ينظم  مدير مركز بحوث الرأي العام  بكلية الإعلام جامعة القاهرة، الدورة التدريبية (آليات كشف الأخبار الكاذبة والمضللة على الشبكات الاجتماعية: Fact checking )

مميزات الدورة التدريبية

- التحقق من الصور والفيديوهات عبر البحث العكسي
- كشف الصور والفيديوهات المصممة بالذكاء الاصطناعي 
- التحقق من المواقع المحذوفة والبحث في أرشيف الإنترنت
- استخدام الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تدقيق المعلومات 
- البحث المتقدم على وسائل التواصل ومحركات البحث 
- تتبع صفحات فيس بوك واللجان الإلكترونية على تويتر
- صياغة قصة تدقيق المعلومات .

وأعلن مركز بحوث الرأي العام، تقدم الدورة المكثفة علي مدار يومين 8 ساعات تدريبية 
ويحصل المتدربين علي شهادات معتمدة من كلية الإعلام جامعة القاهرة .


جامعة القاهرة

على الجانب الأخر، تنظم جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عدة فعاليات بمناسبة اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر، في إطار حرص الجامعة على تنمية الحس الوطني لدى طلابها وتعريفهم بقيمة هذا النصر الذي أعاد لمصر كامل ترابها الوطنى، وللأمة كرامتها وعزتها.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن حرب أكتوبر المجيدة فريدة من نوعها حيث أعطت درسًا نموذجيًا يُحتذى به في فنون الحرب والمعارك، وشهدت براعة التخطيط الاستراتيجي والقيادة الحكيمة التي استخلصت العبر والدروس واستخدمت عنصر المفاجأة، مؤكدًا أن جيش مصر العظيم قادر على الردع وحماية الوطن، فلا يستطيع أحد الاقتراب من أراضينا، لافتًا إلى أن حرب أكتوبر لحظة فارقة في تاريخنا ونستدعيها لتنمية الحس الوطني لطلابنا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاعلام جامعة القاهرة التخطيط الإستراتيجي الخشت رئيس الجامعة الدكتور محمد سامي عبد الصادق القيادة الحكيمة اللجان الإلكترونية جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

البحوث الزراعية والزراعة الياباني يبحثان سبل التعاون

عقد الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، لقاء مع وفد ياباني رفيع المستوي برئاسة الخبير الزراعي يوشكي انازاكي مسئول الري الحديث والسياسات المائية بوزارة الزراعة اليابانية، لمناقشة سبل التعاون في التنمية الزراعية.

جاء ذلك بحضور ماري نوجوشي، ممثل منظمة التعاون الدولي الحايكا، وحسن شمس الدين مديرة وحدة مشروع تطوير الري الحقلي لبحث سبل التعاون بين الطرفان.

إستعرض الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، شرح تفصيلي عن مركز البحوث الزراعية في تحقيق التنمية الزراعية في مصر، موضحًا دور المركز في استنباط أصناف وهحن جديدة من المحاصيل الزراعية المختلفة،  قادرة علي التكيف مع التغيرات المناخية وتحمل  الملوحة ودرجات الحرارة المرتفعة.

زار وفد الياباني، معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة التابع لمركز البحوث الزراعية والتعرف علي المهام التي يقوم بها المعهد.

وفى هذا السياق أضاف الدكتور محمد الخولي، معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة، أن الزيارة هدفها بحث سبل التعاون بين الطرفان في مجال ترشيد استخدام المياه والتحول للري الحديثة، كأحد سبل تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

في نهاية الزيارة، أثنى الوفد الياباني الرفيع المستوي برئاسة الخبير الزراعي يوشكي انازاكي مسئول الري الحديث والسياسات المائية بوزارة الزراعة اليابانية، بدور مركز البحوث الزراعية في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة لمصر. 
 

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا تُحافظ على ريادتها وتتقدم 113 مركزًا في تصنيف ليدن الهولندي للجامعات
  • جامعة المنصورة تتقدم 35 مركزًا عن العام الماضي بتصنيف "Leiden" الهولندي لعام 2024
  • مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان يصدر حزمة قرارات.. تعرف عليها
  • ختام فعاليات الأسبوع الثاني من أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس
  • بحوث الصحة الحيوانية ينظم سلسلة ندوات إرشادية بالمحافظات
  • جامعة محمد بن زايد والجامعة القاسمية تعززان تعاونهما الأكاديمي
  • البحوث الزراعية والزراعة الياباني يبحثان سبل التعاون
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعقد برنامج تدريب المدربين في هذا الموعد
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعلن عن تنظيم برنامج تدريب المدربين TOT
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات