تواصلت امس في صالة لوسيل الرياضية منافسات النسخة الثالثة من بطولة قطر ماسترز الدولية المفتوحة للشطرنج التي تضم نخبة من أبرز أبطال العالم، وتستمر إلى 20 أكتوبر الجاري.
وحقق لاعب منتخبنا للشطرنج الأستاذ الدولي الكبير حسين عزيز المصنف 141 في البطولة نقطة ثمينة بتعادله في مواجهة الجولة الرابعة أمام الصينية سونغ يوكسين المصنفة 97 في البطولة ليرفع رصيده لنقطتين ونصف النقطة.


وسقط النرويجي ماغنوس كارلسن، المصنف الأول عالميا في فخ التعادل أمام الهندي برانيش أم المصنف 46 في البطولة ليتعثر مجددا بعد خسارته في الجولة قبل الماضية أمام الكازاخي أليشار سوليمينوف ليرفع كارلسن رصيده لنقطتين ونصف النقطة.
أما الأمريكي هيكارو ناكامورا المصنف الثالث عالميا والثاني في البطولة فقد استعاد نغمة الانتصارات بتغلبه على منافسه الهولندي روبي كيفليشفيل المصنف 43 في البطولة ليتمكن من أن يرفع رصيده لثلاث نقاط ونصف النقطة، بينما واصل الهولندي أنيش غيري المصنف السابع عالميا والثالث في البطولة، مسلسل تعثراته بسقوطه بفخ التعادل أمام منافسه الأوزبكي شمس الدين فوخايدوف المصنف 28 في البطولة.
أما الهندي آرجون أريغيسي المصنف السادس في البطولة فقد تعثر لأول مرة بعد ثلاثة انتصارات متتالية بتعادله أمام مواطنه ناريانان أس أل المصنف 13 في البطولة.
وفي بقية النتائج تمكن الإماراتي سالم عبد الرحمن المصنف 14 في البطولة من تحقيق فوزه الثالث وجاء على حساب محيي الدين مادامينوف المصنف 61 في البطولة. وتعادل الهولندي يوردن فان فوريست المصنف الثامن في البطولة مع الإيراني سيد خليل موسافي المصنف 57 في البطولة.
وتمكن الإيراني برهام مقصودلو المصنف السابع في البطولة من تحقيق فوز جديد جاء على الكازاخي أليشار سوليمينوف.
وحقق الجزائري بلال بلحسن المصنف 44 في البطولة فوزا هاما على نظيره الأمريكي ألكسندر أوستروفسكي المصنف 110 وواصل المصري أدهم فوزي المصنف 40 في البطولة سلسلة نتائجه الجيدة بتعادله مع الأوزبكي نوديربيك ياكوبييف المصنف 19 في البطولة فيما خسر التونسي كمال نجيلي المصنف 87 في البطولة أمام الهندي بورانيك أبهيمانيان المصنف 18 في البطولة.
وأكد المغربي هشام الحمدوشي الأستاذ الدولي الكبير والمدرب في المركز التدريبي في الاتحاد القطري أن البطولة تعد من أقوى البطولات المفتوحة على المستوى العالمي بالنظر لتواجد المصنفين الأوائل وأبطال العالم.
وأضاف قائلا « لقد تمكنت بطولة قطر ماسترز من أن تفي بوعودها من خلال وجود أهم المصنفين على مستوى العالم في مقدمتهم النرويجي ماغنوس كارلسن والأمريكي هيكارو ناكامورا، والأجواء التنظيمية كانت رائعة للغاية سواء في صالة المنافسات بفضل الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة والاتحاد القطري».
وفي الإطار ذاته، اعتبر السيد فريد لوران الحكم العام لبطولة قطر ماسترز أن المستوى التنظيمي دليل على الجهود التي يقوم بها الاتحاد القطري لكي تكون البطولة أحد أبرز البطولات المفتوحة في العالم، مشيرا إلى أن المقومات الموفرة لاقت إشادة كبيرة من جميع المشاركين من إداريين ولاعبين.
من ناحيته، لم يخف اللاعب الهولندي أنيش غيري صعوبة المهمة في نيل لقب البطولة، حيث يدون ظهوره الثالث في قطر بعد تواجده في نسخة البطولة عام 2015 وبطولة العالم التي جرت بالدوحة عام 2016، مشيرا إلى أن البطولة تقام وسط أجواء رائعة على المستويين التنظيمي والفني.
على صعيد متصل، تواصلت منافسات البطولة الدولية B التي تقام بالتوازي مع بطولة قطر ماسترز، حيث تشهد حضور 94 لاعبا ولاعبة وهم من اللاعبين المصنفين تحت 2300 نقطة.
وتمكنت لاعبة المنتخب القطري خلود الخليفي المصنفة 53 في البطولة من التعادل أمام زميلها في المنتخب حمد الكواري، وكذلك تعادل عامر الحمادي مع الهندي ساندهيل بارميش، ومحمد القصابي مع الهندي هارشيت سرينيفاسان.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة قطر ماسترز قطر ماسترز للشطرنج حسين عزيز بطولة قطر ماسترز فی البطولة

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي للزوارق” يبدأ معسكره في البرتغال لحسم لقب مونديال الفورمولا2

بدأ فريق أبوظبي للزوارق السريعة، اليوم معسكره الإعدادي في البرتغال، استعدادا للمرحلة الحاسمة في الجولة الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا 2، المقررة في مدينة فيلا فيلها يومي السبت والأحد المقبلين.
ويتصدر فريق أبوظبي الترتيب العام حاليا لبطولة العالم للفورمولا 2 ، عن طريق نجمه راشد القمزي برصيد 61 نقطة، وزميله منصور المنصوري صاحب المركز الثالث برصيد 51 نقطة.

وأعلن اتحاد الإمارات للرياضات البحرية تقديره ودعمه الكامل لممثلي دولة الإمارات في بطولات الفورمولا2 والفورمولا4.
وأكد أحمد الشرياني، الأمين العام للاتحاد، أن مجلس الإدارة برئاسة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، يدعم استراتيجية التطور والتنافسية من خلال المشاركات الخارجية، وتمكين أبناء دولة الإمارات من المهارات العالمية، والبرامج التدريبية والفنية التي تسهم في الوصول إلى أفضل المستويات في الرياضات البحرية.
وأضاف أن الإنجازات الكبيرة في بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 والفورمولا 4، تعكس الشغف بالمنافسة على المراكز الأولى، إذ حصد فريق أبوظبي لقب الجولة الخامسة في البرتغال عبر المتسابق منصور المنصوري، وبات منافسا قويا على اللقب في الجولة الأخيرة التي ستعقد أيضا في البرتغال، كما أن زورق الشارقة حصد لقب بطولة العالم للفورمولا4 عن طريق المتسابق أندري سولفاج بوصوله للنقطة 96 في الترتيب العام.وام


مقالات مشابهة

  • مباراة المنتخب المغربي أمام بنما في مونديال الفوتصال.. التوقيت والقنوات الناقلة
  • منتخبنا يفوز على جواتيمالا في «أولمبياد الشطرنج»
  • تعرف على مواجهات ختام ربع نهائي بطولة باريس المفتوحة للإسكواش
  • الدخيل: الاتحاد مطالب برد اعتباره من ‎الهلال والضغط عليه أكبر من خصمه
  • مواجهات مثيرة في الجولة الرابعة بدوري روشن السعودي
  • لدواعي تنظيمية.. المغرب التطواني يعلن خوض مباراته أمام المغرب الفاسي بدون جمهور
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • “أبوظبي للزوارق” يبدأ معسكره في البرتغال لحسم لقب مونديال الفورمولا2
  • اليوم.. منتخب الكراسي المتحركة لليد يواجه تشيلي في افتتاح بطولة العالم
  • اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة