منعت شركة جوجل عملاق التكنولوجيا، مستخدمي متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge من مشاهدة مقاطع فيديو YouTube، حال قيام المستخدم بتمكين وضع حماية التتبع "الصارم" لديهم، حيث يعمل الوضع "strict" على حظر أدوات التتبع، وهو ما يضمن وصول الإعلانات إلى الحد الأدنى من بيانات المستخدم.

وتتخذ عملاق التكنولوجيا، إجراءات صارمة خلال هذه الفترة ضد أدوات وتطبيقات حظر الإعلانات، إذ تعتمد في جزء كبير من إيراداتها على الإعلانات، وبسبب إجراءات جوجل المناهضة لحظر الإعلانات؛ اتهمها البعض بكونها مناهضة للمنافسة، كما أنها متورطة الآن في معركة قانونية مع وزارة العدل الأمريكية حول ممارساتها المناهضة للمنافسة.

حيلة بسيطة

وقالت جوجل، إن أدوات وتطبيقات حظر الإعلانات تنتهك شروط خدمة YouTube، ومع ذلك، ويمكنك عزيزي القارئ التغلب على منع جوجل استخدام يوتيوب لمستخدمي Microsoft Edge حل هذه المشكلة من خلال تعطيل وضع الحماية الصارمة من التتبع، أو التبديل إلى متصفح مختلف، ومع أن وضع التتبع الصارم في Microsoft Edge لا يمنع جميع الإعلانات، إلا أنه يحظر تلك الإعلانات التي يرى أنها تتتبع المستخدمين بالفعل.

4 إجراءات لتجنب المنع اقرأ أيضاً اليوتيوبر اليمني مصطفى المومري يتلقى خسارة غير متوقعة الحوثيون يتلقون صفعة جديدة بإغلاق منصة ”إكس” وكالة سبأ التابعة للمليشيا واكثر من 80 قناة أخرى في ”اليوتيوب” بنك صنعاء يقهر اليوتيوبر مصطفى المومري رجل استعان بـ”يوتيوب” لتوليد زوجته بنفسه داخل المنزل.. وبعد ولادة الجنين كانت المفاجأة! ضربة جديدة للحوثيين.. يوتيوب يغلق قناتين أخريين للمليشيات بسبب ”المحتوى العنيف والمعادي للبشرية” المليشيا تبدأ إجراءات جديدة لحجب فيسبوك وتويتر ويوتيوب وتدشن ”قاهر بوك وزلزال تيوب” بدلا عنها فضيحة علنية لـ”العزي والشامي” بشأن يوتيوب وفيسبوك وأكاديمي: ”اسحبوا منهم التلفونات يكفي فضائح أمام العالم” ”قاهر بوك وزلزال تيوب”.. المليشيا ترد على فيسبوك ويوتيوب بإنشاء منصات جديدة خاصة بها ! طلب من المارة إخبار أقاربهم عزمهم اعتناق الإسلام.. يوتيوبر يمني يقوم بتجربة اجتماعية في هولندا والنتيجة مذهلة ”فيديو” بعد إغلاقها عدد من الحسابات الحوثية .. الحوثيون يعتزمون حجب مواقع يوتيوب و فيسبوك في اليمن أول رد لوزارة الإعلام الحوثية على إغلاق ”يوتيوب” قنوات تابعة للجماعة الانقلابية يوتيوب تغلق 4 قنوات جديدة تابعة لجماعة الحوثي بينها قناة المنشد ”عيسى الليث”

1- يمكنك تعطيل وضع حماية التتبع الصارم.

2- يمكنك التبديل إلى متصفح مختلف، مثل Firefox أو Brave.

3- يمكنك استخدام VPN لإخفاء عنوان IP الخاص بك وجعله يبدو كما لو كنت تتصفح من موقع مختلف.

4- يمكنك الاشتراك في YouTube Premium وهو اشتراك يضمن لك عدم عرض الإعلانات خلال تصفح التطبيق.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت تنهي إنتاج HoloLens 2

يبدو أن منصة الواقع المعزز HoloLens من مايكروسوفت يتم إرسالها إلى مزرعة تقنية رائعة في الجزء الشمالي من الولاية. أعلنت الشركة للتو أنها ستوقف إنتاج سماعة HoloLens 2، وفقًا لتقرير UploadVR. ليس لدى Microsoft خطط لإنتاج جهاز آخر، لذا فهذه هي نهاية الطريق.

أبلغت الشركة عملائها وشركائها من المؤسسات أن هذه ستكون آخر مرة لشراء سماعة الرأس قبل نفاد المخزون. ومع ذلك، ستستمر سماعات HoloLens 2 في تلقي "تحديثات لمعالجة مشكلات الأمان الحرجة وتراجع البرامج" حتى عام 2028. سيمثل ذلك نهاية تحديثات البرامج. ستتوقف سماعة HoloLens الأصلية عن تلقي تحديثات البرامج في 10 ديسمبر. أي بعد شهرين.

تواصلنا مع Microsoft للاستفسار عن قرارها بإنهاء إنتاج سماعات HoloLens وما إذا كانت هناك أي فرصة لتحديث الأجهزة في وقت ما في المستقبل. سنقوم بتحديث هذا المنشور عندما نسمع ردًا.

لا يعد هذا التحرك مفاجئًا، نظرًا لأن Microsoft ألغت خططها لسماعة HoloLens 3 في عام 2022. قال أليكس كيبمان، رئيس الواقع المختلط في الشركة، في نفس العام إن "HoloLens تعمل بشكل رائع" وأن أي شائعات بخصوص زوال المنصة مبالغ فيها إلى حد كبير. يا له من فرق يحدثه عامان.

تم إطلاق HoloLens 2 لأول مرة في عام 2019، بعد ثلاث سنوات فقط من الإصدار الأصلي. تم الإعلان عنه كجهاز للمستهلكين من الشركات، لذلك لم يدخل السوق الشامل حقًا. كان هذا قبل أن يصبح المرور اللائق هو القاعدة في صناعة الواقع المعزز / الافتراضي، لذلك كان له قفل على سوق المؤسسات لبضع سنوات. يبدو أن هذا لم يكن كافيًا. ألغت Microsoft مجموعة برامج الواقع المختلط بالكامل العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • تغيير كبير.. أرباح جوجل بالعملة المصرية فقط
  • تحوّل تاريخي: أرباح يوتيوب بالجنيه المصري
  • فلاي دبي تكشف عن خدمات جديدة لدرجة الأعمال
  • Copilot AI يحصل على صوت والقدرة على رؤية مواقع الويب
  • مايكروسوفت تنهي إنتاج HoloLens 2
  • إذا كنت من مستخدمي آيفون فيمكنك إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية بالتحديث الجديد
  • فرصة جديدة لحالات رفض رخصة البناء.. التفاصيل الكاملة
  • الزراعة تتخذ سلسلة إجراءات لترشيد استخدام المياه خلال الخطة الشتوية
  • 9 أسئلة بسيطة تكشف معدل ذكائك.. يمكنك زيادته بهذه الطرق
  • حيلة سحرية بالغسالة تساعد على تجفيف الملابس في دقائق خلال الشتاء