RT Arabic:
2024-06-27@13:45:32 GMT

إسماعيل هنية يلتقي وزير الخارجية الإيراني في قطر

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

إسماعيل هنية يلتقي وزير الخارجية الإيراني في قطر

بحث رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان،آخر التطورات المتعلقة بعملية "طوفان الأقصى" ونتائجها.

أمير عبد اللهيان: في ظل استمرار العدوان وجرائم الحرب والحصار على غزة فإن فتح جبهات أخرى احتمال قائم وزير الخارجية الإيراني يلتقي رئيس "حماس" إسماعيل هنية في الدوحة

واستقبل هنية ووفد من قيادة "حماس"، وزير الخارجية الايراني ووفد رفيع المستوى من إيران في العاصمة القطرية الدوحة، حيث اتفقا "على استمرار التعاون لإنجاز أهداف المقاومة والشعب الفلسطيني كاملة".

 

واستعرض إسماعيل هنية الدوافع التي أدت إلى هذه العملية التي قامت بها كتائب القسام، مشيرا إلى أن أحد أهم الأسباب كان "سلوك الاحتلال تجاه القدس والأقصى ومحاولات تهويده وتقسيمه، وسياسة المجازر والاغتيالات والاستيطان في الضفة، والجرائم اليومية بحق الأسرى في سجون الاحتلال واستمرار معاناتهم، فضلا عن الحصار المتواصل منذ 16 عاما لقطاع غزة والتنكر لكل الحقوق السياسية للشعب الفلسطيني في أرضه ووطنه ومقدساته".

وأكد رئيس المكتب السياسي، أن "ما بعد هذه المعركة هو تاريخ جديد لن يكون إطلاقا كما كان قبلها على مستوى القضية الفلسطينية والمقاومة"، معتبرا سلوك إسرائيل باستهداف المدنيين وارتكاب المجازر وهدم المنازل على ساكنيها وقصف المستشفيات والمساجد والمراكز الآمنة "جرائم حرب" وتعبير عن الهزيمة التاريخية التي منيت بها في السابع من أكتوبر الجاري.

ومن جانبه استعرض وزير الخارجية الإيراني نتائج جولته في المنطقة ولقاءاته واتصالاته مع المسؤولين من الأطراف الإقليمية والدولية المتعلقة بمعركة "طوفان الأقصى".

وأشاد عبد اللهيان، بـ "الانتصار التاريخي الذي حققته كتائب القسام في السابع من أكتوبر، وقال إنه تاريخ جديد ومجيد يسجله الشعب الفلسطيني ويحقق انطلاقة جديدة للقضية الفلسطينية ويسجل انتكاسة جدية للاحتلال ومشروعه في فلسطين والمنطقة".

وأكد الوزير على موقف طهران الثابت بالوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته وصموده ورفض وإدانة جرائم إسرائيل وإرهابها تجاه الشعب الفلسطيني بعد فشله في المواجهة العسكرية مع المقاومة وتلقيه هزيمة قاسية على يد كتائب القسام.

ويواجه قطاع غزة ظروف إنسانية صعبة، وتواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي، ملقية بآلاف الأطنان من القنابل على منازل المدنيين في جميع أنحاء القطاع، ومخلفة عشرات القتلى والجرحى.

وأسفرت الغارات المتواصلة عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي من القطاع، وسط حصار خانق وصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ "غير المقبول" وشبهه بالحصار النازي للينينغراد.

ومساء يوم السبت، وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن الجيش يستعد لتوسيع نطاق الهجوم وتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية، التي تشمل، هجوما مشتركا ومنسقا من الجو والبحر والبر.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اسماعيل هنية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الدوحة القدس تل أبيب حركة حماس حسين أمير عبد اللهيان طهران طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام وزیر الخارجیة إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

حماس: المجازر في غزة تأكيد على استمرار "إسرائيل" في تحديها كافة القوانين الدولية

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن المجازر التي ينفّذها العدو الإسرائيلي الفاشي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تأكيد من حكومة الفاشيين الصهاينة على استمرارها في تحدي كافة القوانين الدولية، والأعراف والقيم الإنسانية، عبر تعمّدها استهداف المدنيين الأبرياء، وارتكاب أبشع المجازر بحقهم.

وأضافت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، أن من هذه المجازر التي ينفذها العدو "القصف على منزل عائلة رئيس الحركة إسماعيل هنية بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، والذي قضى فيه 10 مدنيين، بينهم شقيقته، والقصف على مدرسة عبد الفتاح حمود بحي الدرج، والذي أَوْدى بحياة 8 من عائلة الجرو، واستهداف منزل عائلة نصر بمخيم المغازي، ومدرسة أسماء التابعة للأونروا بمخيم الشاطئ، وارتقاء العشرات من الشهداء جلّهم من الأطفال والنساء"

وحملت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، المسؤولية عن استمرار حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، باستمرارها في منح "إسرائيل" الغطاء السياسي والعسكري والوقت لإنجاز مهمة التدمير والإبادة في القطاع.

ودعت حماس جماهير الأمة العربية والإسلامية، وأحرار العالم، إلى تكثيف الحراك على كل المستويات، والضغط لوقف العدوان، مطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بتحمّل مسؤولياتهم تجاه هذه الجرائم المروّعة المستمرة، والتحرك العاجل لحماية المدنيين الأبرياء، ومحاسبة قادة الاحتلال الإرهابيين على جرائمهم.

مقالات مشابهة

  • عاجل| شكري يؤكد رفض مصر لسيطرة إسرائيل عسكريا على معبر رفح الفلسطيني
  • إسماعيل هنية بعد استشهاد شقيقته في مجزرة للاحتلال: الدماء لن تزيدنا إلا يقيناً بالانتصار
  • نقيب المحامين يلتقي وفدًا من منظمة التحرير الفلسطينية
  • إسماعيل هنية في صورة إلى جوار شقيقته التي قضت بقصف إسرائيلي
  • إسماعيل هنية قي صورة إلى جوار شقيقته التي قضت بقصف إسرائيلي
  • حماس: المجازر في غزة تأكيد على استمرار "إسرائيل" في تحديها كافة القوانين الدولية
  • إسماعيل هنية بجوار شقيقته التي قضت بقصف إسرائيلي (صورة)
  • نائب وزير الخارجية السعودي يلتقي وزير الخارجية الإيراني بالإنابة في طهران
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو
  • وزير الخارجية يستقبل مسؤولا فلسطينيًّا