يستضيف مركز اللغة والثقافة العربية كلية الآداب جامعة القاهرة- في إطار موسمها الفني- أمسية "في مديح المصطفى"، يحييها الفنان المنشد علي الهلباوي.

وتقام أمسية "في مديح المصطفى"، اليوم الأحد 15 أكتوبر، في تمام الساعة السادسة مساءً، ويدير الأمسية الدكتور كرم عباس.

البحوث الفلكية تكشف عن موعد كسوف الشمس القادم البحوث الفلكية: كسوف الشمس اليوم الأخير هذا العام مشهد من يوم القيامة| كسوف الشمس الآن في هذه المناطق.

. مستمر طوال 5 ساعات كاملة شاهد.. كسوف الشمس | بث مباشر الآن كلية العلوم جامعة القاهرة تنظم ورشة تدريبية عن التزييف والتزوير أفضل وقت لمشاهدة الظواهر الفلكية والاستمتاع بها .. غدا جامعة حلوان في أسبوع | عشرة علماء يتصدرون قائمة أفضل الباحثين عالميا .. واستعراض إنجازاتها خلال عام دورة لإعداد معلم العريية لغير الناطقين بها بدار علوم القاهرة.. تفاصيل حلقة النار تظهر في السماء .. تعرف على أماكن مشاهدة كسوف الشمس لن يراه المصريون .. ننشر خريطة ظهور كسوف الشمس غدا ومدته البحوث الفلكية تكشف عن موعد كسوف الشمس القادم البحوث الفلكية: كسوف الشمس اليوم الأخير هذا العام مشهد من يوم القيامة| كسوف الشمس الآن في هذه المناطق.. مستمر طوال 5 ساعات كاملة شاهد.. كسوف الشمس | بث مباشر الآن كلية العلوم جامعة القاهرة تنظم ورشة تدريبية عن التزييف والتزوير أفضل وقت لمشاهدة الظواهر الفلكية والاستمتاع بها .. غدا جامعة حلوان في أسبوع | عشرة علماء يتصدرون قائمة أفضل الباحثين عالميا .. واستعراض إنجازاتها خلال عام دورة لإعداد معلم العريية لغير الناطقين بها بدار علوم القاهرة.. تفاصيل حلقة النار تظهر في السماء .. تعرف على أماكن مشاهدة كسوف الشمس لن يراه المصريون .. ننشر خريطة ظهور كسوف الشمس غدا ومدته

وعلى جانب آخر تقام ندوة كبرى للاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد في جامعة القاهرة صباح الوم الأحد، في قاعة الاحتفالات الكبرى، بحضور الدكتور محمد الخشت، رئيس الجامعة.

يأتي ذلك فى إطار الندوة التثقيفية الثامنة والأربعين، للاحتفال بالذكرى الـ "50" لانتصارات أكتوبر المجيدة، بهدف ترسيخ روح الولاء والانتماء ونشر الوعي بين طلبة الجامعة حول بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة في حرب أكتوبر.

ويشهد الاحتفالية قيادات الجامعة والأساتذة والطلاب من مختلف الكليات.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن الاحتفال بانتصارات حرب أكتوبر سيظل نقطة مضيئة في تاريخ بطولات مصر تتوارثها الأجيال شاهدة على قوة الجيش المصري العتيد وإرادته، ودرسًا في الانتماء وحب الوطن والتضحية في سبيل الله من أجل الوطن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحوث الفلکیة جامعة القاهرة کسوف الشمس

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول بين جامعتي الإسكندرية والسادات

وقعت جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة بروتوكول مع جامعة السادات، للقيام بالتعاون في مجال الاستشارات الهندسية.
وأشار الدكتور قنصوة أن البروتوكول تضمن قيام المركز الهندسى بجامعة الإسكندرية بمراجعة الدراسات التصميمية والتصميمات الانشائية والمعمارية للأعمال الجارى تنفيذها واعداد الدراسات التصميمية للمباني الجديدة التى قد تحتاجها جامعة مدينة السادات، والاشراف الدوري على تنفيذ ما تحتاجه من مشروعات وإنشاءات ومبانى وشبكات البنية التحتية.

فيما أكدت الدكتورة شادن أن هذا التعاون يرجع إلى القيمة العلمية والخبرة الفنية لدى جامعة الإسكندرية والتي تؤهلها للقيام بالأعمال المسندة إليها بالبروتوكول، موضحة أنه تم الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركه من الجانبين تعمل على تقوية وتنمية وتطوير التعاون، والتنسيق فيما بينهما وبحث افاق التعاون في المجالات المختلفة والعمل على حل وتذليل أية عقبات.

 وتم توقيع البروتوكول بحضور الدكتور سعيد علام، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور شريف محمد على، نائب رئيس جامعة مدينة السادات لشئون التعليم والطلاب، واللواء عمرو علام، الوكيل الدائم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وممثل شركة كير للمقاولات ومندوب جهاز الخدمة الوطنية، والدكتور عصام وهبه، القائم بأعمال عميد كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، والدكتور وليد عبد العظيم، وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية.

inbound3509868254309177669 inbound1664426366840822116

مقالات مشابهة

  • «الخشت»: «القاهرة» تحقق قفزات عالمية وتفوقت على 30 ألف جامعة في تصنيف «ليدن»
  • المحار العملاق يمكن أن يُلهم تصميم أنظمة أفضل للطاقة الشمسية
  • توقيع بروتوكول بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • بدءًا من غد.. 3 اقترانات للقمر والنجوم في مشهد بديع يُرى بالعين المجردة
  • «مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر
  • تحدث خلال ساعات.. ظاهرة تفسر سر الشعور بالموجة الحارة على كوكب الأرض
  • المنشاوي يهنئ طاهر حسن بمناسبة التجديد رئيسًا للإدارة المركزية بجامعة أسيوط
  • «مش هتقدر تشوف القمر بليل».. ظاهرة فلكية نادرة ستحدث الجمعة المقبل
  • «دكتوراه في الفلسفة».. السيرة الذاتية للدكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة
  • مصر أكتوبر لـ"الحكومة الجديدة": تنتظركم تحديات جسام فلا تخيبوا آمال الشعب المصري