صحيفة البلاد:
2024-09-08@09:56:32 GMT

«عشبة الفقراء» البرية تعالج السرطان

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

«عشبة الفقراء» البرية تعالج السرطان

موسكو ـــ وكالات

قام مجموعة من الباحثين في جامعة ساراتوف الحكومية الطبية في روسيا، بتطوير دواء عشبي مبتكر مضاد للأورام السرطانية مستخلص من عشبة برية شائعة في بعض الدول، وحصل الباحثون على نتائج مقنعة جرّاء الأبحاث التي بدأوا بها منذ أكثر من عشر سنوات، من خلال تطوير نبات عشبي بري يدعى «أفران» أو ما يطلق عليه عربيًا باسم «نِعْمَة» أو «عشبة الفقراء»، حيث أكد الباحثون أن للعشبة خصائص سامة، ولكنها كانت تستخدم في الطب الشعبي بعد الغلي، ونتيجة لذلك حصلت الجامعة على إذن من وزارة الصحة الروسية لإجراء تجربة سريرية للمرحلة الأولى.


كما صرّح ألكسندر فيدونيكوف، نائب رئيس جامعة ساراتوف للشؤون العلمية، أن الدواء الجديد المبني على عشبة «أفران» ليس له نظائر مشابهة في فهرس الأدوية العالمية.
ووفقًا لنتائج الدراسة ما قبل السريرية، فإن الدواء يعطي آثارًا جانبية أقل بكثير، ويتحملها الجسم بسهولة، وأن الدواء يعتبر الأول من نوعه، ومن المتوقع أنه سينافس أفضل الأدوية المضادة للأورام في العالم. وذكرت الجامعة أن البحث أجري على عشرة أنواع من السرطان؛ مثل سرطان الكلى، والمثانة، والكبد، والساركوما وغيرها.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: عشبة الفقراء

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تنجح في رقمنة 200 ألف مستند بالمحاكم خلال شهر

أعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية عن نجاح اللجنة المشكلة من  أعضاء هيئة التدريس  وطلاب جامعة المنوفية لتنفيذ مشروع صون ورقمنة المستندات و القضايا الموجودة بأقلام الحفظ بمحكمة شبين الكوم والمحاكم الجزئية التابعة في فرز وتصنيف ورقمنة  اكثرمن 200 ألف مستند وقضية ورفعهم على المستودع الرقمي الذي تم تصميمه بواسطة المشروع  خلال 30 يوما.

وأوضح الدكتور أحمد القاصد أن تنفيذ هذا المشروع  يأتي  فى إطار دور الجامعة في  خدمة  الوطن والمجتمع المحيط و توطيد سبل التعاون المستمر مع المحكمة والهيئات القضائية وجامعة المنوفية، مثمنا الدور الهام للسلطة القضائية التى تتولى تطبيق القانون ومسئولة عن تطبيق العدالة ومسيرة وتقاليد القضاء فى الدولة، مؤكدا أن الدولة المصرية تشهد طفرة غير مسبوقة على كافة الأصعدة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واهتمامه البالغ ودعمه الكامل لجميع الجهات التنفيذية والقضائية والتشريعية لتحقيق التنمية الشاملة على كافة المستويات.

هذا وثمن المستشار عدنان فنجرى وزير العدل اتناء زيارته لمحكمة قويسنا  جهود  الجامعة  في تنفيذ المشروع  والأسلوب العلمي والتقني المتبع في تنفيذ مشروع  الأرشيف الالكتروني وصون ورقمنة القضايا داخل مجمع محاكم المنوفية، موجها الشكر للدكتور احمد القاصد رئيس الجامعة علي التعاون المثمر بين الجانبين، كما اشاد  بما تحقق من انجاز في فترة وجيزة  أثناء تفقده جانب من المشروع بالمحكمة ووجه الوزير بضرورة تطبيق هذا المشروع بجميع محاكم مصر خلال الفترة القادمة.

رئيس محكمة شبين الكوم يشيد بالتعاون مع جامعة المنوفية 

ومن جانبه أعرب المستشار إبراهيم أبو زهرة رئيس محكمة شبين الكوم الابتدائية عن سعادته  بالتعاون مع جامعة المنوفية  وتحقيق  المشروع هذا الإنجاز الكبير مشيدا بدور جامعة المنوفية منارة العلم فى قلب الدلتا ودورها الرائد فى العملية التعليمية والبحثية وماتحقق من إنجازات فى فترة وجيزة، متمنيا مزيدا من التقدم والتطور للجامعة، مؤكدا على تقديم كافة سبل التعاون الممكنة لتحقيق رسالة الجامعة، مشيدا بدور الجامعة في خدمة المجتمع كبيت خبرة ، مقدما الشكر لرئيس الجامعة علي تعاون الجامعة مع المحكمة لتطوير منظومة العمل لتقديم الخدمات في سهولة ويسر، وذلك في إطار التوجيهات الرئاسية واتساقا مع رؤية هادفة إلى تحقيق العدالة الناجزة، وتحسين الخدمات المقدمة، وتحديث وحوكمة العمل بإدارات محاكم المنوفية .

وقد حرص رئيس الجامعة يرافقه رئيس المحكمة علي تفقد تنفيذ المشروع بمحكمة شبين الكوم مشيدا بأداء اللجنة والطلاب موجها لهم الشكر علي جهودهم مشيدا بحماس اللجنة والطلاب لاستكمال هذا المشروع الرائد.

تضم اللجنة المشكلة من الجامعة لتنفيذ المشروع  المستشار الدكتور حسام حامد عريض رئيسا للجنة، والدكتور تامر حنفي محمد المدير التنفيذي  للمشروع، والدكتورة امانی جمال مجاهد والدكتورة نها عثمان، وفريق عمل من طلاب الجامعة.

مقالات مشابهة

  • الصين تفتتح أول جامعة متخصصة في الشؤون المدنية
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا من غير السعوديين
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • جامعة AUT تمنح جاك صراف دكتوراه فخرية
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة
  • جامعة المنوفية تنجح في رقمنة 200 ألف مستند بالمحاكم خلال شهر
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • فتح باب التقديم للبكالوريوس في جامعة العرب التكنولوجية.. ما الأوراق والشروط؟
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير
  • جامعة الإمارات تختتم معرض التوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل