أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها بوقوع أضرار مادية بمطار حلب في سوريا وخروجه عن الخدمة، بعد أن دخل الطيران الإسرائيلي أجواء سوريا من جهة اللاذقية مستهدفا حلب.

فيما أعلنت وزارة النقـل السورية تحويل الرحلات الجوية من  حلب لمطار حميميم.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوريا حلب مطار حلب الطيران الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على موقع بمدينة بانياس في سوريا (شاهد)

شن الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية، فجر الثلاثاء، على مواقع في محيط مدينة بانياس الساحلية شمالي محافظة طرطوس في سوريا، حسب وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري "سانا".

وذكرت الوكالة أن "العدو الإسرائيلي شن، بعد منتصف الليل، عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غربي بانياس، مستهدفاً إحدى النقاط في محيط مدينة بانياس".

وأضافت نقلا عن مصدر عسكري، لم تسمه، أن  "العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية"، دون مزيد من التفاصيل حول الجهة أو المنشآت المستهدفة بالهجوم الإسرائيلي.

مصدر عسكري لنظام الأسد:
حوالي الساعة 20 : 00 بعد منتصف ليل 9-7-2024 شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس مستهدفاً احدى النقاط في محيط مدينة بانياس وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية
المعلومات تبين :
طائرات حربية إسرائيلية قصفت مواقع لمنظومة… pic.twitter.com/bT73icpgXB — Ayman Abdel Nour (@aabnour) July 9, 2024
وتداولت منصات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد تظهر اندلاع النار في مواقع غير معروف مكانها على وجه التحديد، في حين ذكر ناشطون أن الهجوم الإسرائيلي استهدف منطقة عرب الملك في اتجاه شاطئ مدينة بانياس.

وفي أواخر أيار /مايو الماضي، شنت المقاتلات الإسرائيلية غارات على موقع في مدينة بانياس الساحلية، بعد دقائق قليلة من هجوم مماثل استهدف محافظة حمص وسط البلاد.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا  لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء القمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.


وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023.

وكانت دولة الاحتلال اغتالت عددا من القادة الإيرانيين على الأراضي السورية، كما استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أسفر عن هجمات متبادلة بين الاحتلال وطهران.

الانفـ جار بالقرب من شاليهات اللؤلؤة في مدينة بانياس الساحلية السورية وسيارات الاطفاء في المكان. https://t.co/7PgHo8cBBJ pic.twitter.com/IMNCjjvdam — Ali Bk (@Bk_Hanas) July 8, 2024 من المكان المستهدف بالغارة الإسرائيلية في منطقة عرب الملك على ساحل مدينة بانياس pic.twitter.com/nLLRBmO3h4 — Mohammad (@Mohamaddsyrien) July 8, 2024

مقالات مشابهة

  • لبنان: طيران الإحتلال يخرق جدار الصوت فى أجواء النبطية وإقليم التفاح
  • لبنان: الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في أجواء منطقتي النبطية و"التفاح"
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يقصف منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة
  • غارة إسرائيلية تقتل درع نصر الله في سوريا
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على موقع بمدينة بانياس في سوريا (شاهد)
  • مصدر عسكري: حوالي الساعة 20 : 00 بعد منتصف ليل 9-7-2024 شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس مستهدفاً احدى النقاط في محيط مدينة بانياس وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية
  • إعلام إسرائيلي: استهداف سفينتين إيرانيتين وصلتا إلى ميناء اللاذقية بسوريا
  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن غارات إسرائيلية على ميناء اللاذقية غرب سوريا
  • ضربات جديدة متبادلة.. هل تتوسع حرب لبنان وإسرائيل؟
  • لبنان: قصف مدفعي إسرائيلي لعدد من المناطق الجنوبية ومقتل شخص وجرح آخر بمنطقة القليلة