DW عربية:
2024-07-26@00:17:23 GMT

بداية رائعة للمدرب ناغلسمان - ألمانيا تفوز على أمريكا بثلاثية

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

أداء ونتيجة مقنعين من جاب المنتخب الألماني

حقق المنتخب الألماني فوزه الأول تحت قيادة مدربه الجديد يوليان ناغلسمان، وذلك على حساب نظيره الأمريكي 3 1/، في مباراة دولية ودية السبت (14 أكتوبر/ تشرين الأول 2023).

مختارات متفائلون ومنتقدون.. هل ينجح ناغاسمان مع المنتخب الألماني؟ مدرب المانشافت ناغلسمان..أجبر على الاعتزال مبكرا وترك البايرن بسبب صحفية متابعة عروضها السيئة.

. خسارة مذلة لألمانيا أمام اليابان

  وتولى ناغلسمان  قيادة المنتخب الألماني في أول مباراة بعد تعيينه خلفا لهانزي فليك الذي جرت إقالته في أعقاب خسارة الفريق الثقيلة أمام اليابان برباعية، وديا الشهر الماضي، وكذلك بعد العروض المخيبة للفريق تحت قيادته ومنها الخروج من دور المجموعات بكأس العالم 2022 في قطر. وأصبح فليك أول مدرب ألماني يُقال بعد سلسلة من خمس مباريات من دون فوز، تلت خروجه المحبط للمرة الثانية توالياً من دور المجموعات في كأس العالم.
 

تعيين ناغسلمان مدربا لمنتخب ألمانيا لكرة القدم خلفا لهانزي فليك

وتقدم المنتخب الأمريكي عن طريق كريستيان بولسيتش في الدقيقة 27، قبل أن يدرك إلكاي غوندوغان التعادل للمنتخب الألماني في الدقيقة 39. وفي الدقيقة 58 سجل نيكلاس فولكروغ االهدف الثاني  للمنتخب الألماني،  فيما اختتم جمال موسيالا الثلاثية في الدقيقة 61.

 وهذا هو الفوز الثاني تواليا لألمانيا بعد الأول على حساب فرنسا وصيفة مونديال قطر 2-1 عندما أشرف على إدارتها الفنية مؤقتا نجمها السابق رودي فولر.

يوليان ناغلسمان في أولى مبارياته كمدرب لمنتخب ألمانيا في مواجهة أمريكا الودية (14/10/2023)


وسيواجه المنتخب الألماني نظيره المكسيكي في فيلادلفيا يوم الأربعاء المقبل في آخر تجاربه الودية في الشهر الحالي، قبل مواجهة تركيا والنمسا في تشرين الثاني / نوفمبر المقبل، في إطار الاستعدادات لخوض منافسات كأس أمم أوروبا التي ستقام في ألمانيا صيف العام المقبل.

بينما ستلعب الولايات المتحدة في المباراة المقبلة مع غانا وديا في ناشفيل يوم الثلاثاء. 

ف.ي/ص.ش (د ب أ، أ ف ب، رويترز)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: المنتخب الألماني مباريات المنتخب الألماني يوليان ناغلسمان موسيالا غوندوغان دويتشه فيله المنتخب الألماني مباريات المنتخب الألماني يوليان ناغلسمان موسيالا غوندوغان دويتشه فيله المنتخب الألمانی فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

شولتس: زودنا إسرائيل بالأسلحة ولم نتخذ قراراً بالتوقف عن ذلك

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس ، اليوم الأربعاء ،أن بلاده زودت إسرائيل بالأسلحة وستواصل تقديم الدعم العسكري لها ، حيث أكد شولتس أن ألمانيا لم تتخذ أي قرار بوقف إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل.

 

وقال شولتس: "لقد زودنا إسرائيل بالأسلحة وسنستمر في ذلك. لم نتخذ أي قرار بالتوقف عن دعمها عسكرياً." وأضاف أن الدعم الألماني يأتي في إطار التزام بلاده بأمن إسرائيل واستقرارها.

 

وأشار المستشار الألماني إلى أن التعاون الدفاعي بين ألمانيا وإسرائيل يعكس عمق العلاقات الثنائية والالتزام المتبادل بأمن المنطقة. وأكد أن ألمانيا ستواصل تقديم الدعم اللازم لإسرائيل في مواجهة التحديات الأمنية التي تواجهها.

 

نتنياهو لـ بن غفير .. سياسة إسرائيل بالحفاظ على الوضع القائم في جبل الهيكل لم ولن تتغير

 

أصدر ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بياناً اليوم الأربعاء رداً على تصريحات وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، مؤكداً أن سياسة إسرائيل في الحفاظ على الوضع القائم في جبل الهيكل لم ولن تتغير.

 

وجاء في البيان: "سياسة إسرائيل بشأن الحفاظ على الوضع القائم في جبل الهيكل لم ولن تتغير. حكومة إسرائيل ملتزمة بضمان حرية العبادة لجميع الأديان في الأماكن المقدسة." وأضاف البيان أن أي تغيير في هذا الوضع يتطلب تفاهماً واسعاً وتوافقاً على المستوى الدولي والمحلي.

 

وأكد ديوان نتنياهو أن الحكومة تعمل على تهدئة الأوضاع وضمان الاستقرار في المنطقة، وأن الحفاظ على الوضع القائم يعد جزءاً أساسياً من هذه الجهود. وأشار البيان إلى أن التصريحات الفردية لا تعكس سياسة الحكومة الرسمية، وأن الالتزام بالمحافظة على الوضع القائم يظل ثابتاً.

 

يأتي هذا البيان في أعقاب تصريحات بن غفير التي أثارت جدلاً واسعاً حول نية تغيير الوضع القائم في جبل الهيكل، مما استدعى رداً سريعاً من ديوان رئيس الوزراء لتهدئة الأوضاع وتأكيد الالتزام بالسياسات الراسخة.

 

رويترز: الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الألماني بعد إغلاق السلطات الألمانية المركز الإسلامي في هامبورغ

 

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية السفير الألماني في طهران للاحتجاج على قرار السلطات الألمانية بإغلاق المركز الإسلامي في هامبورغ. يأتي ذلك بعد إعلان وزارة الداخلية الألمانية اليوم الأربعاء أنها "حظرت المركز الإسلامي في هامبورغ والمنظمات التابعة له في كل ألمانيا لأنه منظمة إسلامية متطرفة لها أهداف مخالفة للدستور"، وفق تعبيرها.

 

وأوضحت وزارة الداخلية الألمانية أن المركز يمثل "ممثلاً مباشراً للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية"، مشيرة إلى أنه ينشر فكر طهران "بأسلوب عدائي ومتشدد". وأضافت الوزارة أن هذا الإجراء جاء كجزء من جهود الحكومة لمكافحة التطرف وحماية الدستور الألماني.

 

في المقابل، اعتبرت الخارجية الإيانية في بيانها أن هذا الإجراء يعد انتهاكاً لحقوق المسلمين في ألمانيا ويعكس سياسة تمييزية تجاه المراكز الدينية. وأكدت الوزارة أنها تتوقع من الحكومة الألمانية إعادة النظر في قرارها وإعادة فتح المركز في أقرب وقت ممكن.

 

وأضاف البيان أن إيران تعتبر المركز الإسلامي في هامبورغ مؤسسة دينية وثقافية هامة تقدم خدمات للمجتمع المسلم في المدينة، وأن إغلاقه سيلحق ضرراً كبيراً بالعلاقات الثنائية بين البلدين. كما أشار البيان إلى أن إيران تتطلع إلى حوار بناء مع السلطات الألمانية لحل هذه المسألة بشكل يعزز التفاهم والاحترام المتبادل.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تقهر يد ألمانيا
  • زفيريف يتجاهل «أزمة العلم»
  • منتخب فرنسا يهزم أمريكا بثلاثية في أولمبياد باريس 2024
  • العراق تفوز على أوكرانيا بهدفين .. فيديو
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة فرنسا ضد الولايات المتحدة في أولمبياد باريس 2024
  • منتخب فرنسا يدك شباك الولايات المتحدة بثلاثية نظيفة في أولمبياد باريس 2024
  • تعادل المغرب مع الأرجنتين في أولمبياد «باريس 2024»
  • أولمبياد باريس.. إسبانيا تفوز بصعوبة على أوزبكستان 2/1
  • ألمانيا تجرب تقنية “الشريحة الذكية” في كأس السوبر
  • شولتس: زودنا إسرائيل بالأسلحة ولم نتخذ قراراً بالتوقف عن ذلك