واصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته بالعاصمة الاردنية عمان استعدادا للقاء إيران بعد غد في المباراة النهائية لبطولة الأردن الدولية الرباعية التي تأهل اليها بعد فوزه اول امس على العراق في المباراة الافتتاحية 6-5 بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، فيما تأهلت ايران للنهائي بعد فوزها على الأردن 3-1، وتلتقي الأردن مع العراق بعد غد أيضا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع
ويشارك العنابي في البطولة ضمن استعداداته للتصفيات الاسيوية المزدوجة لكاس العالم 2026 وكاس اسيا 2027، وأيضا لكاس اسيا 2023 بالدوحة يناير المقبل.


وسوف يخوض العنابي مرانه الأساسي مساء اليوم استعدادا لإيران، ويخوض مرانه الأخير غدا .
وجاء تفوق العنابي على العراقي ونجاحه في الفوز بفضل تألق حارس المرمى مشعل برشم الذي تصدى لأكثر من ركلة، كما تصدى خلال المباراة لبعض الكرات الخطيرة وأنقذ مرمى العنابي منها.
مباراة العنابي مع العراق جاءت متوسطة المستوى وغلب عليها الحماس، وظهر الفريق العراقي أفضل نسبيا وأقرب بعض الشيء الى المرمى
وخاض منتخبنا المباراة بتشكيل مختلف تماما عن المباراتين السابقتين امام كينيا وروسيا، وهو ما إثر على المستوى العام وأثر على التفاهم والانسجام بين خطوط الفريق رغم التغييرات التي اجراها كيروش في الشوط الثاني. 
ويمكن القول ان مشعل برشم وخط الدفاع كانوا افضل خطوط العنابي في المباراة، كما كان خط الوسط في حالة جيدة نسبيا، بينما اختفى الهجوم بشكل كبير وكانت محاولاته على المرمى قليلة للغاية .
وبات من الواضح ان كيروش لايزال يواصل التجارب ولم يستقر على التشكيل الأساسي للفريق، كما انه يسعى دائما لمنح كل اللاعبين الفرصة من اجل الوقوف على مستواهم من اجل الوصول في النهاية الى أفضل العناصر من كافة النواحي الفنية والبدنية. 
ومن المؤكد ان كيروش سيعمل على اختيار أفضل تشكيل قبل المباراة القادمة مع ايران والتي من المنتظر ان تكون اكثر قوة من المباراة السابقة كون الفريق الإيراني ظهر افضل نسبيا من المنتخب العراقي رغم تراجعه في الشوط الثاني ونهاية المباراة التي كادت ام تشهد التعادل بين الفريقين لولا ان لاعب الأردن اهدر ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة وارتدت الكرة بالهدف الثالث لإيران .
كيروش وإيران
حرص كيروش على متابعة مباراة الأردن وإيران للوقوف على حالة ومستوى المنتخبين قبل لقاء العنابي مع الفائز منهما وهو المنتخب الإيراني 
ووقف كيروش على حالة المنتخبين خاصة الفريق الإيراني الذي حقق الفوز والذي يعرفه مدرب العنابي جيدا بعد ان تولى تدريبه في السنوات الماضية ولفترة طويلة .

كيروش : العراق لعب أفضل
أكد كارلوس كيروش مدرب العنابي، أن المنتخب العراقي لعب بشكل جيد وكان الأفضل في المباراة التي جمعت الطرفين يوم الجمعة، ضمن منافسات بطولة الأردن الرباعية الودية.
وفي حديث للصحافة عقب المباراة، قال كيروش: «يجب أن أقول إن منتخب العراق لعب بشكل جيد وأفضل منا، لا شك في ذلك، ربما استحقوا الفوز بالمباراة. لكن هذه هي كرة القدم بعض المرات لا تكن في يومك ولا تلعب بشكل مُلهم».
وتابع: «سيتوجب عليك القتال وذلك ما فعله منتخب قطر قاتلنا وقاتلنا ولم نستسلم حتى النهاية، الفوز هو الفوز، نحن سعداء ليس لأننا قدمنا أداءً جيدًا».
وأضاف «لم نقدم الأداء المنتظر منّا اليوم؛ لكن تعلمنا أن كرة القدم تحتاج إلى الروح القتالية وفي بعض الأيام يجب أن تكسب المباريات بالقلب».

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي المنتخب العراقي بطولة الأردن الرباعية لقاء إيران

إقرأ أيضاً:

بعد الفوز على الداخلية.. كولر يعفو عن كهربا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على الداخلية بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت اليوم على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي: الأهلي كان مستعدًّا بشكل جيد للمباراة من خلال التحضير لطريقة لعب الداخلية وأثناء توقف المباراة لشرب المياه، تحدثت مع اللاعبين عن كيفية استغلال المساحات، واستطعنا أن نسجل هدفين قبل نهاية الشوط الأول، وإجمالًا نحن سعداء بنتيجة المباراة.

وأوضح المدير الفني الفريق أن اختياراته للمشاركة في المباريات تتم بناء على الاجتهاد في التدريب.

وأكد كولر ان محمود كهربا سينتظم في التدريبات الجماعية يوم الأحد المقبل بعد أزمته الأخيرة واستبعاده من المباريات والتدريبات الجماعية

مقالات مشابهة

  • الإيرانيون يختارون رئيساً بين الإصلاحي بيزشكيان والمحافظ المتشدد جليلي
  • الإسماعيلي يواصل تجهيز ثنائي الفريق استعدادا لمواجهة الزمالك
  • بدء التصويت في جولة الحسم لاختيار رئيس إيران
  • موعد مباراة البرتغال وفرنسا الليلة في ربع نهائي اليورو
  • الأردن.. إليكم تفاصيل فعاليات الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون
  • بعد الفوز على الداخلية.. كولر يعفو عن كهربا
  • الفوز الـ 11 تواليًا.. الأهلي يواصل انتصاراته بالدوري برباعية أمام الداخلية
  • إجابات امتحان علوم الحاسوب توجيهي 2024 بالأردن – حل امتحان علوم الحاسوب
  • موعد مباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي أمم أوروبا يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب