العرب القطرية:
2024-09-11@01:47:39 GMT

العطية يفوز بالمرحلة الأولى لرالي المغرب

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

العطية يفوز بالمرحلة الأولى لرالي المغرب

أحرز بطلنا ناصر صالح العطية لقب المرحلة الأولى من رالي المغرب الصحراوي في نسخته الـ 24، الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة «رالي رايد» / W2RC/ للموسم 2023، والتي تستمر حتى الثامن عشر الجاري.
وجاء حصول العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة «تويوتا هايلوكس»، على المركز الأول بعدما قطع مسافة المرحلة البالغ مسافتها 311 كيلومترا بين أغادير وزاكورة، في زمن قدره 3.

03.38 ساعة، وبفارق 3.45 دقيقة عن أقرب منافسيه السائق السعودي يزيد الراجحي بصحبة ملاحه الألماني تيمو غوتشلك صاحب المركز الثاني، فيما حل الفرنسي سبستيان لوب بصحبة ملاحه البلجيكي فابيان لوركوين في المركز الثالث بفارق 4.68 دقيقة عن المتصدر.
وتصدر العطية الترتيب العام للرالي بزمن إجمالي قدره 3.15.32 ساعة، وبفارق 2.19 دقيقة عن أقرب منافسيه الراجحي، فيما جاء لوب في المركز الثالث بفارق 3.38 دقيقة عن الصدارة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر رالي المغرب دقیقة عن

إقرأ أيضاً:

البرازيلي نيكلوس يتوج بالمرحلة الثانية لطواف صلالة الدولي للدراجات

توج الدراج البرازيلي نيكلوس بلقب المرحلة الثانية لطواف صلالة الدولي للدراجات الهوائية في نسخته الرابعة، والتي انطلقت من شاطئ الدهاريز وصولا إلى وادي دربات لمسافة 120 كيلومترا، والذي تنظمه بلدية ظفار بالتعاون مع الاتحاد العماني للدراجات الهوائية ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، ويستمر حتى بعد غداً الأربعاء. وهدف طواف صلالة إلى الترويج للمقومات السياحية والثقافية التي تمتاز بها محافظة ظفار إلى جانب ملاءمة أجواء الخريف لإقامة مثل هذه السباقات، وإذكاء روح التنافس بين المتسابقين والارتقاء بالجانب الفني للعبة، وصقل مهارات الدراجين العمانيين وتجويد المستوى الفني واكتشاف المواهب واختيار أفضل العناصر للمنتخبات الوطنية وبناء القدرات الفنية للمنظمين من الشباب العماني.

وشهدت المرحلة الثانية من الطواف تنافسية بين الدارجين المشاركين والتي انتهت بتتويج البرازيلي نيكلوس من فريق فيكتوريا سبورتس برو الفلبيني بالمركز الأول وحصل على القميص الذهبي باسم بلدية ظفار لتصدره الترتيب العام، كما حصل على القميص الأخضر باسم شركة محسن حيدر درويش لتصدره بالنقاط، وحصل الدراج إبراهيم الصبّاحي من فريق قطر برو على القميص الأبيض تحت 23 عاما، بينما حصل الدارج الشرس الدراج المنغولي بنجرار على القميص الرمادي باسم مستشفى بدر السماء، وفي الختام قام سيف بن سباع الراشدي رئيس الاتحاد العماني للدراجات الهوائية بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى في السباق.

وتتواصل مراحل الطواف غداً من خلال المرحلة الثالثة التي ستنطلق من سوق الحافة مرورا بنيابة طيطام وختاما في حديقة إيتين لمسافة 119 كيلومترا، ويختتم طواف صلالة بعد غدا الأربعاء من خلال المرحلة الرابعة من المغسيل إلى شلالات دربات لمسافة 133 كيلومترا.

وأكد سيف بن سباع الرشيدي رئيس الاتحاد العماني للدراجات الهوائية ورئيس اللجنة المنظمة لطواف صلالة على أن طواف صلالة أصبح من الطوافات الدولية وتم إدراجه ضمن أجندة الاتحاد الدولي، مشيرا إلى أن النسخة الحالية من الطواف تشهد مشاركة مجيدة من الدراجين من مختلف قارات العالم وهناك مطالبات من مختلف الدول للمشاركة في الطواف. وأضاف: يسعى الاتحاد العماني للدراجات الهوائية إلى تطوير الطواف بخطوات متوازية لتحقق الهدف المطلوب والوصول إلى زيادة عدد المشاركين بحسب الإمكانيات المتاحة مؤكدا على أن النسخة الحالية متميزة بفضل استمرارية موسم الخريف الذي يعتبر عاملا مساعدا لإبهار المشاركين في الطواف بالإضافة إلى الدقة في التنظيم الذي يدار من قبل فريق عماني والذين اكتسبوا العديد من المهارات والخبرات. وحول مسارات السباق قال رئيس الاتحاد العماني للدراجات الهوائية: تم اختيار مسارات الطواف بعناية بهدف الترويج للمقومات السياحية المترامية الأطراف في محافظة ظفار لذلك نسعى إلى تنويع المسارات لإبراز الكنوز السياحية في المحافظة.

من جانبه أعرب الدارج المغربي إبراهيم الصباحي من فريق قطر برو الحاصل على القميص الأبيض تحت ٢٣ عاما عن سعادته في المشاركة في الطواف وانضمامه لفريق قطر برو قبل أشهر قبل انطلاق الطواف معبرا عن سعادته في تحقيق المركز الأول على مستوى تحت ٢٣ عاما، مشيرا إلى أن مراحل السباق كانت صعبة واستطاع تجاوز مرحلة الصعود مقدما شكره للجنة المنظمة للسباق.

مقالات مشابهة

  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية
  • حديث مع عبد الله العطية عن فيلم الشيخ حمد
  • 6 أذكار تغفر الذنوب على مدار اليوم والليلة.. اغتنمها في دقيقة
  • في الجولة الثانية من الدور الثالث لتصفيات المونديال.. الأخضر يسعى للعلامة الكاملة أمام الصين
  • 9 أيام يسن صيامها فيما تبقى من شهر ربيع الأول.. اعرف موعدها 
  • وزير خارجية الدنمارك: لدينا نفس الرأي مع مصر فيما يتعلق بالشراكة الدولية
  • البرازيلي نيكلوس يتوج بالمرحلة الثانية لطواف صلالة الدولي للدراجات
  • الرئيس الجزائري الفائز ب94.7% ينضم الى منافسيه للطعن في نتائج الانتخابات ونتائجها.. عجبا لتبون
  • نسور قرطاج يحققون فوزهم الثاني تواليا في تصفيات كان المغرب
  • المغرب تُودع «مونديال الشابات»