صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأن عائلات المواطنين الأمريكيين المفقودين عقب عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل، تمر بما لا يمكن تصوره.

بايدن: لا يمكن إغفال أن أغلبية الفلسطينيين لا علاقة لهم بـ "حماس"

وقال بايدن عبر حسابه على موقع "إكس" (تويتر سابقا): " عائلات المواطنين الأمريكيين المفقودين في أعقاب الهجوم الإرهابي على إسرائيل تمر بما لا يمكن تصوره".

ومن جانبها، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن هجوم حركة "حماس" على إسرائيل أدى إلى مقتل 29 أمريكيا وفقدان 15 آخرين، وأكدت الوزارة أنها لن تقدم معلومات حول هويات الضحايا أو ظروف وفاتهم.

ويذكر أنه فجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023 أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس بدء عملية "طوفان الأقصى" مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

هذا وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 2215 قتيل بينهم ما لا يقل عن 700 طفل و400 امرأة، وإصابة أكثر من 8800 مواطن بجراح مختلفة منهم أكثر من 2000 طفل و1400 امرأة.

وبحسب وزارة الصحة الإسرائيلية، أسفر الهجوم عن مقتل ما لا يقل عن 1400 شخص، وإصابة حوالي 3800 أخرين، واعترفت الحكومة الإسرائيلية بوقوع 150 شخصا كأسرى لدى "حماس".

المصدر: RT

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس البنتاغون الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جو بايدن حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام واشنطن لا یمکن أکثر من

إقرأ أيضاً:

حماس تعلن تنفيذ كمين مركب ضد القوات الإسرائيلية في خان يونس

بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مقطع فيديو يظهر استهداف آليات الجيش الإسرائيلي خلال توغلها في منطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ووجه مقاتلو القسام رسالة إلى مقاتلي "حزب الله"، مؤكدين أن عمليتهم هذه تأتي "ثأرا لجميع الشهداء، وردا على اغتيال الشهيد حسن نصر الله، وجميع شهداء لبنان وفلسطين"، كما شددوا على "وحدة الدماء الفلسطينية اللبنانية".

وعرضت المشاهد تنفيذ كتائب القسام كمينا مركبا ضد القوات الإسرائيلية شرق خان يونس بقطاع غزة، وتظهر اللقطات المصورة اشتعال النيران بآليات إسرائيلية وسيطرة القسام على معدات عسكرية.

مقالات مشابهة

  • قتلت المئات منهم.. لماذا تستهدف إسرائيل عمال الإغاثة في غزة؟
  • الإعلام العبري يفجر مفاجأة: (إسرائيل) تسعى لإبرام صفقة مع حزب الله ووقف القتال - تفاصيل
  • إعلام عبري يفجر مفاجأة عن سعي إسرائيل لترتيب صفقة مع حزب الله ووقف القتال خلال 2 ـ 3 أسابيع
  • المدفعية الإسرائيلية تقصف عددا من البلدات جنوب لبنان
  • لأول مرة .. لا مظاهرات في إسرائيل هذا السبت
  • المذابح الإسرائيلية تتواصل في غزة وسط توقف مفاوضات التهدئة
  • حماس تعلن تنفيذ كمين مركب ضد القوات الإسرائيلية في خان يونس
  • جنبلاط: الحرب الإسرائيلية على لبنان يمكن أن تستمر عامين
  • إضراب عمال الموانئ الأمريكية: كيف يمكن للرئيس بايدن تعليقه؟
  • خبير: إسرائيل تتكتم على خسائرها في الهجوم الإيراني