على محك يوم 7 أكتوبر من عام 2023، ظهرت المواقف جلية حتى تلك المترددة الهزيلة منها

وحدها فلسطين تستطيع أن تشكل حالة من الاستقطاب السياسي العالمي على هذا المستوى، فالصراع تجاوز حدودها التاريخية إلى دول العالم ومجتمعاته، ما دفع حكومات تعد ديمقراطية إلى وضع تعليمات وقوانين تقيّد التظاهرات وحركات التضامن مع الفلسطينيين.

اقرأ أيضاً : إسماعيل هنية: باقون في أرضنا ما بقي الزعتر والزيتون

بموازاة ذلك هُرعت حكومات الغرب إلى إعلان دعمها بشكل فاضح لكيان الاحتلال متغاضية عن 75 عاما من الاحتلال وانتهاكاته وجرائمه ضد الفلسطينيين، بل وروّجت لشعوبها بمختلف الوسائل بأن الكيان يدافع عن نفسه ضد مُعتدٍ.

من تل أبيب إلى عمّان فالدوحة التي تحتضن حركة حماس، واصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جولته في الشرق الأوسط وذلك في إطار تأكيد الدعم الأمريكي المطلق لكيان الاحتلال الإسرائيلي والتحذير من اتساع رقعة الصراع، وسط حراك دبلوماسي مكثف تشهده المنطقة واتصالات أخرى تحاول خفض التصعيد في غزة والتعامل مع الوضع الإنساني المتدهور في القطاع.
بلينكن حذّر ضمن جولته أي خصم سواء أكان دولة أم غير دولة من أن يستغل الأزمة، مشدداً على أن بلاده تحمي ظهر كيان الاحتلال الإسرائيلي.

هذه التحذيرات والدعم العسكري الذي تقدمه دول الغرب يأتي مقابل مواقف اعتدناها من خصوم واشنطن وحلفائها كروسيا وإيران وفنزويلا، وأخرى أقل ما يقال عنها إنها متواضعة ممن يفترض أن يحمي ظهر فلسطين، لتقف المقاومة وحدها تدافع عن حق الفلسطينيين في وطنهم وفي الحياة عموماً، ولتعمل هذه التحذيرات وكل هذا الدعم كفزاعة لكشّ من يمكن أن يتدخل لدعم المقاومة أو حتى يفكر في ذلك.

حزب الله اللبناني أكد على لسان نائب أمينه العام نعيم قاسم جهوزية الحزب متى يحين وقت أي عمل للتحرك ضد كيان الاحتلال دعما للفلسطينيين في قطاع غزة.

على محك يوم 7 أكتوبر من عام 2023، ظهرت المواقف جلية حتى تلك المترددة الهزيلة منها، وفي حين أن موازين القوى العسكرية ترجح كفة كيان الاحتلال وحلفائه إلا أن موازين العدل ترجح كفة أصحاب القضية.. فصوت الحق يعلو.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين قطاع غزة الأقصى

إقرأ أيضاً:

كيان العدو الصهيوني يعترف بإصابة قواعد عسكرية مهمة 

يمانيون../

اعترف الكيان الصهيوني بقوة وتأثيرات الضربة التي وجهها الجيش في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أمس في عملية الوعد الصادق”2″

وقالت إذاعة العدو الإسرائيلي ..ان الصواريخ الإيرانية أصابات قواعد جيش الاحتلال المستهدفة
وان الصواريخ الإيرانية دمرت مبان ومشاغل صيانة للطائرات الحربية في القواعد الجوية الإسرائيلية
ورغم التعتيم الإعلامي الكبير الذي فرضه الكيان على وسائل الاعلام الى ان مراقبون أشاروا الى ان الحصيلة الأولية تُؤكِّد مَقتَل 123 وَجرِح 386 مِن جُنُود الاحْتلال الغاصب أَثنَاء تواجدهم فِي القواعد والْمقرَّات العسْكريَّة المسْتهْدفة فِي الهُجُوم
وكان اعلن حرس الثورة الإسلامية استهداف اهداف عسكرية وامنية تابعة للكيان الصهيوني في قلب فلسطين المحتلة وذلك ردا على استشهاد إسماعيل هنية والسيد حسن نصر الله واللواء عباس نيلفروشان.
وكتبت صواريخ ايران الفرط صوتية التاريخ خلال وصولها في 10 دقائق إلی أهدافها في الأراضي المحتلة، عابرة من فوق البوارج الأميركية الحارسة لأمن كيان الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • وقوع انفجارين قرب سفارة كيان الاحتلال الإسرائيلي في الدنمارك
  • كيان العدو الصهيوني يعترف بإصابة قواعد عسكرية مهمة 
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • تفاصيل الهجوم الصاروخ الإيراني على كيان الاحتلال الإسرائيلي
  • الدكتور بن حبتور يدين جريمة اغتيال كيان العدو الصهيوني قادة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
  • محلل سياسي: حركة أمل تشكل مع حزب الله تحالفا قويا واستراتيجيا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا