يتعرض النجم الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي لكرة القدم لحملة انتقادات بسبب عدم اعلانه عن موقف مساند للقضية الفلسطينية والتضامن مع سكان غزة الذين يتعرضون للقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال هذه الأيام.

وإلى جانب المنشورات والتعليقات التي تنتقد النجم المصري، قرر أزيد من مليون متابع إلغاء متابعتهم لـ"فخر العرب" على  موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لعدم دعم فلسطين.



ومنذ انطلاق حملة إلغاء المتابعة بصفحة صلاح على فيسبوك، تراجع العدد الإجمالي لمتابعيه من 17.2 مليون متابع إلى 16 مليون خلال 24 ساعة فقط.

كما يشهد حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "إكس" (تويتر سابقا)، تراجع عدد متابعيه، مع الغاء عدد من العرب والمصريين متابعتهم لصلاح.


وعبر عدد من متابعي صلاح عن غضبهم الشديد من صمت اللاعب عن كشف موقفه والتضامن مع الشعب الفلسطيني كما فعل عدد من نجوم الرياضة، بينهم محمد النني، لاعب أرسنال، ومصطفى محمد، لاعب نانت الفرنسي، ومسعود أوزيل، لاعب ريال مدريد، وأرسنال السابق، ونبيل فقير، لاعب منتخب فرنسا، و المغربي حكيم زياش.

وقالت بعض المنشورات إن مشاعر محمد صلاح تحركت فقط عندما تعاطف مع وفاة الملكة إليزابيث، بينما لم تتحرك تعاطفاً مع شهداء فلسطين؟".

وطالب عدد من الجماهير المشجعة للاعب المصري بسحب لقب فخر العرب من محمد صلاح، وذلك لعدم دعمه لقضية مهمة تمس العرب والمسلمين أجمع. 
 
‏أما الإعلامي أحمد موسى فقرر أن يدافع عن صلاح، قائلا: "شيء غريب.. الحملة التي تستهدف نجمنا العالمي محمد صلاح، لدعم الشعب الفلسطيني .. محمد صلاح مثل كل المصريين لا يحتاج للمزايدة علي مواقفه.. اتركوا كل شخص له كامل الحرية في اتخاذ قراره المناسب في الوقت الذي يراه مناسبا وأقول للجان  الممولة لا تفرضوا رؤياكم وتنظيركم علي غيركم .. فخورين بابن مصر”.

شئ غريب الحملة التي تستهدف نجمنا العالمي محمد صلاح ،لدعم الشعب الفلسطيني ،محمد صلاح مثل كل المصريين لا يحتاج للمزايدة علي مواقفه..اتركوا كل شخص له كامل الحريه في اتخاذ قراره المناسب في الوقت الذي يراه مناسبا واقول للجان الممولة لاتفرضوا رؤياكم وتنظيركم علي غيركم .فخورين بابن مصر

— أحمد موسى - Ahmed Mousa (@ahmeda_mousa) October 14, 2023
وذهب آخرون إلى القول، "إن هناك ضغوطات من قبل الاتحاد الإنجليزي على لاعبي فرق الدوري الإنجليزي، بعدم التحدث عن قضية فلسطين، وتم إخطار الأندية بالتنبيه على لاعبيهم بالالتزام بذلك".

ولم يتوقف العدوان الجوي على غزة منذ 8 أيام متسببا باستشهاد أكثر من 2200 شهيد ونحو 10 آلاف جريح حتى الآن.

ويحاول الاحتلال تهجير سكان غزة الذين لم يقتلوا في الغارات الجوية، فيما حذرت الحكومة في قطاع غزة، المواطنين من التجاوب مع مساعي الاحتلال لتهجيرهم باتجاه المناطق الجنوبية للقطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة صلاح غزة فيسبوك فيسبوك غزة صلاح كرة القدم رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة محمد صلاح عدد من

إقرأ أيضاً:

الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني

 

الثورة /

افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أمس، معرض الفن التشكيلي «نقطة» لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.
يحتوي المعرض الذي تنظمه على مدى خمسة أيام جامعة آزال للتنمية البشرية، على 500 لوحة فنية من إبداعات طلاب وطالبات الجامعة، تعبر عن مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وتعكس حجم معاناة أبناء غزة جراء العدوان الصهيوني في ظل التخاذل العربي والصمت الدولي، بالإضافة إلى لوحات وصور معبرة عن الطبيعة والتراث وفن العمارة اليمنية. وأشاد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال بجهود الطلبة المشاركين في المعرض الذي يعكس مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية الانتصار للقضية الفلسطينية.
وأشار إلى أهمية فضح جرائم العدوان الأمريكي الصهيوني بحق أبناء غزة وتوضيح حقيقة الصراع العربي مع العدو الصهيوني، وإبراز دور فصائل ومحور المقاومة في مواجهة الكيان الغاصب.

مقالات مشابهة

  • قطاع السياحة الإسرائيلي يخسر 80% من دخله بسبب الحرب
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني
  • لاعب سابق : محمد صلاح لن يجد من يدفع ثمن انتقاله
  • اتحاد جدة يحسم موقفه من ضم محمد صلاح
  • بسبب تقدمه بالعمر.. لاعب سابق يرجح بقاء محمد صلاح في ليفربول مجاناً