أعلنت "القسام" أن مجموعة من مقاتليها في لبنان تقدمت يوم الجمعة للنفاذ نحو فلسطين المحتلة وتمكنت من الاشتباك مع الجيش الإسرائيلي والانسحاب بسلام، فيما قتل 3 منهم يوم السبت بغارات.

تطور موقف إيران وحزب الله في الساعات الأخيرة ينذر بتصعيد كبير

وفي بيان لها، قالت كتائب "القسام": "نصرة للأقصى والمقدسات والمجاهدين في معركة طوفان الأقصى، وعلى درب الجهاد والمقاومة، قامت مجموعة شهداء النخبة في كتائب الشهيد عز الدين القسام – لبنان، مساء يوم الجمعة 28 ربيع الأول 1445 هجري - الموافق 13 أكتوبر 2023، بالتقدم للنفاذ نحو فلسطين المحتلة وتمكنت من الاشتباك مع جيش العدو الصهيوني والانسحاب بسلام".

وأضافت "القسام" في البيان: "في صبيحة يوم السبت 29 ربيع الأول 1445 هجري - الموافق 14 أكتوبر 2023، تمكنت المجموعة بفضل الله من تفجير السياج الحدودي واستهداف دشمة المراقبة والنفاذ داخل فلسطين المحتلة بالقرب من مغتصبة "مرغليوت" واشتبكت مع العدو بمساندة نارية من الأسلحة المتوسطة وأوقعت فيه الخسائر، وأثناء الاشتباك قامت طائرات العدو باستهداف مجاهدينا ليرتقوا شهداء إلى ربهم مقبلين غير مدبرين"، معلنة عن "3 شهداء منهم".

ويذكر أنه فجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023 أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس بدء عملية "طوفان الأقصى" مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

وفي المقابل، أطلقت القوات الإسرائيلية عملية "السيوف الحديدية" وشنت غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء الحصار الإسرائيلي.

وأسفرت الغارات المتواصلة عن دمار هائل في المناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي من القطاع، وسط حصار خانق وصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ"غير المقبول" وشبهه بالحصار النازي للينينغراد.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: قطاع غزة القطاع أخبار لبنان الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حركة حماس غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

لبنان - 1640 شهيدا منذ 8 أكتوبر الماضي

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، مساء اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، أنه منذ بدء المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، جرى تسجيل "1640 شهيدا، منهم 104 أطفال و194 امرأة، و8408 جرحى".

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وقال الأبيض في مؤتمر صحفي بالعاصمة بيروت،، إن "الوزارة سجلت منذ أمس (الجمعة) سقوط 11 شهيدا و108 جرحى".

وأضاف: "منذ 8 أكتوبر ولغاية 15 سبتمبر/ أيلول الحالي، ارتقى 610 شهداء، منهم 38 امرأة و17 طفلا، إضافة إلى 2056 جريحا".

ولفت إلى أنه "من يوم 16 (قبل يومين من تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية بأنحاء لبنان) لغاية 27 سبتمبر الحالي، ارتقى 1030 شهيدا، منهم 156 امرأة و87 طفلا، وسقط 6352 جريحا".

وتابع الوزير أن "الأعداد الإجمالية منذ بدء الأحداث في أكتوبر الماضي، 1640 شهيدا منهم 104 أطفال و194 امرأة، و8408 جرحى".

وأشار الأبيض إلى أنه "ما زال هناك شهداء تحت الركام ومفقودون وأشلاء".

وفي 17 و18 سبتمبر الجاري، قتل عشرات وأصيب آلاف آخرون بينهم أطفال ونساء، بموجة تفجيرات ضربت أجهزة اتصال لاسلكي من نوعي "بيجر" و"أيكوم" في لبنان، فيما حمّلت بيروت و"حزب الله" إسرائيل المسؤولية عن الهجوم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حماس تعلن مقتل قائدها في لبنان وزوجته وابنه وابنته بغارة إسرائيلية
  • بغارة إسرائيلية.. حماس تعلن استشهاد قائد الحركة في لبنان
  • المقاومة العراقية تضرب أهدافاً للاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • إعلام فلسطيني: 3 شهداء بغارة للاحتلال الإسرائيلي على مفترق الشعبية بغزة
  • فشل اعتراض صاروخ من لبنان.. سقط بالقرب من قاعدة عسكرية إسرائيلية
  • لبنان - 1640 شهيدا منذ 8 أكتوبر الماضي
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استدعاء 3 كتائب احتياطية لتعزيز الدفاع في القيادة المركزية
  • إطلاق أكثر من 70 صاروخا باتجاه الأراضي المحتلة.. و"حزب الله" يقصف مستوطنة إسرائيلية
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"