاريع المدرة للدخل وماهو المقصود بريادة الأعمال، والكيفية لاختيار فكرة المشروع والتعرف على أبرز مصادر الافكار و دراسات جدوى ومكونات المشاريع.

كما سيقوم المشاركين بالتدرّب على الدراسات القانونية والفنية للمشاريع ومحاور الدراسات المالية واستعراض لمشروع زراعي استفاد من دراسة جدوى وحقق نجاحات كبيرة.

وسيوزع في الدورة نموذج موحد لكل الجمعيات الثمان لدراسة الجدوى للمشاريع المدرة للدخل، كما سيقدم البرنامج الانمائي للأمم المتحدة UNDP منح تنافسية للجمعيات المستهدفة وفق معايير معينه وستحصل الجمعيات الفائزة على حوالي 6 الالف دولار امريكي.
 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الاتصالات: ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت الثابت والموبايل في أبريل 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف تقرير مؤشرات قطاع الاتصالات الصادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم، السبت، عن ارتفاع كبير في عدد مستخدمي الإنترنت الثابت والموبايل في مصر بنهاية إبريل الماضي.


أشار التقرير إلى أن عدد مستخدمي الإنترنت عبر الموبايل بلغ نحو 78.90 مليون مستخدم بنهاية إبريل 2024، مقارنة بـ70.74 مليون مستخدم في نفس الفترة من العام السابق، بزيادة قدرها 8.16 مليون مستخدم، ونسبة زيادة سنوية 11.53%، وشهرية بلغت 0.57% بعد تسجيل 78.45 مليون مستخدم في مارس السابق عليه.


كما أظهر التقرير ارتفاع عدد اشتراكات الإنترنت الثابت "النطاق العريض" ليصل إلى 11.10 مليون مشترك مقارنة بـ10.28 مليون مشترك في العام السابق، بمعدل نمو سنوي 7.94% وشهري بلغ 0.93% بعد تسجيل 10.99 مليون مشترك في مارس السابق عليه.


وأوضح التقرير أن عدد مستخدمي الإنترنت عبر الـ"يو إس بي مودم" بلغ 2.93 مليون مستخدم في إبريل 2024، مقارنة بـ2.22 مليون مستخدم في نفس الفترة من العام السابق، بمعدل نمو سنوي 25.54% وشهري 0.29% بعد تسجيل 2.92 مليون مستخدم في مارس السابق.
 

مقالات مشابهة

  • «الأونروا»: المدرسة المستهدفة في مخيم النصيرات من أكثر المدارس اكتظاظا بالنازحين
  • الاتصالات: ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت الثابت والموبايل في أبريل 2024
  • الشارقة.. إعفاء مستخدمي المواقف العامة من الرسوم غداً الأحد
  • دراسة تكشف تأثير تحيزات نصفي الدماغ على استخدام اليد اليمنى أو اليسرى
  • شرب مياه الصنبور يُهدد صحة الإنسان.. دراسة تكشف التفاصيل
  • شعبة السيارات: الأسعار الحالية مناسبة ولن تتراجع قريبا (فيديو)
  • دعاوى قضائية مع السعودية وتركيا تدفع البرلمان الى الاستيضاح من وزير النفط
  • مهرجان جرش بدورة مختلفة .. مارسيل خليفة وسناء موسى وهبة طوجي وفايا يونان أبرز المشاركين
  • محافظ حضرموت يشيد بتدخلات دولة الكويت في بلادنا
  • بلدية غزة: المياه المتوفرة حاليًا بالقطاع تعادل 25% من الكمية قبل العدوان