بوابة الوفد:
2024-07-03@15:29:09 GMT

موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

يبحث قطاع كبير من المواطنين عن موعد عودة العمل بالتوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي، جاء ذلك  بالتزامن مع انتهاء فصل الصيف وابتداء فصل الخريف.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا في أبريل الماضي، بتطبيق بعودة العمل بالتوقيت الصيفي في مصر مرة أخرى بعد انقطاع دام لعدة سنوات، على أن يتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة، بداية من يوم الجمعة 28 أبريل 2023، وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل لتكون الساعة (23:59).

 

موعد التوقيت الشتوي

من المقرر أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي، ويتم تأخير الساعة به 60 دقيقة، فى آخر خميس من شهر أكتوبر الحالي ليكون إجمالي المدة التي تم تطبيق التوقيت الصيفي بها 6 أشهر كاملة.

ويستمر العمل بـ التوقيت الشتوي في مصر لمدة 6 أشهر متتالية تبدأ من يوم الجمعة 27-10-2023 وتنتهي في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر أبريل القادم 26-4-2024.

 

جدير بالذكر أنه، أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، أنه وفقًا للقانون الصادر مؤخرًا في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة حسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادي، ويبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في ليلة يوم الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر، وتنتهي في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر أبريل.


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موعد عودة العمل بالتوقيت الشتوي العمل بالتوقيت الشتوي الدكتور مصطفي مدبولي موعد التوقيت الشتوي التوقیت الشتوی العمل بالتوقیت التوقیت الصیفی من شهر أکتوبر یوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. هل يتم تأخير الساعة 60 دقيقة؟

إلغاء التوقيت الصيفي.. أصبح إلغاء التوقيت الصيفي حديث مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن بدأت الحكومة أمس الإثنين تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية، ولذلك يرغب الكثير في معرفة حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي، وهل يتم تأخير الساعة 60 دقيقة؟.

إلغاء التوقيت الصيفي

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص إلغاء التوقيت الصيفي وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

التوقيت الصيفي 2024حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

يتطلب إلغاء التوقيت الصيفي في مصر قبل الموعد المحدد له في شهر أكتوبر 2024، صدور تشريع جديد من مجلس النواب، وليس قرار حكومي، وكل ما يتردد في هذا الشأن هو إشاعات ليس لها أي أساس من الصحة.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفيتطبيق التوقيت الصيفي

وجاء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر تنفيذًا للقانون، الصادر من مجلس النواب، الذي نص على أن اعتبارًا من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام، يتم تقديم الساعة 60 دقيقة، والعمل بالتوقيت الصيفي لمدة 6 شهور.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفيموعد إلغاء التوقيت الصيفي

يستمرالعمل بالتوقيت الصيفي على مدار 6 شهور، ومن المقرر أن يكون موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي يوم 28 أكتوبر 2024 عند الساعة 11:59 مساءً، وحينها يتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفيمواعيد فتح وغلق المحلات الجديدة

-فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، وفي أيام الخميس والجمعة، يتم زيادة التوقيت لتُغلق الساعة 12 منتصف الليل.

- فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، والمتاجر يوميًا من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً، باستثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود والورش ذات الخدمات العاجلة.

- غلق المحلات الساعة 10 مساءً، باستثناء الصيداليات والمطاعم والسوبر ماركت بداية من يوليو المقبل.

- إعفاء محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من المواعيد الجديدة.

اقرأ أيضاًبعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟

مواعيد القطارات بعد تطبيق التوقيت الصيفي

بدء التوقيت الصيفي.. أفضل طريقة لضبط ساعتك البيولوجية

مقالات مشابهة

  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي مع إغلاق المحلات التجارية مبكرا
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار إغلاق المحلات التجارية
  • مجلس الوزراء ينفي إلغاء التوقيت الصيفي ويحذر من الأخبار المضللة
  • الحكومة تنفي إلغاء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة المقبل
  • رسميا.. الحكومة تحسم جدل إلغاء التوقيت الصيفي تزامنا مع مواعيد غلق المحال الجديدة
  • الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بدءً من الجمعة
  • «الوزراء» ينفي إلغاء التوقيت الصيفي بعد تطبيق مواعيد غلق المحال الجديدة
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. هل يتم تأخير الساعة 60 دقيقة؟
  • هل تتجه الحكومة لإلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبلة؟.. مصدر يوضح
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر