‏‎نقل موقع "أكسيوس" عن مصادر مطلعة فجر اليوم الأحد، أن إيران أوضحت لإسرائيل، عبر الأمم المتحدة أنه سيتعين عليها التدخل إذا استمرت الحرب على ‎غزة.

وكانت إيران قد حذرت مساء السبت، من "عواقب واسعة النطاق" إذا لم توقف إسرائيل هجماتها على قطاع غزة، حسبما ذكرت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: "إذا لم تتوقف جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي على الفور، فقد يخرج الوضع عن نطاق السيطرة ويؤدي إلى عواقب واسعة النطاق".

وفي وقت سابق السبت، أعرب وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، عن مواقف مماثلة خلال اجتماع مع رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

اقرأ أيضاً تحرير اليمن من عصابة الحوثي أولًا.. شاهد رد سعودي قوي على دعوات محاربة إسرائيل عاجل: أمريكا تعلن تحريك ثاني حاملة طائرات لدعم إسرائيل وروسيا تدعو مجلس الأمن للتدخل حماس تكشف عن سلاح جديد و”مدمر” يدخل معركة ”طوفان الأقصى” لأول مرة ”فيديو” القصة باختصار.. نسرين طافش تدعم فلسطين بطريقة مبتكرة «فيديو» عاجل: إسرائيل تعلن تدمير مطار حلب الدولي في سوريا صادم.. إسرائيل تضع شرطًا وحيدًا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة كتائب القسام تنشر ”فيديو مرعب” وتتوعد جيش إسرائيل: هذا ما ينتظركم في غزة إذا دخلتموها ”شاهد” بعد مطالبته بالإفراج عن الأسرى الإسرائيليين.. هجوم على أبو مازن بمواقع التواصل باحث سياسي: الحوثي يتحيّن الفرصة للتصعيد ضد إسرائيل وهذه أخطر ضربة ستمكنه من البروز إقليميا بعدما أعلن الدعم المطلق لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية بحقهم.. وزير خارجية أمريكا يقول إنها تعمل على حماية المدنيين في غزة هل تمتلك حماس عملاء داخل جيش الاحتلال؟.. شاهد ماذا قالت مجندة إسرائيلية مصدومة مما حدث”فيديو” إسماعيل هنية يحيي مصر: قراركم هو قرارنا ولا هجرة من الضفة ولاغزة

وقال عبد اللهيان: "حقيقة أن النظام الصهيوني يقتل مئات الفلسطينيين كل يوم لا يمكن التسامح معها، ويجب إنهاء جريمة الحرب هذه، وكذلك الحصار البشري على غزة وقطع المياه والغذاء والدواء".

وأضاف عبد اللهيان: "إذا استمرت جرائم النظام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني والمواطنين الفلسطينيين، فلا يمكن لأحد أن يضمن بقاء الوضع في المنطقة على ما هو عليه".

وفجر اليوم أعلن وزير الدفاع الأمريكي، أنه أمر بتحرك حاملة الطائرات إيزنهاور إلى شرق البحر الأبيض المتوسط. وقال أوستن، إن "تحريك ثاني حاملة الطائرات جزء من جهودنا لردع الأعمال العدائية ضد إسرائيل أو توسيع نطاق الحرب".

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت مساء الثلاثاء، عن وصول حاملة الطائرات جيرالد فورد إلى البحر المتوسط. وقالت إن وصول قوات إلى المتوسط هدفه ردع أي طرف يسعى لاستغلال الحرب.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

شاهد | معركة جوية للتصدي لصواريخ أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل

أطلقت إيران مساء اليوم الثلاثاء، عشرات من الصواريخ تجاه إسرائيل، وسط دوي صافرات الإنذار داخل الأراضي المحتلة.
وأظهرت مقاطع فيديو اندلاع معركة جوية خلال التصدي للصواريخ الإيرانية.

مشاهد لصواريخ في سماء رام الله أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل#إسرائيل #إيران #العربية pic.twitter.com/bwyv4dzVRv— العربية عاجل (@AlArabiya_Brk) October 1, 2024إطلاق الصواريخ على إسرائيل

وسيطرت حالة من الاستنفار الأمني في إسرائيل مع بدء إطلاق الصواريخ، ودوت صفارات الإنذار في جميع الأنحاء.

أخبار متعلقة إذا هاجمت أراضيها.. إيران تحذر إسرائيل من رد مدمرإيران تطلق عشرات الصواريخ تجاه إسرائيل

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "قبل وقت قصير، تم إطلاق صواريخ من إيران على إسرائيل، يطلب منكم توخي الحذر والتصرف وفقا لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية تماما".

مقالات مشابهة

  • ما هو صاروخ فتاح 1 الذي استخدمته إيران في الهجوم على إسرائيل؟ (شاهد)
  • شاهد // هجوم إيراني غير مسبوق بمئات الصواريخ على “إسرائيل” (فيديو)
  • إيران تقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ البالستية.. والاحتلال: ردنا سيكون مختلفا (شاهد)
  • إيران تقصف إسرائيل بمئات الصواريخ البالستية.. والاحتلال: ردنا سيكون مختلفا (شاهد)
  • ‏عاجل: شاهد سقوط عشرات الصواريخ الايرانية في اسرائيل وايران تعلن انتهاء الهجوم ”فيديو”
  • شاهد | معركة جوية للتصدي لصواريخ أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل
  • عاجل.. إيران تستهدف إسرائيل بالصواريخ
  • عاجل: عشرات الصواريخ الباليستية من إيران تقصف اسرائيل وإصابة بعض المباني ”أول فيديو”
  • بغداد تبلغ واشنطن: استمرار الحرب على لبنان سيؤدي إلى اندلاع حروب أخرى بالمنطقة
  • بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)