أكد التحالف الدولي لهزيمة داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أن إدانة امرأة بريطانية تدعى "روما إقبال" بالسجن لمدة 4 أعوام ونصف العام بتهمة ارتكاب جرائم إرهابية، أمام محكمة في وينشستر، هو تذكير واضح بأن المتورطين في النشاط المتطرف سيدفعون ثمن جرائمهم، وتأكيد على بقاء التحالف ملتزمًا بتحقيق العدالة لضحايا مجرمي تنظيم داعش الإرهابي.

وجاء في إنفوجراف نشره "التحالف الدولي" على صفحته بفيسبوك، أن تم الحكم على "روما إقبال" وهي امرأة تبلغ من العمر 23 عاما من أكسفورد، بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف السنة بتهمة ارتكاب جرائم إرهابية.

استخدمت «إقبال» العديد من منصات التواصل الاجتماعي للنقاش حول تنظيم داعش ودعمه وغالبا ما كانت تستخدم رسائل مشفرة لتجنب كشف هويتها، وقد أدانت محكمة الجنايات في وينشستر "إقبال" بنشر محتوى متطرف ودعم إرهابي مشتبه به.

واستطاع تنظيم داعش الإرهابي الاستفادة الكبرى من النساء على كافة المستويات، فالبعض منهن عمل بشكل دؤوب على تجنيد الشباب والفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لاحظ مراقبون انتشار واسع لعدد من الحسابات التي تحمل أسماء وهمية تنشط في سرد الحكايات البطولية لأعضاء التنظيم الإرهابي في كل من سوريا والعراق وخاصة في الفترة التي سيطر فيها التنظيم على مساحات ومدن كبيرة، ولعبت هذه الحسابات على تزيين الهجرة إلى ما عرفت بدولة الخلافة.


وعلى الرغم من أن التنظيم الإرهابي قد شجع النساء على الهجرة إلى دولته المزعومة، لكنه بعد سقوطه وتلقيه عدة هزائم متكررة فضل أن تبقى النساء المتعاطفة معه في مجتمعاتها ولا يسافرن إليه، ويعملن في الوقت نفسه على تجنيد الشباب وجمع التبرعات وتربية أجيال الخلافة القادمة.

التحالف الدولي

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحالف الدولي تنظيم داعش الإرهابي التحالف الدولی

إقرأ أيضاً:

الكويت.. اعتقال مواطنين بتهمة الانضمام لتنظيم محظور

أعلنت الداخلية الكويتية، مساء الأربعاء، ضبط مواطنين بتهمة الانضمام إلى تنظيم "محظور".

وقالت الداخلية الكويتية في بيان على حسابها في "إكس": "جـهـاز أمـن الـدولـة ضبط مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد".

وأضاف البيان أن الذين ألقي القبض عليهم "نشروا أفكاره (التنظيم المحظور) في أحد برامج التواصل الاجتماعي وعقدوا العزم للخروج من البلاد والالتحاق مع أعضاء التنظيم".

واختتم البيان بالقول: "تم إحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجـراءات القانونية اللازمة بحقهم".

 

مقالات مشابهة

  • الكويت.. اعتقال مواطنين بتهمة الانضمام لتنظيم محظور
  • "مكافحة الإرهاب" العراقي يكشف حصيلة قتلى داعش الإرهابي خلال عامين
  • بتهمة الانتماء إلى داعش.. إدانة سورى أطلق النار على السفارة الأمريكية فى لبنان
  • مركز سعودي عالمي ينجح في إزالة أكثر من 18 مليون محتوى متطرف من «التلغرام»
  • «اعتدال» و«تلغرام» يزيلان أكثر من 18 مليون محتوى متطرف
  • "اعتدال" و"تليجرام" يزيلان 18 مليون محتوى متطرف بالربع الثاني من 2024
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “اعتدال” و”تليجرام” يزيلان 18 مليون محتوى متطرف
  • “اعتدال” و “تليجرام” يزيلان 18 مليون محتوى متطرفاً للربع الثاني لعام 2024
  • باحث: الإخوان حاولوا ابتلاع الدولة وخروج المصريون في 30 يونيو لحظة فارقة
  • جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق مسؤول التوبة لدى داعش الإرهابي