قاربت مبيعات مزاد نادي الصقور السعودي من حاجز المليون ريال، بالتزامن مع الليلة السادسة التي أقيمت أمس بمقره في مَلهم (شمال مدينة الرياض)، إذ شهدت عرض صقرين في منصة المزاد المخصص للطرح المحلي، وسط حضور وإقبال كبيرين من هواة الطرح والصقارين في المملكة والمنطقة.

وشهدت الليلة بيع صقرين بمبلغ 73 ألف ريال، ليصل إجمالي المبيعات إلى 975 ألف ريال، حيث انطلق المزاد بعرض (شاهين قرناس) طرح القنفذة، للطاروحين عبدالله وحسن الفقيه، وتم بيعه بمبلغ 42 ألف ريال، تلاه عرض الصقر الثاني (شاهين قرناس) طرح الربع الخالي، للطاروحين هجرس وراشد الصخابرة، وتم بيعه بمبلغ 31 ألف ريال.


ويأتي المزاد في إطار حرص القيادة على تعزيز موروث الصيد بالصقور، وخدمة الطواريح والصقارين في المملكة والمنطقة، وتأكيداً لريادتها في دعم الأنشطة الثقافية والحضارية والاقتصادية المرتبطة بهواية الصيد بالصقور؛ حيث يهدف المزاد إلى دعم الاستثمار في مجال الصقور، وتطوير مزادات الصقور وتنظيم آلية البيع والشراء.

ويوفر المزاد مجموعة من المزايا للطواريح المشاركين، حيث تستقبل فرق النادي الطواريح في المناطق (الشرقية، والشمالية، والغربية الشمالية، والغربية الجنوبية) مالك الصقر الذي تم طرحه (صيداً أو شبكاً) في كل منطقة، وتفحص فرق النادي الطير وتوثق الطرح، قبل أن يتكفَّل نادي الصقور السعودي بتأمين السكن والنقل لمُلَّاك الصقور (الطواريح) إلى مقر المزاد، إذ يجري المزاد على الصقر في مزاد تنافسي مباشر وسريع يُبثُّ على القنوات التلفزيونية الناقلة والبث المباشر لحسابات النادي من خلال منصات التواصل الاجتماعي، دون أن تخضع عملية البيع والشراء لأي رسوم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مزاد نادي الصقور السعودي ألف ریال

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد يدرس التضحية بنجم جديد من أجل تين هاج

تستمر حالة من التوتر والقلق داخل نادي مانشستر يونايتد بعد تقديم مستوى متوسط في الموسم المنقضي، وعدم رضى الجماهير عن أداء المدير الفني تين هاج.

وعلى العكس تماما تحاول إدارة الشياطين تقديم المساعدة للمدير الفني كمحاولة لتجهيز النادي للموسم المقبل.

وتنسق إدارة نادي مانشستر يونايتد مع تين هاج التضحية ببعض نجوم الفريق للتدعيم بأخرين أفضل منهم.

وفي السياق ذاته، تسيطر حالة من الغموض على مستقبل راشفورد مع مانشستر يونايتد حتى الآن، خاصة بعد اهتمام العديد من الأندية الكبرى بضمه.

ولا زال يتبقى في عقد راشفورد مع نادي مانشستر يونايتد 4 مواسم مقبلة، حيث ينتهي عقد المهاجم الإنجليزي مع النادي بشكل رسمي في 30 يونيو عام 2028.

وشارك راشفورد صاحب الـ 26 عاما، في 43 مباراة مع فريق مانشستر يونايتد خلال الموسم الماضي 2023/2024 بمختلف المسابقات، وسجل خلالهم 8 أهداف وصنع 5 آخرين.

جلسة تحسم مصير راشفورد

كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن تطورات جديدة بشأن مستقبل ماركوس راشفورد مهاجم فريق مانشستر يونايتد، خلال الفترة المقبلة.

وأكدت شبكة “Manchester Evening News” البريطانية، أن مانشستر يونايتد يريد استمرار راشفورد مع الفريق، ولكن بالرغم من ذلك النادي منفتح لفكرة بيعه هذا الصيف في حالة وصول عرض مناسب.

وكشفت الصحيفة أن، سبب إحتمالية رحيل راشفورد عن يونايتد هو خلافه مع إيريك تين هاج مدرب الفريق في الموسم الماضي، وذلك بعدما قام الأخير باستبعاده من بعض المباريات بعد حضوره أحد حفلات عيد الميلاد عقب خسارة لقاء ديربي مانشستر مباشرة.

ومن المقرر أن ينضم راشفورد للمعسكر التحضيري لمانشستر يونايتد قبل الموسم الجديد، وسيكون هناك جلسة مع النادي لحسم مصيره بشكل نهائي، وسط اهتمام من أندية مثل باريس سان جيرمان بضم اللاعب.

مقالات مشابهة

  • صن داونز يُعلن رحيل مدربه موكوينا رسميًا
  • نادي الشارقة للصحافة يطلق النسخة السادسة من “إثمار”
  • “المرور” تطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر “أبشر”
  • اليوم.. طرح مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر
  • رسميا .. منير محمدي حارسا لـ نهضة بركان
  • مانشستر يونايتد يدرس التضحية بنجم جديد من أجل تين هاج
  • حذاء إلفيس بريسلي يُباع بمبلغ 150 ألف دولار في مزاد علني
  • فوك رازوفيتش يستقيل من تدريب الفيحاء
  • رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء لـ “الثورة “: لدينا خطة لتنفيذ مشاريع وإنشاءات بقيمة 500 مليون ريال و10ملايين دولار خلال 1446هـ
  • في ختام موسم رفع الأثقال.. رجال النور يتصدرون.. وسيدات الاتحاد يتألقن