صحيفة البلاد:
2024-09-19@22:43:30 GMT

موجز اقتصادي

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

موجز اقتصادي

استدامة زراعية

يواصل جناح المملكة المشارك في معرض “إكسبو الدوحة للبستنة”، تقديم تجاربه الرقمية المبتكرة لزوار أقسامه المتنوعة التي تستعرض مشاريع الاستدامة الزراعية والبيئية، وأفضل الممارسات والابتكارات في مجال البستنة، إلى جانب جهود المملكة الهادفة لبناء المستقبل الأخضر، لتتحول رؤية المملكة 2030 إلى واقع ملموس من خلال المشاريع والمبادرات.

فرص بجازان

بحث محافظ بيش الدكتور تريحيب بن عماش آل حفيظ، مع الرئيس التنفيذي لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية الدكتور حسين الفاضلي، ورئيس بلدية المحافظة المهندس علي عطيف، وعددًا من المستثمرين، سُبل تنمية وتطوير الفرص الاستثمارية بالمحافظة. وجرى خلال الاجتماع استعراض الفرص والخدمات الاستثمارية النوعية والمستدامة.

مهارة القهوة

أطلقت جمعية التنمية الأهلية بالمعذر مبادرة التمكين الثاني لمهارة إعداد القهوة؛ لتأهيل المستفيدين من خدماتها في مهارة إعداد القهوة بشكل احترافي “الباريستا”، والتعامل مع أدوات تجهيزها.
وأوضح المدير التنفيذي للجمعية المهندس عثمان الشهري، أن المبادرة تهدف إلى إكساب الشباب المهارات التي تعينهم على الدخول في سوق العمل و تمكين متطوعي الجمعية من المشاركة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: موجز اقتصادي

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: نحرص على توفير الفرص الاستثمارية بمختلف المجالات

التقى المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رئيس وأعضاء جمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان، للاستماع إلى طلباتهم ومقترحاتهم من أجل دفع معدلات التنمية بمدينة العاشر من رمضان، بحضور المهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، ومسؤولى الهيئة.

تعزيز دور جمعيات المستثمرين بالمدن الجديدة

وأوضح وزير الإسكان، أهمية تعزيز دور جمعيات المستثمرين بالمدن الجديدة، فهم شركاء في تنمية تلك المدن، مؤكداً حرص الدولة المصرية، ممثلة في وزارة الإسكان، على توفير الفرص الاستثمارية بمختلف المجالات، من خلال آليات متنوعة تناسب مختلف شرائح المستثمرين، وتعزيز بيئة الاستثمار، من أجل دفع معدلات التنمية في القطاعات المتعددة بالمدن الجديدة.

ضمان استدامة التنمية بالمدن الجديدة

وأكد المهندس شريف الشربيني، أن الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأجهزة المدن الجديدة، مستعدة لتقديم كل الدعم لـ جمعيات المستثمرين، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، عضوية رؤساء جمعيات المستثمرين بالمدن الجديدة أو من ينوب عنهم، ورؤساء أجهزة المدن أو نوابهم، والمختصين من الهيئة، من أجل التعاون لحل المشكلات وضمان استدامة التنمية بالمدن الجديدة.

واستمع الوزير، خلال الاجتماع إلى مداخلات رئيس وأعضاء جمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان، حيث تقدموا بعدد من الطلبات والمقترحات، وتوجهوا بالشكر والتقدير للمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على لقائه معهم والاستماع لمطالبهم.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث الفرص الاستثمارية مع الرئيس التنفيذي لشركة أونيل العالمية
  • المشاط تلتقي مؤسس صندوق «وايت ستار كابيتال» لاستكشاف الفرص الاستثمارية في ريادة الأعمال بمصر
  • وزيرة التخطيط تلتقي مؤسس صندوق «وايت ستار كابيتال» لاستكشاف الفرص الاستثمارية
  • وزير الإسكان يوجه بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بالمدن الجديدة
  • الشربيني يوجه قطاع التخطيط بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية بالمدن الجديدة
  • تبريد الإماراتية تستكشف الفرص الاستثمارية ذات القيمة المضافة طويلة المدى
  • وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لـ"بتروناس الماليزية" خططها الاستثمارية فى مصر
  • وزير الإسكان: نحرص على توفير الفرص الاستثمارية بمختلف المجالات
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • الفرص الاستثمارية الواعدة وجهود جذب الاستثمارات الأجنبية