عاجل- أحمد حسن كوكا يصدر بيانًا شديد اللهجة إلى غير العرب ويعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني..شن المهاجم المصري أحمد حسن كوكا، والمحترف في صفوف لاعب فريق بينديك سبور التركي، هجومًا حاد على وسائل الإعلام الغربية، وأعلن بشكل رسميًا تضامنه مع الشعب الفلسطيني، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، وجاء ذلك الاعلان في بيان رسمي نشره كوكا عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس".

وكتب أحمد حسن كوكا، بيان شديد اللهجة موجه إلى أصدقائه من غير العرب، باللغة الإنجليزية، وجاء ذلك البيان بعد الأحداث المأساوية التي شهدتها فلسطين منذ يوم السبت الماضية بداية من عملية طوفان الأقصي، وصولًا إلى استخدام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قنابل الفوسفور الأبيض المحرم استخدامها دوليًا.

عاجل- أحمد حسن كوكا يصدر بيانًا شديد اللهجة إلى غير العرب ويعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني عاجل- أحمد حسن كوكا يصدر بيانًا شديد اللهجة إلى غير العرب ويعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني

 

وكتب أحمد حسن كوكا: "انتقلت إلى أوروبا منذ 11 عامًا، ولهذا السبب لدي متابعين وأصدقاء من غير العرب، لذا فإن هذا المنشور وقصصي التي أشاركها عن فلسطين مخصصة لكم، أنا وأصدقائي العرب نعرف جيدًا ما كان يحدث منذ عقود"

وتابع أحمد حسن كوكا حديثه عن استيلاء الاحتلال الإسرائيلي على الأرضي الفلسطينية قائلًا: "استولت إسرائيل على أرض فلسطين، وقتلت الآلاف من الأشخاص، ودمرت كل شيء وفلسطين بعد سنوات عديدة من محاولتها القتال حتى بالأسلحة الصغيرة التي بحوزتهم، ووصفتهم وسائل الإعلام الغربية بالإرهابيين".

عاجل- أحمد حسن كوكا يصدر بيانًا شديد اللهجة إلى غير العرب ويعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني
أحمد حسن كوكا يهاجم وسائل الإعلام الغربية ويتصدر تريند جوجل بعد تضامنه مع الشعب الفلسطيني


وهاجم أحمد حسن كوكا وسائل الإعلام الغربية قائلا ً: "قالت وسائل الإعلام الغربية إنهم قطعوا رؤوس 40 طفلًا، لكن لم تكن هناك صور أو مقاطع فيديو تثبت ذلك، لذا فهذه قصة كاذبة أخرى"

وأكد أحمد حسن كوكا على رفضه الشديد لما يحدث في فلسطين على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي قائلا ً "أنا ضد أي شخص يقتل مدنيين أو أبرياء! لكن الإرهابيين الحقيقيين هنا هم الذين يقصفون البلاد كلها، 2 مليون نسمة 40% منهم أطفال، يقطعون الماء والكهرباء والغذاء والوقود ويستخدمون الغازات المحرمة دوليا ويقولون إنهم يقتلون الإنسان والحيوان".

أحمد حسن كوكا يوجه رسالة نارية إلى غير العرب ويتضمن مع الشعب الفلسطيني

وأكمل أحمد حسن كوكا حديثه بالحديث عن بعض الأشخاص الداعمين إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي "كما نشر بعض المشاهير صورا لغزة وقالوا أقف مع إسرائيل يمكنك أن تقف مع من تريد، لكن لا تكن أحمقًا لتنشر المأساة في غزة كما هي في إسرائيل".

عاجل- أحمد حسن كوكا يصدر بيانًا شديد اللهجة إلى غير العرب ويعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني

واستردف أحمد حسن كوكا حديثه بقول: "أعتقد أنه إذا كان لديك قطعة صغيرة جدًا من القلب، فسوف تشعر بالحزن الشديد والمتضرر من الداخل بعد رؤية كل ما يحدث في فلسطين هذه الأيام، أتمنى عندما تكون في موقع اتخاذ القرار أو تجد نفسك في محادثة حول هذا الأمر، أن تعرف الحقيقة".


وختم أحمد حسن كوكا حديثه بما يحدث من إدارة مواقع التواصل الإجتماعي بشأن حذف المنشورات المتعلقة بداعمين فلطسين "لقد نسيت تقريبًا أن أخبركم أن منصات التواصل الاجتماعي تحظر الحسابات التي تجرؤ على إظهار الحقيقة حول هذه الفظائع.. لكن من يهتم إذا واجهنا عواقب محاولتنا أن نكون صوتهم خارج الخندق".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد حسن كوكا جیش الاحتلال الإسرائیلی وسائل الإعلام الغربیة

إقرأ أيضاً:

عضو الكنيست أحمد الطيبي يندّد بالحملة على عرب إسرائيل

القدس "أ ف ب": عند مدخل مكتب عضو الكنيست أحمد الطيبي، عبارة "أجمل الأيام هي تلك التي لم نعشها بعد". ويتمسّك الطيبي بهذا القول في مواجهة حملة يتعرّض لها العرب الإسرائيليون منذ 7 أكتوبر، وفق تعبيره.

وقال النائب العربي الإسرائيلي لوكالة فرانس برس "لقد كانت، ولا تزال هناك، أيام صعبة بالنسبة للمواطنين الفلسطينيين العرب في إسرائيل".

بعد المقطع المأخوذ من الشاعر التركي ناظم حكمت، علّقت على الحائط داخل المكتب في مبنى الكنيست في القدس، صور للطيبي مع الرئيس الأسبق للولايات المتحدة بيل كلينتون، ومع الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وغيرها...

وتحدّث الطيبي عن ملاحقات متزايدة تطال العرب الإسرائيليين منذ هجوم السابع من أكتوبر الذي شنّته حركة حماس داخل إسرائيل وأسفر عن مقتل 1194 شخصا، معظمهم مدنيون، حسب حصيلة لوكالة فرانس برس تستند إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

و تتعرّض الأقلية العربية في إسرائيل التي تشكّل حوالى 20% من سكان البلاد، لضغوط كبيرة. وتقول مؤسسات حقوقية إن هناك جرائم كراهية متزايدة وإجراءات شرطية غير عادلة.

وقال الطيبي، رئيس الجبهة الديموقراطية والعربية للتغيير، إن الشرطة الإسرائيلية طاردت بعد السابع من أكتوبر، "المئات من المواطنين العرب بسبب كتابتهم مقالاً أو قصة تعاطفت مع أطفال غزة أو قالوا لا للحرب".

وقال مركز "عدالة" القانوني لحماية حقوق الأقلية العربية في إسرائيل إن أفراد المجتمع الذين أعربوا عن تعاطفهم مع المدنيين في قطاع غزة تعرضوا للعقاب بشكل غير عادل.

وأظهرت أرقام المركز "أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت بين 7أكتوبر حتى 27 مارس أكثر من 400 شخص من العرب بتهم تتعلق بالتعبير، وتقول الشرطة إنها ترقى إلى مستوى "التحريض على الإرهاب".

وقال المركز في تقرير إن "الحملة على حرية التعبير خلقت وضعا لا يستطيع معه المواطنون الفلسطينيون، العرب في إسرائيل، الاحتجاج أو التعبير عن آرائهم بحرية".

وأكّد الطيبي أنه وغيره من المواطنين العرب في إسرائيل كانوا ضد مقتل المدنيين في السابع من أكتوبر. وأضاف "قلنا هنا وفي كل مكان إننا ضد استهداف المدنيين في جنوب إسرائيل، وضد استهداف أي طفل أو أي امرأة".

وتابع "في هذه الأثناء، نحن نتحدّث عن أكثر من 15 ألف طفل فلسطيني قتلوا في غزة".

واعتبر أن "عدم المساواة بين العرب واليهود يزداد سوءا"، خصوصا منذ أكتوبر، "إذ أصبح حكماً عرقياً، لليهود فقط".

وروى الطيبي أنه تلقّى "مئات التهديدات من إسرائيليين عاديين. عندما تكون هناك حرب... يُعتبر الجميع هدفا مشروعا".

مقالات مشابهة

  • عاجل وردنا الآن| الرئيس المشاط يصدر توجيهات هامة لجهاز الأمن والمخابرات.. وهذا ما سيحدث بعد 30 يوماً (تفاصيل)
  • قوات طارق صالح تختطف معلماً في حيس بسبب تضامنه مع زميله بمنشور شعري
  • الأهلي يصدر بيانا مهما بشأن الصفقات الجديدة في حضور كولر | عاجل
  • والي الشمالية يصدر قرارات جديدة
  • مصر تصدر بيانا شديد اللهجة لإسرائيل
  • المقاولون العرب يقبل استقالة معتمد جمال ويعلن تعيين طلعت محرم بدلًا منه
  • الخارجية الروسية توجه احتجاجا شديد اللهجة للسفارة اليابانية لدى موسكو
  • عاجل.. النجوم يصدر بيانًا رسميًا: ما يحدث من اتحاد الكرة مع بيراميدز تعنت واضح ضدنا
  • عضو الكنيست أحمد الطيبي يندّد بالحملة على عرب إسرائيل
  • الزمالك يصدر بيانا بشأن مباراة سيراميكا بعد الاستجابة لبعض مطالبه.. عاجل